الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:59 م

أخطر تصريحات النواب بالفضائيات.. بكرى يكشف مخطط تقسيم مصر.. نائب سأستقيل من البرلمان لو لم تبن مستشفى تليق بأهالى القناطر ..مرتضى منصور من "الحرم": "نادى الزمالك كان فيه خمارة"

صواريخ برلمانية فى "التوك شو"

صواريخ برلمانية فى "التوك شو" صواريخ برلمانية فى "التوك شو"
السبت، 10 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، والتى تركزت حول المخطط الخارجى الذى يستهدف مصر وتقسيمها على غرار العراق وسوريا، والذى دبر فى أمريكا وبعض الدول الغربية وتعمل على تنفيذه دول عربية وعناصر داخل البلاد، بالإضافة إلى تصريحات النواب النارية حول تدنى مستوى الراعية الصحية التى يحظى بها المصريين وبالأخص فى منطقة القناطر الخيرية التى هدد نائبها بتقديم استقالته ما لم يتم بناء مستشفى عام يقدم خدمة صحية جيدة للأهالى.

بكرى

مصطفى بكرى يكشف مخطط التآمر الغربى الأمريكى لتقسيم مصر


كشف النائب مصطفى بكرى، عن مخطط خارجى يستهدف النيل من مصر واستقرارها ويعمل على تقسيمها وتمزيقها، مشدداً على أن هذا المخطط له جذور فى الخارج تمتد للداخل، وتابع: "ده مش كلام إنشا المعلومات دى حصلت عليها من جهات معينة.. ودى خطة غربية أمريكية وضعت من خلال مستشارين من إسرائيل وعدد من الدول العربية إلى جانب الدول الغربية والذين أجمعوا على أن الرئيس السيسى نسخة محسنة من جمال عبد الناصر ورجل وطنى يمتلك قدرات يخفيها وراء تواضعه ويحذرون من سياسته المستقبلية".

وأضاف "بكرى" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن هؤلاء المستشارين أعدوا تقريرا عن كيفية إسقاط مصر قائم على عدة أمور أولها التخطيط لمواجهة ظهور جمال عبد الناصر جديد فى شخص السيسى، متابعا: "وتم تكليف فريق من الباحثين للقيام بمجموعة من الأبحاث تدرس أسباب خلاف عبد الناصر مع الدول الغربية وزيادة الإنتاج المحلى فى عصره والعمل على محاربة الأسباب الحالية المؤدية لذلك".

وشدد النائب البرلمانى، على أن المخطط يعتمد على التصعيد الإعلامى داخليا وخارجيا بقصد استهداف حكومة السيسى وإظهارها بمظهر العاجز والفاشل وغير القادرة على حل مشاكل المواطنين، ودعوة المصريين للإطاحة بها ومطالبة الرئيس بتشكيل غيرها من الأحزاب وقوى المعارضة.

واستطرد: "الإطاحة بهذه الحكومة يفتح الباب أمام انتخابات رئاسية مبكرة وإذا لم يتحقق ذلك يمكن البحث عن بديل يعتمد على الإطاحة بالرئيس السيسى والقدوم بشخص يتوقف عن سباق التسلح الذى يعمل عليه السيسى وإبعاد المؤسسة العسكرية عن المشهد تماماً بعد الضغط لعدم ترشيح السيسى فى الانتخابات القادمة وفق المخطط".

وأضاف "بكرى"، أن المخطط يستهدف تأجيج التوتر بين مصر وإثيوبيا الذى سوف يقود القاهرة إلى مواقف عنيفة وهذا عين المراد وفق ما قاله معدو المخطط، ووقتها ندفع إثيوبيا إلى تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ويتم توقيع عقوبات على مصر، مؤكداً أن المخطط يعتمد على تصعيد ملف حقوق الإنسان، والمطالبة بالإفراج عن كل المحبوسين وشن حملة لوقف أحكام الإعدام، ويجب تحريك فلول الناشطين والإخوان فى أوروبا لرفع قضايا فى المحاكم الغربية، خاصة المحكمة الجنائية الدولية لتكون هذه القضايا سيفا مسلطا يمكن استخدامه فى وقت.

ووفق تصريحات النائب البرلمانى مصطفى بكرى، يعتمد المخطط أيضاً على عدم إيقاف ملف الطالب الإيطالى "ريجينى"، بل يجب تصعيده مجدداً ومطالبة بعض دول الغرب للضغط على مصر، وتشكيل غرفة عمليات من عدد من الأجهزة الاستخبارية ومتخصصين وخبراء فى شئون مصر والشرق الأوسط لعقد اجتماعات فى إحدى قواعد البحر المتوسط لمتابعة الخطوات العملية لتضييق الخناق على مصر ورئيسها فى الفترة المقبلة واستمرار التصعيد فى المناطق الليبية المختلفة بهدف وصول العناصر الإسلامية المتشددة إلى الحدود المصرية لإشغال الجيش المصرى فى الحدود الواسعة بين البلدين ودعم الجماعات المصرية التى تقاتل ضد الرئيس السيسى بالسلاح والمال.

مجلس النواب

وتابع: "تصعيد الحملة التى تستهدف الجيش المصرى والسعى لإفقاد الثقة بينه وبين الشعب المصرى عن طريق الدعاية المضادة وتصوير الجيش على أنه مسيطر على أمور الحكم والاقتصاد فى البلاد والتشكيك فى نواياه.. معدو التقرير أكدوا أنه فى حال نجحنا فى إحداث وقيعة بين الجيش والشعب وقتها سنكون جاهزين للإجهاز على حكم السيسى أو دفعه لعدم الترشح مرة أخرى.. واستمرار الضغط على البلدان المساندة لمصر لوقف الدعم الذى توجهه لمصر كاملاً خلال الفترة المقبلة مع إفساد عودة السياحة الروسية لمصر".

واستكمل النائب البرلمانى سرد المخطط قائلاً: "السعى المستمر لإحداث الخلافات داخل المؤسسات الحكومية المصرية وبين العسكريين والمدنيين والعمل على إثارة الفوضى داخل البرلمان المصرى لإثبات عجز وفشل المؤسسات المصرية وكل ذلك يدفع المصريين للشعور بأن الرئيس فشل فى إدارة شئون البلاد.. يرى معدو التقرير أن الإعلام له دور فاعل فى زيادة حدة الاحقتان".

وطالب "بكرى" المصريين بالتكاتف والاصطفاف مع الدولة والقيادة المصرية لإحباط هذا المخطط والمؤامرة الكافرة التى تهدف إلى جعل مصر ساحة للصراعات والحروب كما هو الحال فى بعض الدول العربية المجاورة لنا فى المنطقة.

حاتم عبد الحميد

نائب لـ"دينا موسى": سأستقيل من البرلمان لو لم تبن مستشفى تليق بأهالى القناطر


هدد النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بتقديم استقالته من المجلس حال عدم بناء مستشفى عام تليق بأهالى مدينة القناطر الخيرية، مشدداً على أنها مدينة سياحية تم إهمالها بالكامل الآن، رغم موقعها المتميز، والذى يطلع على 4 محافظات مصرية فضلاً عن معالمها التاريخية التى كان مقصد السائحين المصريين والعرب والأجانب فى السابق.

وأضاف "عبد الحميد" خلال حواره مع الإعلامية دينا موسى ببرنامج "كلام مصرى" المذاع عبر فضائية "الحرة"، أن مدينة القناطر لم يبن بها مستشفى واحد منذ عام 1932، الأمر الذى يعد كارثة إنسانية نظراً للأخطار الجسيمة والمميتة التى يتعرض لها المرضى، والتى تنتهى بموتهم، وتابع: "اللى بيتعب من المواطنين بيموت.. القناطر الخيرية لم يتم بناء مستشفى بها منذ عام 1932 وده كارثة".

مرتضى منصور

مرتضى منصور من "الحرم": "نادى الزمالك كان فيه خمارة وأنا حولتها لمسجد"


قال النائب مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، أنه حول قطعة أرض تبلغ 600 متر داخل نادى الزمالك إلى مسجد بعدما كانت فى السابق مكان للعب القمار، وتابع: "أنا حزين لأن نادى الزمالك كان فيه مكان بيتلعب فيه قمار وخمارة".

واستنكر "منصور" خلال اتصال هاتفى من المملكة العربية السعودية، لبرنامج "الكورة مع الحياة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، تصريحات الذين ينتقدونه عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة والتهكم عليه، وتابع: "اتقوا ربنا الحاجات دى مفهاش هزار".

ممدوح الحسينى

القصور فى العمل.. ممدوح الحسينى: سلبيات بعض المحافظين وراء الحركة "المحدودة" مؤخرًا


وصف النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، حركة المحافظين التى تمت مؤخراً بـ"المحدودة" نظراً لوجود بعض السلبيات من بعض المحافظين، مشدداً على أن الدولة ترى بعين الشعب، موضحاً أنه حال وجود قصور أو سلبيات من بعض المسؤولين على مستوى الجمهورية فى متطلبات الشعب تقدم الدولة على تغييرهم.

وأضاف "الحسينى" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة 2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن هذا التغيير لصالح الدولة والشعب، وأن تضمن محافظ الفيوم السابق الذى كان يعمل بجد على تطوير القطاع السياحى والخدمى بالمحافظة، وتابع: "احنا دولة مؤسسات ونحترم وجهة نظر الدولة ونحترم نظرية الرئيس والحكومة فى أى شىء".



الأكثر قراءة



print