الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:07 ص

بعد تعاقدها على عبوات لبن أطفال.. جبالى المراغى: القوات المسلحة أظهرت العين الحمراء للمحتكرين.. ومايسة عطوة: الجيش ذراع مصر لضرب جشع التجار.. وجمال عقبى: قتلت الظاهرة بعد إخفاق الحكومة

نواب: القوات المسلحة تحاصر الاحتكار

نواب: القوات المسلحة تحاصر الاحتكار نواب: القوات المسلحة تحاصر الاحتكار
الأحد، 04 سبتمبر 2016 11:00 ص
كتب أشرف عزوز
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب ترحيبهم بتدخل القوات المسلحة وإعلانها التعاقد على عبوات لبن أطفال مدعم لضرب احتكار عدد من شركات الألبان فى مصر وبيعها بأسعار مرتفعة فى الصيدليات، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى التى يلبى فيه الجيش احتياجات المواطنين ويضرب قاعدة احتكار السلع الرئيسية مثل اللحوم قبل ذلك.

جبالى-المراغى

"المراغى": القوات المسلحة أظهرت العين الحمراء باستيراد لبن الأطفال


أكد جبالى المراغى، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن القوات المسلحة أظهرت العين الحمراء للمحتكرين من التجار، بعدما قامت بالتعاقد على عبوات للبن أطفال بسعر أقل من سعر بيعه فى الصيدليات بنسبة 50%.

مظاهرات لبن الاطفال (2)

وأضاف "المراغى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سبق وحذر التجار من الجشع واستغلال حاجة المواطنين، من خلال رفع الأسعار واحتكار السلع الأساسية، وشدّد على أن للدولة أذرعتها التى ستعمل بها لوقف الاحتكار.

مايسه-عطوه-(3)

ذراع مصر لضرب احتكار التجار.. مايسة عطوة تصف تدخل القوات المسلحة فى أزمة لبن الأطفال


أكدت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة هى ذراع الدولة لضرب احتكار التجار ورجال الأعمال للسلع الضرورية، من أجل رفع أسعارها، ما ينتج عنه زيادة الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

وأضافت مايسة عطوة - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أنها ترفض ما يردده البعض حول أن تدخل القوات المسلحة فى وقت الأزمات يهدم الاقتصاد الوطنى، موضّحة أن القوات المسلحة تتدخل فى وقت الأزمات فقط مراعاة للبعد الاجتماعى.

جمال-عقبي

أزمة ألبان الأطفال.. جمال عقبى: القوات المسلحة قتلت ظاهرة الاحتكار بعد إخفاق الحكومة


أكد جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن ما قامت به القوات المسلحة خلال الأزمة الأخيرة لـ"لبن الأطفال" هو بمثابة قتل لظاهرة الاحتكار التى يتبعها عدد من التجار فى مصر، خاصة فى ظل تراجع دور الحكومة فى مواجهة تلك الظاهرة.

مظاهرات لبن الاطفال (3)

وأضاف جمال عقبى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن الحكومة عليها التطوير من أدائها خلال الفترة المقبلة لتكون شريكا فى السوق، ولا تترك التجار حتى يتحكموا فى الأسعار بالطريقة التى يريدونها.

محمد-سمير-المتحدث-العسكري-بدون-مصدر

وكان العميد محمد سمير، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة المصرية، قد أصدر بيانًا أمس السبت، قال فيه إنه انطلاقًا من متابعة القوات المسلحة لكل ما يشغل الرأى العام المصرى، ومن منطلق حرصها على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية (أزمة نقص لبن الأطفال).

مظاهرات لبن الاطفال (1)

وأضاف أن القوات المسلحة تقوم بضرب الاحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة فى مجال عبوات الألبان من منطلق شعورها باحتياجات المواطن البسيط، أسوة بما تقوم به من توفير لكل السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها بمختلف منافذ البيع فى كل المحافظات بأسعار مخفضة.

لبن-اطفال




print