الجمعة، 10 مايو 2024 10:37 ص

ماذا قال النواب فى الفضائيات؟.. محمد عبده: لم نقم بدورنا كلجنة سياحة فى مناقشة ملف الحج.. ونائب النوبة: الحكومة تتعامل معنا بمبدأ "ودن من طين وودن من عجين".. أباظة: الحكومة نايمة فى العسل

صواريخ برلمانية فى "التوك شو"

صواريخ برلمانية فى "التوك شو" صورايخ برلمانية فى "التوك شو"
الأحد، 18 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس السبت، والتى تركزت حول ارتفاع أسعار كروت الشحن بشكل جنونى وسط حالة من الاستياء والغضب الشديدين من قبل المواطنين، الأمر الذى دفع النواب لمطالبة شركات الاتصالات بوضع حد لهذه المشكلة مع تشديد الرقابة على الأسواق من قبل الأجهزة الرقابية، فيما شن أحد النواب هجوماً كاسحاً على حكومة المهندس شريف إسماعيل متهما بالنوم فى العسل بعدما تركت المواطن فريسة لجشع التجار.

محمد عبده

محمد عبده: لم نقم بدورنا كلجنة سياحة فى مناقشة ملف الحج


فى البداية قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، لإنه يجب أن يكون هناك مناقشات مستفيضة بلجنة السياحة تحت قبة البرلمان قبل موسم الحج بوقت كافٍ حتى يمكن تناول كل المشكلات المتعلقة بهذا الملف الهام، متابعا: "موسم الحج داهمنا كلجنة سياحة من غير ما نكون مستعدين ليه.. ولما جينا نناقش الموضوع الحج كان بدأ بالفعل.. وأنا لازم اعترف إحنا لم نقم بدورنا كاملاً كلجنة سياحة فى مناقشة القضايا والمشكلات المتعلقة بالحج".

وأضاف "عبده" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أنه من المفترض أن تكون هناك هيئة واحدة تشرف على عملية الحج، وتابع: "حتى هذه اللحظة لم نستقر على أيهم أفضل أن كان نظام القرعة أم الحصص".

ياسين عبد الصبور

نائب النوبة: الحكومة تتعامل مع مطالبنا بمبدأ "ودن من طين وودن من عجين"


بينما حذر النائب ياسين عبد الصبور، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، من حالة الغليان التى تسيطر على أهالى النوبة فى مركز ومدينة نصر النوبة، بسبب عدم تنفيذ مطالبهم بنقلهم إلى ضفتى بحيرة ناصر خلف السد العالى، مشدداً على أنه سيتوجه إلى قصر الاتحادية لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى نظراً لتجاهل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين، وتابع: "رئيس الوزراء وصلته التوصيات منذ شهر مارس الماضى، ولكن ودن من طين وودن من عجين.. ووزير الصحة ودن من طين وودن من عجين.. ووزير الإسكان زيهم".

وأضاف "عبد الصبور" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة 2 "، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن منظومة الصحة بمحافظة أسوان بالكامل سيئة جداً، وتابع: "مستشفى نصر النوبة لا تليق بالبنى آدمين وجميع الأهالى غاضبين من وزير الصحة لأن الأطباء بتوعه بيزوغوا ولا يوجد عناية مركزة".

هانى اباظه

هانى أباظة: الحكومة نايمة فى العسل وحق المواطن بيضيع


ومن جانبه قال النائب هانى أباظة، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء "نايمة فى العسل" وتركت المواطن فريسة لاستغلال وجشع التجار الذين يتلاعبون فى الأسعار وفق أهوائهم، وتابع:" لما المواطن الغلبان يشترى كرت الاتصالات أبو عشرة جنيه بـ15 يبقا الحكومة نايمة فى العسل وحق المواطن بيضيع".

شريف اسماعيل

وطالب "أباظة" خلال لقاء له عبر فضائية "cbc" إكسترا، الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية لحماية المواطن المصرى من جشع التجار بدلاً من التلويح بالحماية والوقاية دون تحقيق ذلك، وتابع:"يوجد أزمة ثقة ونحن نتيح الفرصة لجشع التجار ونعطى لهم المواطن مادة رخوة يفعلوا فيها ما يشاؤن ..ينصب عليها وياكل فيها زى ما هو عاوز".

واستطرد النائب البرلمانى قائلاً:"الإعلام فيدته أيه مش للهجوم على الناس وبس ..بل هو أداء من أدوات الحكومة التى يجب أن يتم استغلالها فى توعية المواطنين بأسعار السلع والمواد الغذائية بشكل يومى".

احمد بدوي - طوخ

أحمد بدوى لـ"لشركات الاتصالات":"اللى حضر العفريت هو اللى يعرف يصرفه والحل بأيديكم"


بينما قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن شركات المحمول أكدت أنها لم ترفع أسعار كروت الشحن، وأرجعت أسباب الزيادة فى الأسواق المصرية للإعلان عن تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، وتابع:" لازم على شركات الاتصالات أن تحل هذه الأزمة لان اللى حضر العفريت لازم يصرفه".

وأضاف "بدوى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء القاهرة"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن زيادة أسعار كروت الشحن بهذا الشكل أصبحت ظاهرة فى كافة أنحاء الجمهورية ولن تتمكن الحملات المناهضة لها من القضاء المتاجرين بقوت الشعب، مشدداً على أن الحل بيد شركات الاتصالات فقط.



print