السبت، 18 مايو 2024 08:49 ص

وزارة التعليم تشدد رقابتها على مخالفات تزوير المستندات والتلاعب بالنتائج.. عبد الرحمن البرعى: أطالب برقابة النواب عليها.. وخالد عبد العظيم: يجب تشكيل "تقصى حقائق" لكشف الفساد داخلها

البرلمان يحذر المدارس الدولية

البرلمان يحذر المدارس الدولية البرلمان يحذر المدارس الدولية
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 10:30 م
كتب محمد أبو عوض
يبدأ غدا السبت، العام الدراسى 2016 - 2017، بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، وهى التى شهدت هجوما شرسا من قبل بعض النواب بسبب عدم التزام عدد كبير منها بتنفيذ القانون ووجود عدد من المخالفات أبرزها تزوير مستندات والتلاعب بالنتائج لصالح الطلاب مقابل مبالغ مادية، مما دفع أعضاء البرلمان للدعوة لمراقبتها من أول يوم دراسى.

عن مشكلات المدارس الدولية.. وكيل التعليم بالبرلمان: أطالب بمراقبة النواب عليها من خلال دوائرهم



قال عبد الرحمن البرعى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن من الضرورى أن يشكل أعضاء البرلمان وحدات مراقبة موازية، لوزارة التربية والتعليم على التعليم الأجنبى بشكل عام فى مصر.

واستكمل وكيل لجنة التعليم بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من الممكن أن يراقب كل نائب فى دائرته المدارس من خلال زيارات ميدانية اليها، بالإضافة إلى كشف المخالفات داخلها بتنفيذ القانون فى داخل المدارس الدولية والأجنبية، والتى كانت ترفض فى الماضى تنفيذه.

وأشار "البرعى" إلى أنه من الضرورى أن تلتزم المدارس الأجنبية فى مصر بما يزرع روح الوطنية لدى الطفل، ونمى فيه حبه لوطنه، وهو أمر تحاول بعض المدارس إلغاءه سواء بقصد أو بدون قصد.
عبد الرحمن البرعى copy

عن بداية العام الدراسى فى المدارس الأجنبية.. "أبو خضرة": رقابة صارمة عليها فى تنفيذها للقانون وتحية العلم



قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إنه من الضرورى أن تكون هناك رقابة صارمة من قبل وزارة التربية والتعليم على المدارس الأجنبية والدولية، فيما يخص رفع قيمة المواطن وزرع روح الوطنية، التى يربى عليها النشء فى الصغر.

وتابع عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى" : أنه من الضرورى أن تكون هناك لجان من قبل وزارة التربية والتعليم، تراقب هل التزمت المدارس الدولية بالقانون، فيما يخص تحية العلم المصر ووجوده مرتفع فى طابور الصباح.

وطالب "أبو خضرة" أعضاء البرلمان بمراقبة تلك المدارس، التى كانت فى الماضى، ترفض عزف السلام الوطنى المصرى فى حين أنها تعزف السلام الوطنى لها، مثل المدارس الإنجليزية والأمريكية.
فايز أبو خضرة (2) copy

عن مشكلات التعليم الدولى.. "عبد العظيم": لجنة تقصى حقائق لكشف التزوير وبيع الشهادات فى المدارس الدولية



قال خالد عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إنه سوف يطالب بلجنة تقصى حقائق فى البرلمان حول الفساد فى المدارس الدولية، من بيع شهادات وتزوير مستندات رسمية تحت رعاية وبصر مسؤولين فى وزارة التربية والتعليم.
خالد عبد العظيم 2 copy

وتابع "عبد العظيم" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يعد ملفا متكاملا حول مخالفات التعليم داخل المدارس الدولية، والتى تحولت الى عبارة عن "سبوبة " للبعض، ليس الهدف منها إعداد جيل لديه وعى متكامل، أو حتى الارتقاء بالتعليم بل أصبح التعليم فى المدارس الدولية تجارة بمستقيل أبناء هذا الوطن.

ومن المنتظر أن يبدأ غدًا السبت العام الدراسى 2016،2017، بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، على أن ينطلق العام الدراسى فى المدارس الحكومية والعربى لغات الأسبوع المقبل.

وأضاف طارق طلعت فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن المدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية، وصل عددها ما يقرب من 270 مدرسة، مشيرا إلى أن معظم هذه المدارس تبدأ فيها الدراسة بعد غدا الأحد، مضيفا: البعض منها تبدأ الدراسة فيها غدا السبت، والنسبة الأكبر بعد غد الأحد.

وطالب طارق طلعت، من أولياء الأمور الذين توجد لديهم مشكلات تتعلق بزيادة المصروفات أو إجبار المدرسة على شراء الزى من مكان بعينه أن يتقدموا بشكوى إلى الوزارة لإثباتها بمعرفة لجان الوزارة والمديريات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد إدارة المدرسة.

وأكد طارق طلعت، أن هناك تعليمات صارمة بشأن بث قيم المواطنة وحب الوطن لدى طلاب المدارس مع الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى بطابور الصباح، مؤكدا على عدم التهاون مع أى مدرسة يثبت عدم تحيتها للعلم المصرى وترديد النشيد الوطنى، مشيرا إلى أن العام الماضى لاحظنا أن هناك أحد المدارس لا تقوم بتحية العلم المصرى، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

Nexus_International_School_Singapore_Campus copy

الهلالى الشربينى copy

جلسه من البرلمان copy




print