الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:26 م

ملفات شائكة على طاولة البرلمان اليوم.. عرض تقارير صادرة عن "المركزى للمحاسبات" حول "ماسبيرو" و"اتحاد الصناعات" وشركات البترول.. ومشروع قانون بإنشاء الهيئة القومية للإنتاج الحربى

آخر كلام عن ضريبة "رعاية القضاة" اليوم

آخر كلام عن ضريبة "رعاية القضاة" اليوم آخر كلام عن ضريبة "رعاية القضاة" اليوم
الأحد، 21 أغسطس 2016 10:00 ص
كتب برلمانى
يناقش مجلس النواب فى جلسته العامة، اليوم الأحد، عددًا من مشروعات القوانين المُقَدَّمَة من الحكومة، بالإضافة إلى تقارير عن اتفاقيات وقروض، وتقارير صادرة عن الجهاز المركزى للمحاسبات عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ووحدات التعاون الإنتاجى، واتحاد الصناعات المصرية، وقطاع شركات البترول، كما يناقش مشروع القانون المُقَدَّم من النائب مصطفى بكرى، بشأن تعديل المادة 86 من قانون تنظيم الصحافة، والمدرج على جدول الأعمال للمرة الخامسة.

شريف اسماعيل رئيس الوزارء

البرلمان يناقش مشروع قانون بتعديل المحال العامة وأحكام قانون المحال الصناعية والتجارية


وتناقش جلسة اليوم الصباحية تقارير لجنة الشئون الدستورية حول عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، مثل مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 371 لسنة 1956 بشأن المحال العامة، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المحال الصناعية والتجارية.

جلسة عامة - مجلس النواب

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبى لجنتى الزراعة والرى، والشؤون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق تحسين الأقطان المصرية.

لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

ويواصل المجلس مناقشة تقرير اللجنة الدستورية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون إنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية والقضاء العسكرى، ومن المقرر أن يحسم البرلمان موقفه فى هذا الأمر، حيث ينص مشروع القانون على فرض رسم قدره 10 جنيهات لصالح الصندوق.

مستند

مستند 1

الجلسة المسائية تناقش 5 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة


وفى الجلسة المسائية للبرلمان الأحد، ستناقش 5 مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة، حيث يناقش تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة، وكذلك تقرير لجنة الدفاع عن مشروع قانون مُقَدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 1984 بإنشاء الهيئة القومية للإنتاج الحربى، ومناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومى، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية عن مشروع قانون مُقَدَّم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 بشأن دخول وإقامة الأجانب بأراضى جمهورية مصر العربية، والخروج منها واقتراح بقانون فى نفس الموضوع مقدم من النواب كمال عامر، وسلامة الجوهرى، ومحمد عقل، وأحمد إسماعيل.

ماسبيروا

المجلس يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الدفاع الدستورية بشأن العمد والمشايخ


وكما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومى، ومكتب لجنة الشئون الدستورية، والإدارة المحلية، عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1978 بشأن العمد والمشايخ، بالإضافة إلى تقرير لجنة الدفاع ومكتب لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 231 لسنة 1996 ببعض الأحكام الخاصة بتنظيم عمل المصريين لدى جهات أجنبية.

وزارة العدل



الأكثر قراءة



print