الخميس، 02 مايو 2024 07:05 م

كواليس اجتماع الساعتين بين وفد النائبات ورئيس البرلمان.. هالة: شكونا حرماننا من الحديث.. مارجرت: نعانى عدم المساواة فى السفريات مع النواب.. ولميس تطالب بمدونة سلوك أخلاقى تحت القبة

انتفاضة نون النسوة فى البرلمان

انتفاضة نون النسوة فى البرلمان انتفاضة نون النسوة فى البرلمان
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 04:58 م
كتبت نور على
وضعت نائبات البرلمان همومهن على مائدة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، حيث اجتمعن به اليوم على مدى ساعتين وطرحن عليه شكواهن، من عدم إعطائهن الكلمة وعدم أخذ حقهن فى السفر بالوفد البرلمانية ووعد رئيس البرلمان النواب بحل هذه المشكلات.

على عبد العال (37) copy

هالة أبو السعد: شكونا عدم إعطائنا الكلمة وأن البعض يأخذها عنوة


قالت النائبة هالة أبو السعد، إن اللقاء ناقش المشكلات التى يتعرض لها النواب خلال مثل عدم إعطائهن الكلمة، وأن البعض يأخذها عنوة، مشيرة إلى أن النائبات طالبن بتخصيص مقرا لهن حتى يجتمع به تكتل المرأة، لافتة إلى أن رئيس المجلس رد عليهن بأنه "مش لاقى مقرات لبعض الهيئات البرلمانية"، وأوضحت أن الدكتور عبد العال أكد تقديره التام للمرأة، وأنه حريص على إبراز دورها فى البرلمان ويسعده هذا، وأنه بمجرد رؤيته اسم نائبة طالبة للكلمة يعطيها الكلمة، وأضافت أن رئيس المجلس أكد لهن أنه يتمنى أن تتولى رئاسة البرلمان امرأة.

هالة أبو السعد copy
وقالت النائبة آمال طرابية، إن اللقاء تناول كيف تتمكن النائبات من أن يكون لهن دور مؤثر فى القضايا عن طريق التركيز فى الموضوعات الأساسية والحيوية والبعد عن الموضوعات الفئوية، وقالت النائبة سامية رفلة إن النائبات تحدثن عن غياب المساواة فى السفريات، وأن رئيس المجلس أكد لهم أن عدد محدود جدا من السفريات ووعدهم بمراعاة ذلك فى المستقبل، وأشارت النائبة أنها على المستوى الشخصى ترى أن أى وفد يسافر لابد من أن يكون أعضاءه لهم علاقة بمهمة السفر.

امال طرابيه copy

مارجريت عازر: رئيس المجلس وعد بحل مشكلاتنا المتعلقة بالسفريات وإلقاء الكلمات


فيما قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن اجتماع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، مع النائبات اليوم الثلاثاء، تضمن مناقشات حول المشكلات التى تعانى منها النائبات داخل المجلس.

مارجريت عازر copy
وأضافت عازر، أن رئيس البرلمان استمع إلى مشكلات النائبات ووعد بحلها، ومنها ما يتعلق بالسفريات وإلقاء الكلمات داخل القاعة.

وأوضحت أنه تم التوافق على المساواة بين النواب والنائبات فى السفريات والوفود الخارجية للبرلمان، وكذلك فى توزيع الكلمات داخل القاعة.

لميس جابر copy
وطالبت النائبة الدكتورة لميس جابر، بوضع مدونة للسلوك تنظم السلوك داخل القاعة مثل منع الحديث بالتليفون أثناء الجلسة، وعدم وقوف النواب وسط القاعة وعدم التفافهم على الوزراء خلال الجلسة لتوقيع طلبات.

سامية رفلة copy







الأكثر قراءة



print