الإثنين، 06 مايو 2024 06:49 م

بعد إصرار الحكومة على رفع أسعار تذاكر المترو.. رئيس لجنة النقل للحكومة: "حسسونا إننا بنى آدمين وموافقين التذكرة بـ2 جنيه".. نائب البحيرة: "أنتم ربنا مسلطكم على الغلابة فى البلد دى"

نواب: "الحكومة متسلطة على الشعب"

نواب: "الحكومة متسلطة على الشعب" النواب للحكومة:"إنتوا متسلطين على الشعب"
الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:00 ص
كتب محمد أبو عوض
عقب تصريحات بعد المسؤولين داخل وزارة النقل بالاقتراح تطبيق زيادة موحدة على تذاكر الخطوط الثلاثة قيمتها جنيه واحد، لتكون سعر التذكرة الواحدة 2 جنيه، رفض عدد لجنة النقل بالبرلمان تلك التصريحات لكونها تزيد من أعباء المواطن البسيط الذى أرهق من الارتفاع الجنونى للأسعار.

سلامة-الجوهرى

عضو بلجنة الدفاع عن رفع تذكرة المترو: "حسسونا إننا بنى آدمين وموافقين التذكرة بـ2 جنيه"


قال اللواء سلامة الجوهرى، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية وعضو بلجنة الدفاع، إن على الحكومة إذا أرادت رفع سعر تذكرة المترو أن تقدم خدمة للمواطنين "يحسونا إننا بنى آدمين وموافقين التذكرة بـ2 جنيه".

وتابع الجوهرى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن أى ارتفاع فى سعر المترو لابد أن يكون مرتبط بتحسن الخدمة المقدمة من قبل إدارة مترو الأنفاق يعنى "صلحوا الشبابيك وكمان التكيفات، "وبعد كده نقيم هل يستحق الزيادة أم لا".

وأكد الجوهرى على أن المواطن نفسه غير راضى عن الخدمة المقدمة له فى مترو الأنفاق وهى أزمة "إزاى أطالبه بقى بزيادة".

جلال-مصطفى-السعيد

نائب مستقبل وطن بالبحيرة عن رفع تذكرة المترو: الحكومة الحالية "ربنا مسلطها على الغلابة فى البلد دى"


قال محمد زين الدين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، وعضو لجنة النقل بالبرلمان، إن محاولات الحكومة فى رفع أسعار تذاكر المترو لن يتم تمريرها داخل البرلمان، وذلك لأنها تزيد من الأعباء على المواطنين اللى فاض بهم الكيل من أزمة ارتفاع الأسعار.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، فى تصريحات لـ "برلمانى" أن الحكومة الحالية "ربنا مسلطها على الغلابة فى البلد دى"، وكل اللى بتعمله أنها ترفع فى أسعار والدعم ومش بتشوف ملفات الفساد اللى عندها.

واستكمل زين الدين، أرفض ارتفاع تذكرة المترو، وأدعو الحكومة للوقوف عن دعم رجال الأعمال والنظر للفقراء بعين الرحمة.

خالد-بشر-..-الزقازيق-تصوير-كريم-عبد-العزيز-8-12-2015

خالد بشر للحكومة عن رفع تذكرة المترو لـ 2 جنيه: "حرام عليكم الدنيا منيلة بـ60 نيلة على دماغ المواطنين"


قال خالد بشر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، "إنه ضد رفع سعر تذكرة المترو فى الوقت الحالى لأن الوضع الاقتصادى أصبح سيئ للغاية والمواطن مطحون فى حاجات كتير جدًا".

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ "برلمانى" أن المواطن الغلبان "دلوقتى بقى حاله منيل بـ60 نيلة على دماغه ومش عارف يعمل إيه وأى زيادة مش موافق عليه حرام عليكم".

وأضاف "بشر" هى شكل الخدمة فى المترو حلوة يعنى الناس لازم الحكومة تحس بالمواطن اللى طالع عينه من ارتفاع الأسعار وأجى فى أهم حاجة عنده يستخدمها فى التنقل وارفع سعرها.

وكانت مصادر مطلعة كشفت كواليس تحركات الحكومة لزيادة سعر تذكرة المترو، موضحة أن وزارة النقل اقترحت تطبيق زيادة موحدة على تذاكر الخطوط الثلاثة قيمتها جنيه واحد، ليصبح سعر التذكرة جنيهين بدلًا من جنيه، وأنها أرسلت اقتراحها لمجلس الوزراء، إلا أن مجلس الوزراء يتجه لإقرار نوعين من التذاكر، أحدهما تذكرة مميزة والأخرى عادية.

وأضافت المصادر لـ"برلمانى"، أن مجلس الوزراء أرسل تعليمات لشركة المترو يطلب لصق شريط فسفورى على العربتين اللاحقتين للجرار بكل قطار بالخطوط الثلاثة لتصبح هذه عربات مميزة، بحيث تلون 4 عربات بالشريط الفسفورى بكل قطار البالغ عدد عرباته 9 عربات، لتكون العربات الـ 4 مميزة بسعر تذكرة أعلى من باقى العربات الـ5 التى ستكون تذكرتها بسعر أدنى من المميز.

وقالت المصادر، إن شركة المترو نفذت تعليمات مجلس الوزراء فعليا تمهيدًا للزيادة الجديدة المتوقع تطبيقها على سعر تذكرة المترو، لافتًا إلى أنه وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء سيتم استقلال العربات الملصوق عليها شريط فسفورى بتذكرة سعرها مختلف، وباقى العربات بسعر آخر أقل، متوقعة أن يكون سعر التذكرتين يتراوح بين 1.5 إلى 2.5 جنيه.

وأكدت المصادر أنه سيتم توقيع غرامات على من لا يلتزم باستقلال العربات المميزة بتذكرتها المخصصة لها، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام بشكل مؤقت، لحين تركيب بوابات الكروت الذكية الجديدة بالخطين الأول والثانى محل البوابات القديمة التى سيتم بعد تركيبها ربط جميع البوابات الإلكترونية بجميع محطات الخطوط الثلاثة بشبكة تكنولوجية واحدة، ليتم بعد ذلك تطبيق نظام المحطات بالخطوط الثلاثة، بحيث يتم المحاسبة على حسب عدد المحطات.

ولفت المصادر إلى أن اجتماع مجلس الوزراء الذى سيتم عقده الأسبوع الجارى سيحسم هذا الأمر بشكل نهائى، وسيحسم موعد تطبيق الزيادات وقيمتها.

شريف-إسماعيل

لجنة-النقل

مترو-الأنفاق



الأكثر قراءة



print