الجمعة، 03 مايو 2024 01:20 م

تخبط فى الحزب السلفى حول انتخابات المجالس المحلية.. رئيس النور: 80% يرفضون دخول السباق الانتخابى بعد هزيمة البرلمان.. و"بكار" وأمانات المحافظات يقودون تجهيز القوائم وتدريب الشباب

فتنة المحليات تضرب "النور"

فتنة المحليات تضرب "النور" فتنة المحليات تضرب "النور"
السبت، 27 أغسطس 2016 12:00 م
كتب محمود العمرى
حالة من التخبط داخل جدران حزب النور، فى ظل حالة الرفض الذى يعيشها الشباب التابع للحزب فى المحافظات، لدخول انتخابات المجالس المحلية المقبلة بعد الخسارة التى شهدها الحزب فى انتخابات البرلمان الماضية، وحصده 11 مقعدًا فقط بعد مشاركته فى جميع المحافظات، ومن ناحية تشهد أمانات الحزب ولجانه تجهيزات لخوض انتخابات المحليات من خلال تدريب كوادر الحزب على العمل السياسى والاجتماعى، والتى يقودها نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، بعد عودته من أمريكا.

انتخابات

"مخيون": 80% من قواعد الحزب ترى عدم المشاركة فى انتخابات المحليات


فى البداية أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن غالبية كوادر وقواعد الحزب – ما يقرب من 80% - ترى عدم المشاركة فى الانتخابات المحلية المقبلة، وذلك لما رأوه فى الانتخابات البرلمانية السابقة من خلل وتجاوزات.

نواب حزب النور

وأضاف رئيس حزب النور، أن التجاوزات فى الانتخابات البرلمانية الماضية، تمثلت فى قانون انتخابى مجحف غير عادل وممارسات اقصائية شديدة تجاه حزب النور مع استمرار هذا الوضع، وعدم حيادية أجهزة الدولة.

أمانات النور تمارس عملها فى اللقاءات والاستعدادات لخوض انتخابات المحليات


ورغم إعلان الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، غالبية كوادر وقواعد الحزب عن أن ما يقرب من 80% - ترى عدم المشاركة فى الانتخابات المحلية المقبلة، وذلك لما رأوه فى الانتخابات البرلمانية السابقة من خلل وتجاوزات، إلا أن قواعد الحزب ما زالت تمارس عملها فى اللقاءات والاستعدادات لخوض انتخابات المحليات.

وبدأت الدوائر الخاصة فى الحزب بالإسكندرية، بعقد اجتماعات متتالية برئاسة حسنى المصرى، أحد قيادات الحزب فى الإسكندرية، والمهندس إبراهيم عبد الغفار وكيل الأمانة بمسؤولى شياخات الدائرة لترتيب القوائم والاستعدادات لخوض الانتخابات المحليات، وناقش قيادات الحزب وأعضائه كيفية تطوير كوادر الحزب من خلال الدورات العلمية والعملية التى ستعقد الأيام المقبلة لعدد من اللجان، كما ناقش الحضور وجهات النظر حول انتخابات "المحليات" وموقف الأعضاء منها لنقلها لقيادات الحزب فى إطار عملية التواصل الدائم بين القيادة والأعضاء.

نادر بكار

استعدادًا لمعركة المحليات.. نادر بكار يبدأ سلسلة لقاءات كوادر النور بعد عودته من أمريكا


وفى ظل استعدادات الحزب السلفى لانتخابات المحليات التقى نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشؤون الإعلام، أمس، بكوادر حزب النور بالغربية، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية، وتدريب الكوادر على العمل السياسى والاجتماعى استعدادًا لانتخابات المحليات، وتعد هى الزيارة الأولى التى أجراها نادر بكار، بعد عودته من أمريكا، وحصوله على الماجستير من جامعة هارفارد.

وتناول اللقاء كيفية صناعة القرار من خلال المعلومات والبيانات الحقيقة لا من حيث الرؤى الشخصية، وأكد "بكار" أن صناعة القرار لابد من قراءة الواقع قراءة صحيحة لا كما يتمناه البعض، دون عاطفة ولكن بتجرد كامل، ويواصل "بكار" لقاءاته تدريجيا فى المحافظات، لتجهيز القوائم التابعة للحزب لخوضهم فى انتخابات المحليات.

يونس مخيون

بعد حالة الغضب.. أمين "النور": قيادات الحزب تعمل على إقناع قواعدنا لخوض المحليات


وفى سياق مختلف قال الدكتور شعبان عبد العليم، الأمين العام لحزب النور، إن حزبه لم يحدد موقفه حتى الآن من انتخابات المحليات، وأن قيادات الحزب ستجرى زيارات وعلى رأسهم الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، لإقناع الأعضاء بخوض السباق الانتخابى فى المحليات.

وأضاف أمين حزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الزيارات التى سيجريها القيادات فى المحافظات، لمحاولة إقناع القواعد بأن الانسحاب ليس فى صالح الحزب، مؤكدًا أن جميع اللجان التابعة للحزب تواصل أعمالها فى تجهيزات الحزب للانتخابات المحليات.