الأحد، 05 مايو 2024 10:19 ص

"برلمانى" يعيد نشر أبرز شكاوى المواطنين فى أسبوع.. استغاثات من تلوث المياه.. استمرار أزمة النفايات أمام المستشفى الأميرى بالإسكندرية.. "وصراصير وحشرات ومخلفات طبية بمستشفى دمنهور العام"

دفتر شكاوى "برلمانى"

دفتر شكاوى "برلمانى" دفتر شكاوى "برلمانى"
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 10:01 ص
كتبت أحمد خالد
استقبل "برلمانى" العديد من شكاوى المواطنين خلال هذا الأسبوع، من خلال خدمة "واتس آب برلمانى" أو رسائل القراء على الصفحة الرسمية للموقع على "فيس بوك" ومن أبرز هذه الشكاوى:

صراصير وحشرات ومخلفات طبية بمستشفى دمنهور العام


أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "أثناء تواجدى مع أحد المرضى تم حجزه بغرفة 4 الدور الخامس قسم الكلى بمستشفى دمنهور العام، وجدت السراير الخاصة بالمرضى عليها كمية صراصير كتير جدًا وداخل الأدوية وعلى المرضى النائمين، مما يدل على عدم وجود نظافة ويؤدى إلى زيادة الأمراض وعدم انتظام العمل داخل المستشفى".

واتس (1)

كارثة صحية .. اختلاط "الصرف الصحى والرمال" بمياه الشرب بالمنيا


أرسل أهالى قرية كفر الغرباوى مركز بنى مزار محافظة المنيا، رسالة يستغيثون من اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى والرمال؛ مما تسبب فى تفشى أمراض السرطان والفشل الكلوى، مطالبًا المسؤولين بضرورة التدخل لحل الأزمة".

قمامة

استمرار أزمة النفايات أمام المستشفى الأميرى بالإسكندرية..والأهالى للنواب: انقذونا


وفى رسالة لأحد القراء قال فيها: "كلاكيت ثالث مرة المستشفى الأميرى بالإسكندرية والنفايات أمام الباب الرئيسى والكل مطنش..كفاية..حرام" ..أين الدكتور إبراهيم مخلص؟.. هذه كارثة طبية وبيئية تهدد حياة المواطنين".
"الإيجار القديم صداع.. والملاك: لماذا لا نستطيع التصرف فى أملاكنا؟

أرسل عدد من القراء رسائل قالوا فيها: "كل حاجة بتزيد إلا الإيجار القديم، المستأجر أخذ كل حقوق المالك، سكن ببلاش وكمان ورث أكتر من ستين عامًا ظلم، لحد إمتى، تعبنا قوى، أصعب إحساس الإحساس بالظلم، المستأجر مستمع بملكك، المالك مش عارف يعيش ولا يلاقى سكن، ارحمونا".

واتس (3)

وقال قارئ آخر: "أرجو سرعة مناقشة موضوع الإيجارات القديمة وسرعة تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر، شقق مقفولة وورثة، الورثة همّ اللى يقعدوا والمالك وورثته ملهمش فى ملكهم، ارفعوا الظلم.. ارفعوا الظلم"، فيما أرسل قارئ آخر رسالة قال فيها: "أرجوكم حلو لنا مشكلة الإيجارات القديمة، إذا كان فيه حد هيتضرّر من تعديله يبقى مش أنا اللى أتحمله".

وأرسل قارئ آخر رسالة قال فيها: "نستغيث بسبب قانون الإيجارات القديم، كيف تظل الأجرة ثابتة طوال أربعين عامًا، شقة ١٣٠ مترًا فى أرقى أحياء المنصورة نؤجرها قانون قديم بمبلغ ٨ جنيهات وغيرها كثير، رغم أن مثيلاتها تؤجر بمبلغ ١٥٠٠ جنيه، ولدينا شقق يرثها أبناء المؤجر الذى توفاه الله، ولا نستطيع استرداد ممتلكاتنا رغم عدم حاجتهم إليها، وحتى إن كانوا يحتاجونها فنحن أكثر حاجة لاسترداد أملاكنا، نناشدكم العدل ورد الحقوق لأصحابها، لماذا لا نستطيع التصرف فى أملاكنا؟ نناشدكم العدل، وأملنا فى الله ثم فيكم كبير".

انابيب

مواطن: أزمة اسطوانات الغاز مختلقة من المصانع ودخول سيارات بالواسطة


أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "أزمة اسطوانات الغاز مختلقة من المصانع ودخول سيارات بالواسطة".

القمامة

مواطن يستغيث بمجلس النواب للتصدى لبلطجة سائقى التوك توك بحدائق حلون


أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "إلى متى الحكومة هتسيب التكاتك فى الشوارع.. التوك توك كارثة فى كل شىء.. رجاء مناقشة هذا الموضوع الهام فى البرلمان لمنع التوك توك نهائيًا من السير بالشوارع.. عن منطقة حدائق حلون".

واتس (2)

معلمة مغتربة تستغيث بالنواب: رفضت السكن لأنه غير آدمى وزميلتى اغتصبت هناك ففصلونى


أرسل أحد القراء رسالة قال فيها: "أنا من محافظة الدقهلية وتعاقدت مع وزارة التربية والتعليم بناء على مسابقة الـ30 ألف معلم، وتم تسكينى فى محافظة الإسكندرية، بعد أن ذهبت إلى المدرسة لاستلام وظيفتى واستلمت فعليًا، فوجئت بعدم توافر سكن آدمى، وبالتالى استحال على التواجد هناك والقيام بمهام عملى وتظلمت لكل من اﻹدارة والوزارة ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية ولم يلتفت لطلبى ولم يتم الرد على.

وتابعت، "قامت الشؤون القانونية باتخاذ إجراء بفسخ تعاقدى بدون توجيه إنذارات أو عمل تحقيق ولم استدع حتى لأستلام القرار، إلا أننى ذهبت واستلمته، وفوجئت بالقرار ينص على أن فصلى تم بناء على قانون الخدمة المدنية الذى لم يكن قد تم تمريره فى حينها؟!".

توكتوك copy

وقالت: "ولما تظلمت مرة أخرى للوزارة أطالبهم بإعادة تعاقدى فى محافظتى، خاصة أن الوزارة أقرت بخطأ عملية التوزيع منذ بدايتها وقامت بإعادة المعلمات المغتربات فإنه يحق لى العودة، خاصة أن سبب انقطاعى هو السبب ذاته الذى أقرته الوزارة فى قراراها بعودة المعلمات، وهو عدم توافر عامل الأمن والسكن قامت الوزارة برفض طلبى وقالت "ارفعى قضية".

وتساءلت المواطنة: "إلى متى سيظل الحل لكل مشكلة هو اللجوء للقضاء ألا تضج محاكم القضاء اﻹدارى بالمزيد من القضايا ..أنا خريجة كلية الآداب والتربية بتقدير عام جيد جدا الثانى على دفعتى ومسجلة لدرجة الماجستير ويفترض بعام 2016 أنه عام الشباب، إلا أن ما تفعله بنا الهيئات الحكومية لهو ضغط يولد الانفجار .. ألا نستحق أن نحصل على أبسط حق من حقوقنا وحق العمل بدون اللجوء إلى القضاء والدخول فى دوامة المحاكم وما نفع كل هذه اللجان والشؤون القانونية والإدارية التى تضج بهم الوزارة؟!، وكيف يكون عاما للشباب ولم نحصد منجزا واحدا إلى الآن؟!، أن منتهى أملى الحصول على وظيفة تحفظ لى كرامتى وتوفر لى من سبل الحياة الكريمة سبيلا."

واتس (4)

كان الموقع قد أطلق خدمة "واتس اب برلمانى"، التى تعد حلقة وصل بين المواطن ونواب الشعب، وتهدف إلى مشاركة القراء فى المزيد من التواصل بين الموقع والنواب، عن طريق إرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة والشكاوى، أو الرأى والتعليق السريع عبر "واتس اب برلمانى"، لنشرها بالموقع.

ويمكنك من خلال خدمة "واتس اب برلمانى"، عبر رقم (01200070737)، تغطية نشاط نائبك فى الدائرة، أو التحقيق فى مشكلة تصادف دائرتك، أو عرض قضية تهم قطاعًا من المواطنين، أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو توثيق الخدمات التى يقدمها النواب.



print