الخميس، 16 مايو 2024 11:42 م

بعد تخوين وكيل "حقوق الإنسان" للمشاركين بمؤتمر الحوار الإنسانى بسويسرا.. نائبة: "لا نقبل التشكيك..والمفروض يوجه الكلام ده لنفسه".. ومخاليف يرد: حضورى دعم المعارضة الإيرانية بإذن البرلمان

خناقة فى البرلمان بسبب المؤتمرات الخارجية

خناقة فى البرلمان بسبب المؤتمرات الخارجية خناقة فى البرلمان بسبب المؤتمرات الخارجية
السبت، 13 أغسطس 2016 04:02 م
كتب إبراهيم سالم
تشهد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، حالة من النزاع الداخلى بسبب كثرة سفريات نوابها ورئيسها إلى الخارج، مما أثار الشك بين أعضائها، حيث وجه النائب عاطف مخاليف وكيل اللجنة التخوين لأعضاء اللجنة المشاركين فى مؤتمر نظمته هيئة الحوار الإنسانى بسويسرا، إلا أن النواب المشاركين رفضوا هذا الاتهام، مؤكدين أنهم لا يقبلون أى تشكيك على وطنية أعضاء البرلمان وأعضاء لجنة حقوق الإنسان.


أمل زكريا

أمل زكريا ردًا على "مخاليف": "لا نقبل التشكيك وبدل ما يوجه الكلام ده لنا يوجهه لنفسه"


قالت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنها لا تقبل تشكيك على وطنية أعضاء البرلمان وأعضاء لجنة حقوق الإنسان وخصوصًا بعد حضورهم مؤتمر نظمته هيئة الحوار الإنسانى بجنيف، معلقة "نحن لا نقبل تشكيك أى زميل ولا نزايد عن وطنية أحد وهذا كلام مرسل ونمطى وبالأخص الزميل مخاليف، لأن بدل ما يوجه هذا الكلام لنا يوجهه لنفسه وهو رئيس المشاركة ودعا أكتر من 12 نائبا بالمقاومة الإيرانية دون علم أحد وكانوا يمثلون سياسيا موقف خطر".

على عبد العال (35)

وتابعت أمل زكريا فى تصريح لـ"برلمانى"، أن وكيل لجنة حقوق الإنسان لم يدعِ من البداية لحضور مؤتمر هيئة الحوار الإنسانى، وأنه بتصريحاته يهين زملاءه بالبرلمان واللجنة.

وأضافت عضو لجنة حقوق الإنسان، أنه يوجد بالمؤتمر الذى يحضرونه حاليًا لواءات ووطنيون ورجال مخابرات، لافتة إلى أن المؤتمر يقام تحت مظلة الخارجية المصرية.

عاطف مخاليف

"مخاليف" ردًا على أمل زكريا: حضورى مؤتمر دعم المعارضة الإيرانية غير رسمى بس بإذن البرلمان


قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن حضوره مؤتمر دعم المعارضة الإيرانية والمقام بالعاصمة الفرنسية باريس، فى وفد مكون من 7 نواب على رأسهم وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، كان بصفة غير رسمية لكن بإذن المجلس، معلقًا "والدليل على ذلك ترأس وكيل البرلمان للوفد"، فى حضور كل من اللواء يحيى عيسوى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، وإبراهيم عبد الوهاب عضو لجنة العلاقات الخارجية، وفايقة فهيم عضو لجنة التضامن، وسولاف درويش عضو لجنة الشؤون العربية، وعبير تقبية عضو لجنة الطاقة والبيئة، وهيام حلاوة عضو اللجنة التشريعية والدستورية، أخيرًا إيمان خضر عضو لجنة الزراعة وعدد آخر من النواب.

جلسه من البرلمان

وتابع "مخاليف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن نيران الشك انتشرت بين أعضاء اللجنة بسبب كثرة جولاتها فى الخارج، لافتًا إلى أنه التقى رئيس اللجنة قبل السفر إلى مؤتمر الحوار الإنسانى بسويسرا، ودعاه إلى الحد من هذه السفريات، والعمل على التقارير الداخلية وعدم الانتباه إلى الخارج فى الوقت الحالى، حتى يهدأ الوضع الثائر بينه وبين رئيس البرلمان وأعضائه.

وأضاف "مخاليف"، أنه لا يشكك فى وطنية أعضاء البرلمان، لكن ما يحدث الآن بسبب كثرة هذه السفريات، لافتًا إلى أن دور الانعقاد المقبل لابد أن يشهد اهتمام اللجنة بالملفات الداخلية.

مصطفى كمال 2

مصطفى كمال الدين: أرفض تصريحات مخاليف ورفض عبد العال سبب مشكلات جمة للمشاركين فى المؤتمر


رفض النائب مصطفى كمال الدين حسين، عضو مجلس النواب بدائرة بنها، وعضو لجنة حقوق الإنسان، تصريحات النائب عاطف مخاليف بتخوين أعضاء اللجنة المشاركين فى مؤتمر الحوار الإنسانى الذى ينتهى أحداثه اليوم بسويسرا، مؤكدًا أن الزيارة تهدف فى المقام الأول لخدمة الوطن الأم، وتقديم كل وسائل الدعم من النواب له، لافتًا إلى أن النواب سيعودون اليوم إلى القاهرة بعد زيارة وصفها بالناجحة.

لجنة حقوق الانسان

وتابع "كمال الدين" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الزيارة كانت على أعلى مستوى من الحيادية وتبرير وتصحيح وجهات النظر المصرية حول العديد من القضايا، والدليل على ذلك متابعة السفارة المصرية بسويسرا والخارجية المصرية لهذه الزيارة، لافتًا إلى أن أعضاء اللجنة سيكتبون تقريرًا شاملًا عن الزيارة ويرفعونه لرئيس المجلس، على الرغم من عدم موافقته على هذه الزيارة.

وأضاف "كمال"، أن السبب الذى يكمن وراء رفعهم للتقرير لرئيس المجلس للتعرف على مدى النتائج الإيجابية لهذه الزيارة، معلقًا: "علشان يعرف إنه كان غلطان وتسبب فى مشكلات جمة للمشاركين فى هذه الزيارة"، لافتًا إلى أنه لا يمكن لأحد أن يعاقب نواب البرلمان على مشاركتهم فى هذا المؤتمر، معلقًا: "إحنا مش فى مدرسة ابتدائى إحنا نواب".



print