الخميس، 16 مايو 2024 04:46 ص

نواب لجنة التعليم ينتصرون للرئيس الأسبق بعد تقديم بلاغ للنائب العام عن حذف الحقبة من المناهج.. أبو خضرة: فيلم من وزير التعليم علشان تسريب الامتحانات.. وماجدة نصر تصف القرار بـ"التزوير" غير المقبول

البرلمان يدافع عن تاريخ "مبارك"

البرلمان يدافع عن تاريخ "مبارك" البرلمان يدافع عن تاريخ "مبارك"
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 10:00 م
كتب جورج إيليا
مع أول بلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، ورئيس لجنة إعداد المناهج التربوية بالوزارة، يتهمهما بتزوير التاريخ المصرى عن طريق حذف حقبة حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك من المناهج الدراسية، رصد "برلمانى" آراء النواب حول إمكانية حذف حقبة كاملة من المناهج.

الهلالى الشربينى

فايز أبو خضرة: فيلم من وزير التعليم علشان أزمة تسريب الامتحانات


النائب فايز أبو خضرة، عضو البرلمان عن حزب الوفد، رفض حذف اسم الرئيس الأسبق حسنى مبارك من الكتب والمناهج الدراسية، قائلاً: "غير مقبول على الإطلاق.. هو ينفع نقول إن التاريخ وقف لمدة 30 عاما وبعدين رجع تانى بعد 2011؟، ده كلام غير مضبوط وغير منطقى على الإطلاق".

وأضاف أبو خضرة، فى تصريحاتاتٍ لـ"برلمانى": "مبارك رئيس له ما له وعليه ما عليه، ويجب علينا أن نكتب التاريخ كما هو بالإيجابيات والسلبيات، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم بيحاول يعمل فيلم ينسّى الناس فيه أى كلام عن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة".

وتابع أبو خضرة: "الوزير متخيل إنه خطف الرأى العام ونَسَّى الأهالى أزمة الثانوية العامة، وده مستحيل".

ماجدة بكرى: بتطلع شائعات بقالها 5 سنين عن حذف مناهج.. والتاريخ لم يمكن تحريفه أو حذفه


وعلقت النائبة ماجدة بكرى، أمينة سر لجنة التعليم بالبرلمان، على البلاغ المقدم إلى النائب العام قائلة: "بتطلع شائعات عن حذف المناهج بقالها 5 سنين ويتضح أنها غير صحيحة".

جلسه من البرلمان

وأضافت ماجدة بكرى فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن التاريخ المصرى لا يمكن تحريفه أو حذفه من المناهج الدراسية، وعلينا أن نذكر مميزات ومساوئ تاريخ مبارك دون تحريف، قائلة: "التاريخ تاريخ مصر.. بالحلو والوحش".

وتابعت أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة لا يمكن أن تتخذ أى أجراء قانونى أن لم تتضح صحة الادعاءات، ولا يمكن إثارة الرأى العام بأخبار ليس لها صحة من الأساس.

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر

ماجدة نصر: حذف تاريخ مبارك من المناهج الدراسية تزوير


انتقدت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، حذف وزارة التربية والتعليم حقبة حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك من المناهج الدراسية، قائلة: "كده تزوير فى التاريخ وعلينا عرض مميزات وسيئات حكم مبارك".

وأكدت ماجدة نصر، خلال تصريحات لـ"برلمانى"، أنه لا يمكن تزوير التاريخ، وعلى وزارة التربية والتعليم تقسيم تاريخ حكم مبارك حسب المرحلة التعليمية دون حذف أو تزوير، وحذف تاريخ مبارك من المناهج الدراسية، يمكن أن يأتيهم بطرق غير سليمة من خارج قطاع التعليم، وعلينا إيضاح مميزات وسيئات فترة الحكم وما هى المساوئ التى أدت إلى سقوط الحكم بصورة متكاملة.

وتابعت، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن اللجنة ستعمل على مناقشة وزير التربية والتعليم، ورئيس لجنة إعداد المناهج التربوية بالوزارة، لاستيضاح المعلومة الحقيقية حول مدى صحة حذف حقبة حكم مبارك من المناهج الدراسية، وما هى الأجزاء المحذوفة.

حسنى مبارك

منى عبد العاطى: حذف تاريخ مبارك من مناهج التعليم "ظلم وافترا".. وسنستدعى الوزير


وانتقدت النائبة منى عبد العاطى، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، حذف حقبة حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك من المناهج الدراسية، قائلة: "ده ظلم وافتراء وعلينا أن يكون التاريخ مبارك بالمناهج كما هو من عيوب ومميزات".

منى عبد العاطى


وأضافت منى عبد العاطى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة التعليم بالبرلمان ستعقد جلسة استماع لوزير التربية والتعليم ورئيس لجنة إعداد المناهج التربوية بالوزارة، للاطلاع على رؤيتهم من حذف تاريخ مبارك بالمناهج الدراسية، والوصول إلى حل وسطى يرضى جميع الأطراف، قائلة: "كتابة تاريخ مبارك بالمناهج الدراسية، أقل حق من حقوقه، وعلينا كتابة الحقيقة دون تزييف أو حذف".

وأشارت، إلى فترة حكم محمد على والتوسعات والتقدم الذى شهدته الدولة وإلى مذبحة المماليك، قائلة: "التاريخ جاب مميزات وعيوب كل رئيس وعلينا كتابة تاريخ مبارك، من مميزات وعيوب دون تحريف".








print