الجمعة، 17 مايو 2024 04:36 ص

غدا التكتل يرتب أجندته التشريعية..ويبحث موقفه من قرض صندوق النقد والقوانين المعروضة بالبرلمان..ويدرس وضع مشروع لـ "العدالة الانتقالية" و"مفوضية للفساد"..ويحدد موقفه من "المحليات"

جدول أعمال اجتماع "25-30"

جدول أعمال اجتماع "25-30" جدول أعمال اجتماع "25-30"
السبت، 13 أغسطس 2016 06:08 م
كتب محمد مجدى السيسى
يعقد تكتل "25-30" البرلمانى، اجتماعا له غدا الأحد، لمناقشة جدول ممتلئ بالأعمال، أهمها ترتيب الأجندة التشريعية له خلال الفترة المقبلة، منها تحديد موقف التكتل من عدد من القضايا المطروحة، منها قرض صندوق النقد الدولى، وقانون ضريبة القيمة المضافة، وبناء الكنائس، إلى جانب بحثه لإعداد مشروع قانون للعدالة الانتقالية ومفوضية للفساد، إضافة إلى موقفه من انتخابات المحليات، وعدد من القضايا التنظيمية الأخرى.
موتمر لائتلاف 25-30 من موقفهم اتجاء تيران وصنافير  كريم عبد العزيز 12-4-2016 (5) copy

أحمد الطنطاوى: نرتب الأجندة التشريعية..ونبحث موقفنا من الحكومة و"بناء الكنائس"



النائب أحمد الطنطاوى، عضو تكتل "25-30" البرلمانى قال، إن التكتل سيجتمع غدا الأحد، لمناقشة عدة قضايا تنظيمية خاصة بالتكتل، إلى جانب ترتيب الأجندة التشريعية للتكتل خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الحديث عن عدد من القضايا المطروحة فى البرلمان، لاسيما موقفنا من الحكومة، فى ضوء الاستجوابات التى قدمناها.

و أضاف "الطنطاوى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن التكتل سيبحث أيضاً عدد من مشروعات القوانين المطروحة فى اللجان، ومؤكداً أن التكتل سيبحث وسائل الضغط لتقديم مشروع قانون العدالة الانتقالية من الحكومة خلال دور الانعقاد الأول، التزاما بما جاء فى نص الدستور، إلى جانب بحث موقفنا من قانون بناء الكنائس.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التكتل سيبحث أيضاً موقفه من قانون الإدارة المحلية، مشيراً إلى أن التكتل سيناقش موقفه من انتخابات المحليات، متابعاً: " نهتم أن يكون لنا دور، بدفع شباب يقدم نموذج مختلف فى الإدارة".

"الحريرى":نبحث وضع مشروع لـ"العدالة الانتقالية" و"مفوضية للفساد" غدا



وقال النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب، عضو تكتل "25-30" البرلمانى، أن التكتل سيبحث غداً، فى اجتماع له إمكانية تقديم مشروع لقانون العدالة الانتقالية للبرلمان خلال أول دور إنعقاد، التزاما بنصوص الدستور، مشيراً إلى أن الحكومة متباطئة فى تقديم القوانين اللى يجب أن يتم إقرارها خلال دور الانعقاد الأول.

وأضاف "الحريرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن البعض يطرح فكرة أن إقرار القانون سيخدم فصيل بعينه، موضحاً: "هذا كلام غير صحيح، لأن القانون سيكون ضد كل من أفسد الحياة السياسية بغض النظر عن الفصيل السياسى الذى ينتمى له".

وأشار عضو تكتل "25-30" البرلمانى، إلى أن التكتل سيناقش فى اجتماعه غدا، إنشاء مفوضية للفساد، موضحا: "أرى أننا نحتاج حرب حقيقية على الفساد، كما هو الحال فى الحرب على الإرهاب".

ضياء الدين داوود:نحدد موقفنا من "القرض" غدا.. و"معندناش معلم وصبيان"



وفى سياق متصل، قال ضياء الدين داوود عضو مجلس النواب، عضو تكتل "25-30" البرلمانى، أن التكتل سيبحث فى اجتماعه غدا، تشكيل التكتل من الداخل، موضحاً : " نواب يطلبون الانضمام لنا، ونحن نرحب بكل الناس، ونتعاون مع الجميع، طالما يتوافقون مع أفكارنا".

و أضاف "داوود" فى تصريح لـ "برلمانى" حول تفاصيل اجتماع غدا، إن التكتل سيجهز ردوده حول عدد من القوانين مثل قانون ضريبة القيمة المضافة، وتجهيز أسباب رفضه، إلى جانب تجهيز موقفنا من صندوق النقد الدولى، فضلا عن الحلول المختلفة التى سنطرحها على الحكومة كبديل للقرض.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن التكتل سيبحث أيضاً أزمة الدولار، مشددا: "معندناش معلم وصبيان، احنا بنوصل لدرجة توافقية بالاستماع لكل وجهات النظر، لإننا مش متطابقين، كل واحد له وجهة نظره الخاصة، لكن تحكمنا أطر ومبادئ عامة".

SLM_9949 copy

تصوير سامى وهيب (38) copy




print