الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:33 م

نواب البرلمان يضعون روشتة عمل المحافظين.. فساد الأحياء.. النزول للشارع.. البعد عن المكاتب المكيفة.. الرقابة على الأسواق.. وضع استراتيجية عمل.. مراقبة المصروفات بعناية.. التنسيق الجيد

الوصايا الـ10 للمحافظين الجدد

الوصايا الـ10 للمحافظين الجدد الوصايا الـ10 للمحافظين الجدد
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 11:10 م
كتب محمد صبحى
أدى 6 محافظين جدد اليمين الدستورية اليوم أمام رئيس الجمهورية، وتضمنت الحركة تعيين كل من رضا محمد فرحات، محافظا للإسكندرية، الدكتور عاطف عبد الحميد، وزير النقل الأسبق محافظا للقاهرة، أحمد محمد حامد حسن محافظا للسويس، واللواء عمرو عبد المنعم، أمين عام مجلس الوزراء محافظا للقليوبية، وجمال سامى على، محافظا للفيوم، وعصام الدين بديوى محافظا للمنيا.

صورة 2

وحرص عدد من أعضاء مجلس النواب على إصدار توصياتهم للمحافظين الجدد بضرورة النزول للشارع والعمل الميدانى مع محاربة الفساد المستشرى بالأحياء وضرورة الاستماع للنواب باعتبارهم بوصلة الشعب.

جون طلعت لمحافظ القاهرة الجديد: أوصيك بالنزول للشارع والابتعاد عن المكاتب المكيفة


فى البداية أعرب المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب بدائرة شبرا وروض الفرج بالقاهرة، عن سعادته لتعيين محافظ للقاهرة، موضحا أن تأخير تعيينه لمدة تجاوزت 5 شهور سبب معاناة لنواب المحافظة، خاصة وأن القائم بأعمال المحافظ كان محلك سر لا يقدم جديدا بحجة أنه مؤقت وليس دائما.

جون طلعت - شبرا وروض الفرج (2)

وقال البرلمانى جون طلعت فى تصريح لـ" برلمانى" أن على المحافظ الجديد النزول ميدانيا إلى الشارع لمتابعة شؤون المحافظة، وعدم الجلوس داخل المكاتب المكيفة، مشددا على ضرورة السعى لحل أزمات المرور التى تشهدها العاصمة ورفع كافة الإشغالات من الطرق الرئيسية، إضافة إلى المناطق العشوائية.

وتابع "طلعت"، يجب أن يتم تنظيم لقاءات دورية من جانب محافظ القاهرة الجديد مع أعضاء البرلمان بالمحافظة باعتبارهم ممثلى الشعب ونبض الشارع وأكثر الناس علما بمشاكل المواطنين، مشددا على ضرورة فرض مزيد من الرقابة على الأسواق.

أحمد بدوى لمحافظ القليوبية الجديد: "مش هنقبل محافظ بيقعد فى المكاتب"


ومن جانبه ، قال أحمد بدوى عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إن المحافظ السابق رضا فرحات كان شعلة نشاط وبدأ فى مشروعات كبيرة جيدة، وكان المفترض أن يستمر فى منصبه لاستكمال تلك المشروعات التى تم البدء فيها بكافة أنحاء المحافظة، متابعا هل المحافظ الجديد لديه فكر ورؤية لاستكمالها؟.

احمد بدوي - طوخ (2)

وأضاف بدوى، أن لدينا أزمة لا يختلف عليها أحد وتتمثل فى عدم وجود استراتيجية نسير عليها، متابعا "هيكون فى رقابة صارمة من نواب القليوبية على المحافظ الجديد ومش هنقبل محافظ يقعد فى المكاتب ويكون معدله أقل من المحافظ السابق، ولابد من نزوله الشارع لمتابعة المشاكل وحلها".

أحمد على لمحافظ القاهرة الجديد: اسمع للنواب لأنهم بوصلة الشارع والجهاز الإدارى به فساد


بدوره قال أحمد على عضو مجلس النواب عن دائرة المرج بالقاهرة، إنه على محافظ القاهرة الجديد أن يستمع لنواب المحافظة، باعتبارهم البوصلة للشارع، وهم أبناء المكان وعلى علم تام بخريطته ومشاكله، مشددا على ضرورة إطلاع النواب على معايير اختيار رؤساء الأحياء.

وأوضح "على"، أن هناك فشلا فى الأحياء وعلى سبيل المثال دائرة المرج بها فساد، وأداء رئيس الحى فاشل، لافتا إلى أنه يتولى المنصب منذ 7 سنوات وعنده ملفات فساد، مشددا على المحافظ الجديد بمتابعة أداء الجهاز الإدارى وفيما تنفق الميزانية المخصصة له.

وأشار نائب المرج إلى أن الدائرة وصلت كثافة الطلاب داخل الفصول لـ137 طالبا، وتحتاج لمدارس ورئيس الحى يعرقل عملية إنشاء مدرسة بحجة عدم وجود أراضٍ فى حين وجود أراضٍ للدولة، وحصلت على مستندات تفيد ذلك وسأحولها للجهات الرقابية والإدارية لتتولى التحقيق.

مى محمود: احذر محافظ الإسكندرية الجديد من فساد الأحياء وأطالبه بالاستعانة بـأهل الخبرة لحل المشكلات


بدورها قالت مى محمود عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، إن على المحافظ الجديد الاهتمام بالمحافظة والعمل على استعادة رونقها كما كانت فى السابق خاصة وأن المحافظين السابقين كان اهتمامهم بالشوارع الرئيسية فقط، فلابد من وضع خطة للتطوير المحافظة ككل يتم العمل على أساسها.

مى محمود (4)

وأضافت البرلمانية مى محمود فى تصريح لـ" برلمانى" أطالب محافظ الإسكندرية الجديد بالاستعانة بأهل الخبرة من كلية الهندسة تحديدا بجامعة الإسكندرية، حيث إن لها ترتيب عالمى والتعاون معها يسهم فى حل المشاكل، متابعة أحذره من فساد الأحياء لأنه السبب الحقيقى فى الأزمات التى تعانى منها محافظة الإسكندرية .

وتابعت عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية على المحافظ التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية والتعاون مع ضرورة عقد لقاءات دورية مع أعضاء البرلمان بالمحافظة للإطلاع على المشاكل، خاصة وأن غياب المحليات جعل النواب الأكثر احتكاك وعلم بمشاكل المواطنين.

وتابعت عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية على المحافظ التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية والتعاون مع ضرورة عقد لقاءات دورية مع أعضاء البرلمان بالمحافظة للاطلاع على المشاكل خاصة وأن غياب المحليات جعل النواب أكثر احتكاكا وعلما بمشاكل المواطنين.


الأكثر قراءة



print