الأحد، 12 مايو 2024 02:42 م

استدعاء خالد حنفى بعد التحقيق مع 4 نواب بلجنة تقصى حقائق القمح.. مصطفى بكرى يطلب استدعاء مدير "سميراميس" لمواجهته بمستندات إقامة الوزير ويطلب فحص إقرارات الذمة المالية والفيزا الخاصة به

هل يقود مصطفى بكرى وزير التموين للسجن؟

هل يقود مصطفى بكرى وزير التموين للسجن؟ هل يقود مصطفى بكرى وزير التموين للسجن؟
الأحد، 04 سبتمبر 2016 06:07 م
كتبت إيمان على

استمع جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، اليوم الأحد، إلى أقوال أعضاء لجنة تقصى الحقائق البرلمانية حول ملف الفساد فى منظومة توريد القمح، بشأن تقرير اللجنة عن حجم الفساد الذى كشفت عنه اللجنة فى الصوامع والشون، والبلاغ المقدم من النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة تقصى الحقائق، ضد وزير التموين المستقيل خالد حنفى، إلى جانب الاستماع لأقوال أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات حول تقارير عديدة صادرة عن الجهاز بشأن حركة السلع التموينية فى وزارة التموين.

مصطفى بكرى

مصطفى بكرى يطلب استدعاء مدير فندق سميراميس وفحص فيزا الوزير


فى هذا الإطار، قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة تقصى حقائق القمح، إن المستشار محمد أيوب رئيس إدارة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، انتهى من الاستماع إلى أقواله فى البلاغ الذى قدمه ضد وزير التموين المستقيل الدكتور خالد حنفى.

ولفت "بكرى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أنه طالب باستدعاء مدير فندق سميراميس لمعرفة التكلفة الحقيقية لإقامة الوزير بالفندق طوال ٣١ شهرًا، وفحص إقرارات الذمة المالية لوزير التموين، ومنعه من السفر، والاستعلام عن حساباته بالداخل، وفحص الفيزا الخاصة به، مشيرًا إلى أن من الوارد استدعاء خالد حنفى خلال أيام، لمواجهته بما تقدم به هو وأعضاء اللجنة حول تورطه جنائيا وسياسيا وتربحه غير المشروع.

فلوس

4 من أعضاء "تقصى حقائق القمح" يشاركون فى التحقيقات


من جانبه، أكد النائب مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى حقائق فساد القمح، أن جهاز الكسب غير المشروع استدعاه هو وتوحيد تامر ومدحت الشريف ومصطفى بكرى، للاستماع إلى أقوالهم فى البلاغ المقدم ضد وزير التموين المستقيل الدكتور خالد حنفى.

خالد حنفى

وشدّد رئيس لجنة تقصى الحقائق، على أنه سيؤكد خلال جلسة التحقيقات أنه كان رئيسًا للجنة تقصى الحقائق، بعدما تقدم بطلب لتشكيلها عقب اكتشاف فساد فى صوامع القمح ووجود توريدات وهمية للأقماح فى السجلات، وهو ما أثبتته اللجنة فى زياراتها الميدانية، إضافة إلى وجود قمح فاسد ملىء بالسوس، ومحاباة وزير التموين المستقيل لشركات القطاع الخاص على حساب القطاع العام.

VisaTNW

جدير بالذكر، أن هيئة الفحص والتحقيق فى جهاز الكسب غير المشروع، تواصل الاستماع إلى أقوال النائب مجدى ملك، رئيس لجنة تقصى الحقائق البرلمانية حول الفساد فى منظومة توريد القمح.



الأكثر قراءة



print