الخميس، 28 مارس 2024 11:27 ص

مرتضى منصور يهاجم علاء عبد المنعم لدفاعه عن الشوبكى: أنت محامى مغمور ومش هتنول شرف إنى أضربك.. ومتحدث دعم مصر: يذكرنى بـ"رشدى" فى "شىء من الخوف" لما قال: آنى شرانى آنى عتريس

جولة جديدة من معركة "الشوبكى وأحمد مرتضى"

جولة جديدة من معركة "الشوبكى وأحمد مرتضى" جواز أحمد مرتضى من الدقى "بااااطل"
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 09:00 ص
كتب أحمد براء – محمد صبحى
اتخذت أزمة بطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور منحنيًا جديدًا؛ بعدما دخل على الخط النائب علاء عبد المنعم، عضو اللجنة التشريعية، إذ دافع عن الدكتور عمرو الشوبكى بعد حصوله على حكم من محكمة النقض بتصعيده على مقعد دائرة الدقى والعجوزة بدلاً من أحمد مرتضى منصور، وأصر أمس الأول الأحد على مناقشة تقرير اللجنة بشأن رأيها فى الحُكْم.

وصَعَّد عبد المنعم عندما هدد بالانسحاب من اللجنة إذا لم يُنَاقَش التقرير الخاص بها بشأن حكم "النقض"، مدافعًا عن الشوبكى: "هل تصعيده يُخِل بالأمن القومى، ويؤدى إلى احتلال إسرائيل لسيناء مرة أخرى؟"، لتشتعل المعركة البرلمانية والقانونية بين مرتضى منصور وابنه من جانب، وبين علاء عبد المنعم من جانب آخر، وسط غياب لعمرو الشوبكى عن المشهد.

مرتضى منصور

مرتضى منصور: أنت محامى مغمور.. "ومش هتنول شرف ضربك منى يا علاء يا عبد المنعم"


المستشار مرتضى منصور، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، شن هجومًا على النائب علاء عبد المنعم، بعد دفاع الأخير عن الدكتور عمرو الشوبكى.

عمرو الشوبكى

وقال مرتضى منصور، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "مين علاء عبد المنعم؟.. ده محامى مغمور، ومش هتنول يا علاء شرف ضربك منى"، متهمًا عمرو الشوبكى بالتزوير بعد تقديمه إيصالين "تظلم"، لتكتشف محكمة النقض بعد مخاطبتها للجنة العليا للانتخابات، أن التظلم يخص المرشح سيد جوهر، الذى خسر انتخابات "المرحلة الأولى" بدائرة الدقى والعجوزة، وذلك لتضليل محكمة النقض، وإيهامها بأنه تقدم بـ"تظلم وجوبى" مصحوبًا بإيصال.

علاء عبد المنعم

"آنى شرانى آنى 60 عتريس".. عبد المنعم: كلام مرتضى يذكرنى بشخصية رشدى بفيلم شىء من الخوف


فيما عَلَّقَ علاء عبد المنعم، على هجوم النائب مرتضى منصور عليه، ووصفه له بالمحامى المغمور قائلاً: "هذا الكلام يذكرنى بشخصية رشدى فى فيلم شىء من الخوف، والناس كلها عارفه إيه هيا.. حديثه يذكرنى بالشخصية حينما قال "آنى شرانى.. آنى 60 عتريس فى بعض.. انتوا مش خايفين؟".

أحمد مرتضى منصور

وأضاف البرلمانى علاء عبد المنعم فى تصريحاتٍ خاصة لــ"برلمانى": "حكم محكمة النقض الصادر بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى نائب بالبرلمان بديلاً عن أحمد مرتضى منصور سيُنَفَّذ بكافة مشتملاته، شاء من شاء وأبى من أبى، ولا يملك البرلمان نفسه إلا تنفيذ الحكم".

جولات أحمد مرتضى فى الدقى


الأكثر قراءة



print