الأحد، 05 مايو 2024 06:27 ص

الحزب يبحث زيادة مرشحيه على رئاسة ووكالة اللجان النوعية فى الدور المقبل.. البدوى: أثبتنا قدرتنا تحت القبة..وسنخوض معركة اللجان بأكثر من الأول.. وأبو خضرة: نوابنا أثبتوا كفاءاتهم فى المجلس

الوفد يستعد لـ"معركة" الانعقاد الثانى

الوفد يستعد لـ"معركة" الانعقاد الثانى الوفد يستعد لـ"معركة" الانعقاد الثانى
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 11:10 ص
كتب محمود العمرى
يستعد حزب الوفد بقوة لدور الانعقاد الثانى للبرلمان، فى محاولة منه للحصول على عدد أكبر فى رئاسة ووكالة اللجان النوعية، حيث يبدأ الحزب مشاوراته حول مرشحيه فى الدور الثانى على رئاسة اللجان النوعية تحت القبة.

وعلم "برلمانى"، أنه من المحتمل أن يخوض الحزب المنافسة على رئاسة من 5 إلى 7 مقاعد لرئاسة اللجان، والترشح على عدد كبير من مقاعد الوكالة، وفقا لما أكدته مصادر داخل الحزب.

السيد البدوى

السيد البدوى: ترشيح نواب الحزب على لجان نوعية فى دور الانعقاد الجديد


وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن هناك مشاورات عديدة داخل الهيئة البرلمانية للحزب، بالترشح على رئاسة ووكالة عدد أكبر من اللجان النوعية فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، بعد حصولهم على رئاسة 3 لجان نوعية بدور الانعقاد الأول.

وأضاف رئيس حزب، أن أداء نوابه فى دور الانعقاد الأول أثبت جدارته أمام جميع النواب سواء المستقلين والأحزاب، مشددًا على أن نواب حزبه كفيلين برئاسة عدد أكبر من اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الجديد.

على عبد العال

وتابع البدوى، أنه سيتم عقد اجتماع مع الهيئة البرلمانية للحزب، لأخذ آرائهم كاملة ومعرفة الأسماء التى ستترشح على رئاسة اللجان النوعية، موضحًا أن مسألة زيادة العدد أمر محسوم، نتيجة لما قام به نواب الوفد من دور كبير داخل البرلمان، سواء كنواب عاديين أو رؤساء ووكلاء اللجان النوعية فى البرلمان.

جلسه من البرلمان

نائب الوفد: قادرون على حصد عدد أكبر فى اللجان النوعية بدور الانعقاد الثانى


وقال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية تدرس الآن، زيادة عدد المرشحين على رئاسة ووكالة اللجان النوعية بالبرلمان بدور الانعقاد المقبل، مؤكدًا أن نواب ترشحوا فى دور الانعقاد الأول على رئاسة 3 لجان، وحصلوا عليهم جميعا رغم التنافس الشديد من جميع النواب.

بهاء ابو شقه

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نواب الحزب أدوا دورا هاما البرلمان، والهيئة البرلمانية للحزب كانت أكثر الهيئات البرلمانية فى البرلمان التزاما، وأكثر من قدم مشروعات قوانين هامة تمس حياة المواطن البسيط، موضحا أن الحزب سيدرس خلال الأيام المقبلة، الدفع بعدد من المرشحين على مقاعد رؤساء ووكلاء اللجان النوعية، دون الدخول فى أى صفقات مع أى من الأحزاب، أو ائتلاف دعم مصر أو غيره، موضحا أنهم لا يسعون على السيطرة على اللجان، ولكنهم سيتركون الباب أمام نواب الحزب، فمن لديه القدرة على إدارة اللجان المختص بها فليترشح على رئاستها أو ووكالتها.



print