الجمعة، 17 مايو 2024 06:39 ص

مشروع جديد للدولة لتأهيل الشباب للمحليات..وزارة التضامن تعلن مشاركة 60 ألف شاب على مرحلتين.. القصبى: المشروع مناسب لمواجهة الأفكار المتطرفة.. وكارولين ماهر: يجب وضع معايير واضحة للاختيار

"مستقبلنا فى إيدينا"

"مستقبلنا فى إيدينا" "مستقبلنا فى إيدينا"
الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:30 م
كتب زكى القاضى
أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى، برئاسة غادة والى، مشروعا جديدا لتأهيل الشباب، ورفع المشاركة الإيجابية، وانطلق المشروع هذا الأسبوع فى 8 محافظات جديدة، وكانت المرحلة الأولى التى تم تنفيذها بعدد 7 محافظات شهدت تقدم 16900 شاب وفتاة، فى حين شهدت المرحلة الثانية بـ 20 محافظة تقدم 45745 شابًا وفتاة.

ورحب عدد من أعضاء مجلس النواب، بالمشروع، متمنين أن تأتى جدواه فى القريب العاجل للشباب.

اجتماع

عبد الهادى القصبى: المشروع مناسب لمواجهة الأفكار المتطرفة


من جهته أكد عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن مشروع "مستقبلنا فى إيدينا"، والذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى، جاء فى وقت مناسب فى وقت تواجه فيه الدولة ضغوط سياسية واجتماعية فى غاية الخطورة.

وأضاف عبد الهادى القصبى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الشباب فى أمس الحاجة لمد يد العون له، وذلك للاستفادة من الطاقات المهدرة، والسعى لعمل تكاتف مجتمعى بين الدولة وشبابها.

صناديق انتخابات

وأوضح شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أن اتجاه الدولة للاستفادة من الشباب هو خير وسيلة للعمل على إحداث تقارب بين مؤسساتها، فى نوع من المشاركة مع الشباب، موصيًا بضرورة تعليم الشباب الفكر الوطنى والثقافة الوطنية المطلوبة.

وأشار القيادى بائتلاف "دعم مصر"، إلى أن الشباب فى حاجة إلى فكر سليم يبعدهم عن مناهج الفكر المتطرف، وذلك للوصول بهم إلى بر الأمان.

عبد الهادى القصبى

كارولين ماهر: يمكن الاستفادة من مشروع "مستقبلنا فى إيدينا" فى تأهيل الشباب للمحليات


من جانبها قالت كارولين ماهر، عضو مجلس النواب، عن لجنة التضامن بمجلس النواب، إن مشروع "مستقبلنا فى إيدينا" الذى أطلقته وزارة التضامن الاجتماعى، يمكن الاستفادة به فى تأهيل الشباب للمحليات، والقضاء على جزء من البطالة المنتشرة بين الشباب.

وأضافت كارولين ماهر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تواجد عدد كبير من الشباب فى تجمع واحد، يخلق نوعا من التواصل وبناء العلاقات المشتركة، التى يمكن أن تفتح مجالات عمل كبيرة، وكذلك مجالات للعلاقات التى يمكن على أساسها توسعة مدارك الشباب المشارك فى ذلك المشروع.

غادة والى

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المشروع يستلزم توضيح معايير الاختيار، حتى يشعر الشباب بالاطمئنان جهة القائمين على المشروع، وحتى يكون هناك مساواة بين الجميع، والاختيار وفق معايير واضحة.

وأكدت كارولين ماهر، أن البرلمان عليه دور كبير فى تشجيع مثل تلك المبادرات والمشروعات، وحتى يكون هناك دافعا للشباب فى المشاركة الإيجابية.

كارولين ماهر

محمد فؤاد: مبادرة "مستقبلنا فى إيدينا" جميلة.. ولكن ما هى علاقة التضامن بها


قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن مبادرة "مستقبلنا فى إيدينا" شىء جميل فى تحفيز الشباب ومحاولة إشراكهم فى العمل العام، متسائلا فى الوقت نفسه ما هى علاقة وزارة التضامن الاجتماعى بتأهيل الشباب للمحليات.

محمد فؤاد

وأوضح محمد فؤاد، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سماعه عن لفظ "مبادرة" قد يثير لديه تحفظات، لعدم جدوى معظم المبادرات التى حدثت قبل ذلك، مشيرًا إلى أن النموذج الرائع فى وجهة نظره لتأهيل الشباب ما يحدث فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب، والذى يعتبره برنامجًا تأهيليا على مستوى جيد للغاية.



print