الجمعة، 19 أبريل 2024 08:50 ص

النائب البدرى أحمد ضيف يتقدم بطلب لبناء كنيسة بقرية "سلام" مسقط رأس البابا شنودة تخليدًا لذكراه.. ونواب يؤكدون: تقديم نائب مسلم لأول طلب بناء كنيسة هو أفضل تجسيد للوحدة الوطنية

أول طلب بناء كنيسة بعد القانون الجديد

أول طلب بناء كنيسة بعد القانون الجديد أول طلب بناء كنيسة بعد القانون الجديد
السبت، 03 سبتمبر 2016 03:00 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب، بأول طلب لبناء كنيسة بقرية "سلام" مسقط رأس البابا شنودة بمحافظة أسيوط، طبقًا لقانون بناء وترميم الكنائس الجديد، الذى أقره البرلمان منذ أيام، تحمل اسمه تخليدًا لذكراه وعرفانًا من الدولة بجهوده وتكريمًا له.

وقال مقدم الطلب، إن البابا شنودة قدم الكثير من أجل مصر، وعلى الرغم من ذلك هناك تجاهل كبير من قبل المسؤولين له فى الوقت الذى يتم تكريم عدد من الشخصيات الغير معروفة وليست صاحبة بصمة فى تاريخ مصر، كما ثمن عددا من النواب هذه المبادرة واعتبروا ذلك الأمر بمثابة رسالة للمشككين فى الوحدة الوطنية، وأن المصريين جميعهم يد واحدة.

البدرى أحمد ضيف

البدرى أحمد ضيف: أول طلب لبناء كنيسة بعد إقرار القانون تخليدًا لذكرى البابا شنودة


أعلن البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، عن تقدمه بطلب لبناء كنيسة بقرية "سلام" مسقط رأس البابا شنودة الثالث، تحمل اسمه، وذلك تقديرًا لدوره الوطنى ومكانته العلمية والدينية التى كان يتمتع بها.

وأشار ضيف، فى تصريحه لـ"برلمانى"، إلى أن البابا شنودة أولى من شخصيات كثيرة يتم تكريمها، وتسمية شوارع أو بعض المبانى باسمها، لم تصل إلى مكانته العلمية والقبطية، ولم تحظ باحترام أو بحب العالم مثله، لذا فإن بناء كنيسة تحمل اسمه فى مسقط رأسه أقل أنواع التكريم له بعد وفاته، خاصة أن القرية تضم أكثر من 5000 قبطى، وعلى الرغم من ذلك فلا يوجد بها كنيسة، بسبب الألغام التى كانت موجودة قبل إقرار القانون الجديد.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه سيتقدم بالطلب مستوفى لجميع الشروط المنصوص عليها فى قانون بناء الكنائس الذى تم إقراره من البرلمان حديثًا، وبذلك سيكون أول طلب سيتم التقدم به لإنشاء كنيسة طبقًا للقانون الجديد، موضحًا أن هذا من باب رد الجميل للراحل البابا شنودة، الذى حضر جنازته ممثلين من جميع دول العالم، وكان يحظى بحب العالم كله وعاصر العديد من الرؤساء الذين شهدوا له بروح الانتماء الوطنية ولم يختلف اثنان على حب هذا الرجل؛ ولهذا على الدولة أن تكرمه بأبسط الحقوق.

بناء كنائس

مارجريت عازر: الطلب يؤكد مدى الروح الوطنية بين المصريين


ومن جانبها علقت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، على طلب النائب البدرى أحمد ضيف، ببناء كنيسة بقرية "سلام" بأسيوط فى أول تفعيل لقانون بناء الكنائس بعدما أقره البرلمان منذ أيام، تحمل اسم البابا شنودة قائلة: هذا يؤكد الوحدة الوطنية بين المصريين، خاصة أن أول طلب لبناء كنيسة يكون من شخص مسلم وخير إثبات للعالم كله أن هتاف يحيا الهلال مع الصليب ليس شعارًا فقط، بل هو غريزة وطنية لدى جميع المصريين.

وأضافت مارجريت عازر فى تصريحها لـ"برلمانى"، أن هذا التصرف يعنى أن ما أثير حول قانون بناء الكنائس من خلافات جميعها مفتعلة ليس لها وجود والدليل أن القانون تم إقراره وخرج للنور وفى أول تفعيل له طلب مقدم من نائب مسلم ليثبت للعامل كله أن المصريين كلهم يد واحدة ولا فرق بين مسلم ومسيحى ومهما حاول البعض أن يفسد هذه العلاقة لن يستطيعوا مهما حاولوا لأننا نعيش منذ 7000 سنة إيد واحدة.

ورحبت عضو مجلس النواب، بفكرة الطلب وأن البابا شنودة كان له دور عظيم فى الوحدة الوطنية وتمتع بحب العالم كله، وكان يحظى بحب المسلمين قبل المسيحيين، وخير دليل على ذلك جنازته التى حضرها ممثلون من جميع دول العالم على الرغم من الظروف التى كانت تمر بها البلاد حينذاك.

البابا شنودة

إليزابيث شاكر: النائب تواصل معنا وسعداء بالطلب والدولة تسعى لمحو الصورة السلبية الراسخة لدى البعض


كما أعربت النائب إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، عن ترحيبها بتقديم أول طلب لبناء كنيسة بعد إقرار قانون بناء الكنائس من نائب مسلم، معتبرة هذا بمثابة رسالة قوية عن الوحدة الوطنية بين المصريين جميعهم، موضحة أن النائب تواصل مع نواب المحافظة جميعهم من أجل دعمه فى هذا الطلب ورحب الجميع بالفكرة.

وتابعت: أن إقرار قانون بناء الكنائس - فى حد ذاته - نقله نوعية كبيرة طال انتظارها من قبل الأقباط، الذين أيقنوا بأن الدولة لديها نية كبيرة فى تذليل العقبات وإزالة الأخطاء التى كانت موجودة لزمن طويل بقضية ببناء كنائس جديدة، وأن هناك جدية فى التعامل سوف تشهدها الفترة المقبلة، فى التعامل.



print