الجمعة، 17 مايو 2024 09:14 ص

بعد طلب الرئيس بالإسراع فى إنجاز رخص الجيل الرابع.. أحمد بدوى: نقطة تحول مهمة للدولة.. جون طلعت: "اتأخرنا كتير وستدر دخلا للخزانة".. وزيدان: مجال الاتصالات الصاعد الواعد فى السوق المصرى

نواب: أهلا بتكنولوجيا الجيل الرابع

نواب: أهلا بتكنولوجيا الجيل الرابع نواب: أهلا بتكنولوجيا الجيل الرابع
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:01 ص
كتب محمد صبحى
التقى الرئيس السيسى أمس الاثنين ياسر القاضى وزير الاتصالات، وأكد على دعم الدولة للخطوات التى تقوم بها وزارة الاتصالات، من أجل الإسراع بالاِنتهاء من رخص الجيل الرابع، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتيسير استفادتهم من سرعة وجودة الخدمات الإلكترونية التى تتيحها تكنولوجيا الجيل الرابع.

عبد الفتاح السيسى

ومن جهة أخرى أكد عدد من أعضاء مجلس النواب بلجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن إنجاز رخصة الجيل الرابع سيسهم فى النهوض بالعديد من المجالات وتوفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى أنها ستعود بمبالغ مالية كبيرة لصالح الدولة .

موبايلات

"اتأخرنا كتير".. جون طلعت: إنجاز رخص الجيل الرابع يعود بفوائد على الخزانة العامة للدولة


فى البداية، أشاد المهندس جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزير الاتصالات، بدعم القطاع والإسراع فى إنجاز رخص الجيل الرابع، مؤكّدًا أن الدولة المصرية تأخرت فى الجيل الرابع فى ظل شكاوى المواطنين من خدمات المحمول والإنترنت.

وقال طلعت، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن اهتمام السيسى، بدعم الاتصالات أمر مهم لأنها من أهم الصناعات وستدر دخلاً يعود على الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى أنها ستحسن الخدمات التى يتلقاها المستخدمين فضلاً عن أن الاهتمام بها يعود بالنفع فى أكثر من جانب.

وأوضح طلعت: "أضم صوتى للرئيس فى دعم إسراع إنجاز رخص الجيل الرابع لأننا بحاجة إلى ذلك النوع من التكنولوجيا.. اتأخرنا كتير على الجيل الرابع".

جلسه من البرلمان

نضال السعيد: اهتمام الرئيس بدعم رخص الجيل الرابعة لدعم استراتيجية 2030


ومن جانبه قال الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان أن رخص الجيل الرابع ستمنح إلى الــ 3 شركات لاستخدام الجيل الرابع، بالإضافة إلى الشركة المصرية وجميع الشركات الوطنية حق استخدام الرخصة فى خدمة الأرضى.

وأضاف السعيد، أن المستهلك والمستخدم يستطيع أن يحصل على الخدمات كلها من مكان واحد وأن البنية الأساسية تتمثل فى دعم الشركة الوطنية، موضحا أن فكرة إنشاء القرى التكنولوجية خارج الصندوق خاصة وأن الهند أحد ثرواتها التكنولوجيا.

وتابع عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان أن دعم الرئيس السيسى للقطاع التكنولوجى فى مصر يأتى فى إطار دعم الاستراتيجية 2030 وبدليل أن العاصمة الإدارية الجديدة ستعتمد على التكنولوجيا، خاصة وأن هناك فارق وفجوة زمنية مع الدول الأخرى ووجود التكنولوجيا يسهم فى تقليل فارق الوقت .

وأكد نضال السعيد، أن التكنولوجيا ستسهم فى إدخال مبالغ مالية كبيرة للدولة لأنا سريعة ومعتمدة على العقل البشرى وتدخل فى العديد من المجالات ومن بينها السياحة والصناعة .

احمد زيدان (8)

أحمد زيدان مشيدا بتوجيه الرئيس: مجال الاتصالات الصاعد الواعد فى السوق المصرى


بدوره ،أكد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن اللجنة تدعم أى خطوات تتم من أجل جذب استثمارات جديدة فى مجال الاتصالات والتكنولوجيا والحفاظ على موارد الدولة، موضحا أن رخص الجيل الرابع تزيد من التنافسية بين الشركات وتهدف إلى خلق استثمارات جديدة.

نضال السعيد - شبرا الخيمة

وأضاف زيدان أن مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح يدير اقتصاديات بدول العالم ولابد أن تأخذ مصر خطوات سريعة لانجاز ودعم القطاع وأى فكر جديد للمجال، حيث أنه يساهم فى زيادة الدخل القومى للدولة، مشيدا بتوجيه الرئيس السيسى اليوم لوزير الاتصالات للاسراع وإنجاز رخص الجيل الرابع، متابعا "أصبح المجال الصاعد الواعد فى السوق المصري".

احمد بدوي - طوخ (2)

أحمد بدوى: إنجاز رخص الجيل الرابع يسهم فى توفير فرص عمل


فيما قال أحمد بدوى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن رخص الجيل الرابع ستكون نقطة تحول للدولة المصرية، خاصة وأنها له فوائد فى العديد من المجالات، وأنها من ضمن المشروعات التى تعود على مصر بمبالغ مالية ضخمة، مؤكدا أن توجيه الرئيس السيسى وزير الاتصالات إنجاز المشروع يأتى لأنه دائما يركز على المنظومة التى تحدث تطور لمصر.

وأضاف وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أنع فى بداية الأمر كنا نعتقد أن رخص الجيل الرابع ستكلف الدولة كثيرا فى ظل انهيار الاقتصاد وما ترتب عليه من معاناة، ولكن بعد اجتماع الرئيس مع وزير الاتصالات أكد أنه لا يكون هناك تكاليف مالية وأنها لها أثر إيجابى، حيث إنها ستوفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل للشباب.

جون طلعت - شبرا وروض الفرج (2)



print