الجمعة، 29 مارس 2024 07:41 ص

عبدالعال يبلغ النواب بعقد جلسة سرية لمناقشة شكوى أحد الأعضاء ضد البرلمان لمنظمة أجنبية.. رئيس المجلس: هو عارف نفسه.. ومصادر تكشف: السادات المقصود.. والنائب يستقيل من رئاسة "حقوق الإنسان"

أول جلسة سرية للبرلمان

أول جلسة سرية للبرلمان السادات يشتكى البرلمان لجهات أجنبية
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 04:04 م
كتبت نور على – تامر إسماعيل
بشكل مفاجئ وفى تصعيد جديد، فاجأ الدكتور على عبد العال، نواب البرلمان اليوم بقرار عقد أول جلسة سرية للمجلس منذ بدء جلساته فى يناير الماضى، مما يمثل تطورا جديدا فى أسلوب تعامل المجلس وقياداته مع مايرونهم مخالفين لقواعد وأصول لائحة المجلس والعمل البرلمانى.
54644 copy

عبد العال: نائب أرسل شكوى لمؤسسة دولية ضد البرلمان وسنناقشه بجلسة سرية

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان فى جلس اليوم، إن هناك جلسة سرية للمجلس سيتم عقدها لمناقشة شكوى مقدمة من أحد النواب ضد المجلس لأحد المؤسسات الدولية.

وقال عبد العال، إنه لن يعلن اسم هذا النائب، مشيرا إلى أن النائب يعرف نفسه والشكوى مرسلة باللغة الإنجليزية.
وتابع عبد العال، أنه لا توجد أى علاقة لمجموعة الشباب بهذا الأمر، مؤكدا أنه يقدر وطنيتهم، وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة للنواب اليوم، أن هذا العضو أرسل شكوى لأحد المؤسسات الدولية يشكو له من المجلس، مضيفا أن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام .

مصادر: عبد العال قصد السادات بحديثه عن النائب مرسل الشكوى ضد البرلمان لجهات خارجية

وفى هذا السياق كشفت مصادر برلمانية، أن محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، هو النائب الذى قال رئيس مجلس النواب إنه سيعقد جلسة سرية بشأنه، لمناقشة إرساله تقريرًا يشكو فيه البرلمان لجهات خارجية.
استقالة انور السادات copy

وكشفت المصادر، أن السادات أرسل تقريرًا عن أداء البرلمان وكواليس أعمال لجنة حقوق الإنسان لجهات خارجية.

وسيكشف "برلمانى" خلال الساعات المقبلة كل تفاصيل تلك القضية التى سيخصص البرلمان لمناقشتها أول جلسة سرية منذ انعقاده فى العاشر من يناير الماضى، وسيقرر البرلمان خلال الأيام المقبلة ميعاد الجلسة السرية التى ستعقد قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى.

وكان النائب محمد أنور السادات قد تقدم باستقالته من رئاسة لجنة حقوق الإنسان عقب إثارة هذا الموضوع متهما أمانة المجلس ورئيسه ووكيليه والحكومة بعد التعاون مع اللجنة فى أعمالها.

محمد أنور السادات copy

الجلسة العامة تصوير حازم عبد الصمد‎ copy


print