الجمعة، 10 مايو 2024 05:01 م

أعضاء البرلمان يشيدون بتقسيط الزيادة الخاصة بفاتورة "يوليو" على 10 أشهر بدون فوائد.. سحر عتمان: تستهدف ترشيد الاستهلاك.. شيرين فراج: خطة للتخفيف عن المواطنين.. وعمر وطنى: خطوة إيجابية

زيادات الكهرباء بـ"التقسيط المريح"

زيادات الكهرباء بـ"التقسيط المريح" زيادات الكهرباء بـ"التقسيط المريح"
الجمعة، 12 أغسطس 2016 09:00 م
كتب إبراهيم سالم
بعد إفصاح وكيل أول وزارة الكهرباء المهندسة صباح مشالى، عن أن الزيادة التى تم تطبيقها على شرائح الكهرباء وفقاً لاستهلاك المواطنين، سارية حتى شهر يونيو 2017، لافتة إلى أن هذه الزيادة سيعاد النظر فيها العام المقبل، أشاد النواب بهذه الخطوة مؤكدين أنها تهدف للتخفيف عن المواطن.

النائب عمر وطني -الشرابيه والزاويه

"الكهرباء": تقسيط الزيادة الخاصة بفاتورة "يوليو" على 10 أشهر بدون فوائد


كشفت المهندسة صباح مشالى، وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير الأداء والاتصال السياسى، أنه سيتم تقسيط الزيادة الخاصة بفاتورة شهر يوليو، وفقاً لخطة رفع الدعم، على 10 أشهر، بدون فوائد.

وأضافت "مشالى"، فى تصريح خاصة لـ"برلمانى"، أن الزيادة التى تم تطبيقها على شرائح الكهرباء وفقاً لاستلاك المواطنين، سارية حتى شهر يونيو 2017، لافتة إلى أن هذه الزيادة سيعاد النظر فيها العام المقبل.

سحر عتمان

سحر عتمان عن تقسيط الزيادة فى أسعار الكهرباء على 10 أشهر: تستهدف ترشيد الاستهلاك


قالت النائبة سحر عتمان، عضو مجلس النواب بدائرة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن الغرض من قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتقسيط الزيادة الخاصة بفاتورة شهر يوليو، وفقًا لخطة رفع الدعم، على 10 أشهر بدون فوائد، يستهدف ترشيد الاستهلاك لدى المواطنين، والعمل على تخفيض نفقات الحكومة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تعانيها مصر فى الوقت الحالى.

وأضافت "عتمان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن كل هذه المحاولات التى تقوم بها الدولة تهدف إلى توصيل الدعم إلى مستحقيه ورفعه عن غير مستحقيه، والدليل على ذلك قيام الوزارة بإعادة النظر فى الزيادة التى تمت على أسعار الكهرباء فى العام المقبل.

عداد الكهرباء

شيرين فراج: خطة وزارة الكهرباء لتقسيط الدفع للتخفيف عن المواطنين ورفع الدعم أمر حتمى


قالت النائبة شيرين فراج، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتقسيط الزيادة الخاصة بفاتورة شهر يوليو، وفقاً لخطة رفع الدعم، على 10 أشهر بدون فوائد، هى محاولة للتخفيف عن المواطنين، أثناء دفع فواتير الكهرباء مضاف إليها الزيادة التى وضعتها الوزارة على أسعار الكهرباء.

وتساءلت عضو لجنة الطاقة فى تصريح لبرلمانى، عن تعميم الفكرة من عدمه على كل المواطنين، معلقة: "هل هيقسطوا لكل المواطنين ولا فئات معينة؟"، لافتة إلى أن فكرة رفع الدعم عن الكهرباء ليست بالجديدة، ولكنها فكرة ضمن الخطة الخمسية التى أعلنتها الوزارة من قبل.

وأكدت "شيرين"، أن رفع الدعم عن الكهرباء للمواطنين وخصوصا محدودى الدخل أمر حتمى، لافتة إلى أنها تنتظر حتى الآن أن تفصح الوزارة عن خطة التقسيط وهل هى معممة للجميع أم تقتصر على شرائح وفئات معينة؟.

جلسه من البرلمان

عمر وطنى: تقسيط وزارة الكهرباء الزيادة على 10 شهور خطوة إيجابية وأهم حاجة منمسش محدودى الدخل


قال النائب عمر وطنى، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن قيام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتقسيط الزيادة الخاصة بفاتورة شهر يوليو، وفقاً لخطة رفع الدعم، على 10 أشهر بدون فوائد، هى خطوة إيجابية تحسب للوزارة، ومحاولة للتخفيف عن المواطنين.

وتابع عضو لجنة الطاقة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه يجب على وزارة الكهرباء مراعاة المواطن البسيط فى كافة خطواتها، معلقا: "أهم حاجة منمسش المواطن البسيط ومحدودى الدخل"، لافتا إلى أنه يجب مراعاة الوضع الاقتصادى الذى تمر به البلاد فى الوقت الحالى.

محمد شاكر



الأكثر قراءة



print