الأربعاء، 15 مايو 2024 04:07 م

ننشر أخطر المانشيتات.. البرلمان يستدعى 9 وزراء.. ماسبيرو.. سفينة تحمل 45 ألفا ويهددها الغرق.. هل دفعنا 400 مليون لنحصد 3 ميداليات؟.."حنفى" فى مهب الريح.. أسرار مفاوضات "قانون بناء الكنائس"

10 قضايا شائكة تُشعل "برلمانى"

10 قضايا شائكة تُشعل "برلمانى" 10 قضايا شائكة تُشعل "برلمانى"
الأحد، 21 أغسطس 2016 06:00 ص
كتب جورج إيليا
سلط حصاد مانشيتات "برلمانى" وكالة اليوم السابع البرلمانية، خلال الساعات الماضية الضوء على العديد من القضايا الشائكة والملفات الساخنة التى شغلت الشارع المصرى، ومن أبرزها، "حنفى" فى مهب الريح ولبرلمان يستدعى 9 وزراء و البرلمان يحسم رسم 10 جنيهات لصالح "القضاة"

البرلمان يستدعى 9 وزراء


استدعت اللجان النوعية بالبرلمان، عددًا من الوزراء لحضور اجتماعاتها الأسبوع الجارى؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، والبيانات العاجلة، ومشروعات القوانين المحالة إليها، وذلك قبيل انتهاء دور الانعقاد الأول لحسم الجدل فى هذه القضايا الشائكة.

حيث تقرر حضور 9 وزراء لحضور الاجتماعات المختلفة، وهم: وزير الزراعة، التموين، المالية، البيئة، التجارة والصناعة، التربية والتعليم والتعليم العالى، التنمية المحلية، التعليم العالى، والصحة، والجدير بالذكر أن هؤلاء الوزراء من أكثر أعضاء الحكومة ترددًا على البرلمان.

البرلمان يستدعى

ماسبيرو.. سفينة تحمل 45 ألفا ويهددها الغرق


أوصت لجنة الإعلام خلال تقريرها الخاص بالرد على التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات، حول نتائج الرقابة المالية وتقويم أداء اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2014، حتى الموقف النهائى فى 30 يونيو 2015، بضرورة وضع ماسبيرو معدلات نمطية لما يحتاجه كل قطاع من العمالة المختلفة حتى يمكن الحكم على مدى كفاية العمالة الموجودة بكل قطاع، وتأثيرها على أداء الخدمة الإعلامية.

سفينة تحمل

هل دفعنا 400 مليون لنحصد 3 ميداليات؟


طلبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، من وزارة الشباب والرياضة بموافاتها بالتقرير النهائى عن سفر البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد البرازيل "ريو دى جانيرو 2016"، فور الانتهاء من كتابته، للاطلاع على الميزانية المخصصة للبعثة والنتائج والسلبيات وتقييم أداء اللاعبين المشاركين وهل حجم ما تم إنفاقه يتساوى مع ما تم تحقيقه من مكاسب؟

مليون لنحصد

"حنفى" فى مهب الريح


فى إطار المواجهة المستمرة بين نواب البرلمان ووزير التموين خالد حنفى، ردت الوزارة اليوم، لتنفى ما تردد عن إقامة الوزير بفندق سميراميس على نفقة الحكومة، والتى تعدت الـ7 ملايين جنيه، وكذلك حصوله على الدكتوراة التى يشكك البعض فيها، إلا أن النواب طالبوه بتقرير الذمة المالية، قائلين إن الدكتوراة لا تجدى نفعًا فى تلك الظروف.

فى مهب الريح

"الزبالة" قنبلة موقوتة فى الإسكندرية


أرسلت وزارتا التنمية المحلية والبيئة إلى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، البيانات المتعلقة بمنظومة النظافة وجمع القمامة والتخلص منها وتدوير المخلفات لكل محافظة على مستوى الجمهورية، والخطة القومية لكل محافظة لحل أزمة القمامة.

قنبلة موقوتة

أسرار مفاوضات "قانون بناء الكنائس"


يبدو أن أزمة قانون بناء الكنائس لن تنتهى، وهو القانون الذى خرجت مسودته التوافقية بين الدولة والكنائس نهاية يوليو الماضى بعد 14 مسودة جرى التفاوض فيها عبر عشرات الاجتماعات بين المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون النيابية وبين ممثلى الكنائس، عاد كل شىء للوراء وكأن الكنائس لم توقع على مسودة توافقية مثلما أصدرت مكاتبها الإعلامية.

قانون بناء الكنائس

مصير وزير التموين فى "إيد البرلمان"


تحدد الساعات المقبلة مصير وزير التموين خالد حنفى، إما بتقديم استقالته بإرادته للحكومة أو أن يُقال من خلال البرلمان، خاصة أن هناك 7 استجوابات موجهة ضده، ومن المنتظر مناقشتها خلال هذا الأسبوع بعد أن سلم النائب مجدى ملك رئيس لجنة تقصى الحقائق حول فساد القمح تقرير اللجنة للأمانة العامة للمجلس، حيث إن اللائحة فى مادتها 242 تنص على أن البرلمان يناقش تقرير لجنة تقصى الحقائق فى أول جلسة تالية من تسليمه.

مصير وزير التموين

التأمين الصحى تحد بين الحكومة والبرلمان


أعلنت اللجنة القومية لإعداد قانون التأمين الصحى الشامل بوزارة الصحة والسكان عن انتهائها من صياغة قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل ولائحته التنفيذية، و3 قوانين مكملة وخارطة طريق تنفيذ المشروع على مدار 10 سنوات.

التأمين الصحى

البرلمان يحسم رسم 10 جنيهات لصالح "القضاة"


يحسم مجلس النواب خلال جلساته يوم الأحد المقبل، موقفه من مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون 36 لسنة 1975 بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية، والذى نص على فرض رسم قدره عشرة جنيهات لصالح الصندوق.

البرلمان يحسم

خسائر شركات قطاع الأعمال فى البرلمان


تفتح لجنة الشئون الاقتصادية، خلال اجتماعها المزمع عقده يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس، ملف الخسائر الفادحة والمتكررة للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام والتى بلغت مليارات خلال السنوات الماضية.

خسائر شركات

الأكثر قراءة



print