الجمعة، 29 مارس 2024 03:24 م

نرصد أهم تصريحات النواب على الهواء.. منى جاب الله: "أهل الشر ناجحين أوى والمجلس يتصدى للفساد".. على المصيلحى: أرحب بتكليف قيادة عسكرية لـ"التموين".. وأنيسة حسونة: ختان الإناث حرام شرعا

صواريخ برلمانية فى الـ"توك شو"

صواريخ برلمانية فى الـ"توك شو" صواريخ برلمانية فى الـ"توك شو"
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 08:01 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، والتى تركزت حول إنجازات البرلمان خلال دور الانعقاد الأول وأهم القوانين التى شرعها ووافق عليها، بالإضافة إلى الإشادة بوزير التموين الجديد اللواء محمد على الشيخ، إلى جانب محاربة الفساد أمر جاد وحتمى للنهوض بالبلاد.

على-المصيلحى

التموين على طريق الانضباط.. مصيلحى: أرحب بتكليف قيادة عسكرية واللواء "الشيخ" على خلق


أكد النائب على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اللواء محمد على الشيخ، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، رجل منضبط ويتمتع بخلق عال، مشدّدًا على أنه ليس هناك فارق بين العسكريين والمدنيين، إلا أن الفيصل الوحيد يتمثل فى معيار الكفاءة، موضّحًا أن مصر فى هذه المرحلة تحتاج نوعًا من الانضباط والوضوح وعدم تضارب المصالح، متابعًا: "أرحب باللواء محمد على الشيخ وزيرًا للتموين".

محمد-على-الشيخ

وأضاف "المصيلحى" – فى مداخلة هاتفية مع فضائية "الغد" الإخبارية، أمس الثلاثاء - أن هناك قوانين تعاقب التجار بسبب رفعهم للأسعار، ومنها فواتير الشراء والجمارك والمراجعة، موضّحًا أن الرقابة لها سلطات كبيرة فى ضبط هذا الموضوع، مستطردًا فى مداخلته: "مصر فى حاجة لتقليل القوانين وإعادة ضبط المنظومة التشريعية، وتنقيتها من كل الشوائب، ووضع قوانين سهلة وواضحة قابلة للتنفيذ".

اللواء-ممدوح-السيد-مقلد

قصف برلمانى.. النائب ممدوح مقلد: "حب الظهور يصيب أغلب النواب.. وكله عاوز يتكلم"


قال النائب ممدوح مقلد، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن كثرة طلب الكلمة من قبل أعضاء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول للحديث والتعليق خلال الجلسات العامة، تعود إلى أنهم مازالوا حديثى عهد بالحياة النيابية ويريدون الظهور، وتابع: "إن الحديث وحب الظهور يصيب أغلب السادة الأعضاء.. لسه فى أول سنة لسه كله عاوز يظهر ويتكلم.. كثرة طالبى التحدث مشكلة رئيس المجلس".

وأضاف "مقلد" خلال لقاء له عبر فضائية "ten"، أن هذا الأمر لم يكن موجودا فى السابق، نظرا للنوم العميق الذى كان يدخل فيه النواب، وتابع: "هذا عكس ما كان فى الماضى كلوا كان نايم وبيشخر".

انيسه-حسونه

عادة إفريقية وليست إسلامية.. النائبة أنيسة حسونة: ختان الإناث حرام شرعًا


قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن عملية ختان الإناث حسمت شرعيا ودينيا وقتلت بحثا، مشددة على أنها عادة إفريقية وليست إسلامية، وصدر قانون يغلظ عقوبة من يقوم بهذا الفعل من 5 إلى 7 سنوات، وتابعت: "نحن نحافظ على الصحة النفسية للفتيات المصريات من مثل هذه الأفعال".

وأضافت "حسونة" خلال اتصال هاتفى بقناة "صوت الشعب"، أن تغليظ عقوبة ختان الإناث يعد احتراما لآدمية المرأة وكرامتها الإنسانية، وتابعت: "ولذلك فنحن سعداء بهذا الإنجاز تحت قبة البرلمان قبل انتهاء دور الانعقاد الأول.. ونتمنى أن تنتهى هذه العادة السيئة التى تقضى على حياة الفتيات فى كثير من الأحيان".

مني-جاب-الله

أهل الشر ناجحين أوى.. النائبة منى جاب الله: نعترف بوجود الفساد ومجلس النواب يتصدى له


قالت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالمنشية والجمالية، إن الفساد موجود فى المنظومة كلها ومجلس النواب عازم على القضاء عليه ودحره تماما، مشددة على أن حكومة المهندس شريف إسماعيل لا تتعاون مع أعضاء مجلس النواب والمواطنين.

وأضافت "جاب الله" خلال لقاء لها ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، قائلة: "أه فيه فساد فى المنظومة ومجلس النواب بدأ فى محاربة ذلك.. أهل الشر ناجحين أوى حاليا فى إثارة الشائعات فى الشارع ونشر المعلومات المغلوطة.. الصورة مش سودة أوى ومصر هتبقا أحسن كتير".

ختان

مجلس-النواب



print