الأربعاء، 15 مايو 2024 09:16 ص

ننشر أخطر المانشيتات على "برلمانى".. الثروة المعدنية.. "الكنز المفقود".. كاميرات لمراقبة المدارس والفصول.. التعريفة تُخسِّر الدولة 4 مليارات جنيه سنويًا.. هيئة قضائية للفصل فى قضايا المواريث

10 قضايا شائكة تُشعل "برلمانى"

10 قضايا شائكة تُشعل "برلمانى" 10 قضايا شائكة تُشعل "برلمانى"
الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 06:00 ص
كتب جورج إيليا
سلطت مانشتات "برلمانى" خلال الساعات الماضية على العديد من القضايا الشائكة والملفات الساخنة التى شغلت الشارع المصرى، ومن أبرزها التعريفة تُخسِّر الدولة 4 مليارات جنيه سنويًا والداخلية للنواب: عهد الاعتقالات انتهى.

الثروة المعدنية.. "الكنز المفقود"


تمتلك مصر العديد من الكنوز غير المستغلة، وفى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بات لازمًا مراجعة الدفاتر القديمة لإيجاد مصادر دخل جديدة، وأحد هذه الملفات الثروة المعدنية، الذى يعانى تراجعًا ويحتاج لإعادة صياغة الكثير من البنود لتحقيق الاستفادة القصوى منه، لذا فتحت لجنة الصناعة بمجلس النواب هذه القضية على أمل تعديل الأوضاع غير المنضبطة منذ عقود طويلة.

الثروة المعدنية

كاميرات لمراقبة المدارس والفصول


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء أمس الاثنين، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة المهندسة إيمان خضر، بشأن تزويد المدارس والفصول بكاميرات والعودة لفصول التقوية بجميع المدارس.

كاميرات

التعريفة تُخسِّر الدولة 4 مليارات جنيه سنويًا


استعرض الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، على أعضاء مجلس النواب جهود الحكومة فى تطوير شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، لافتا إلى أن ما تم تنفيذه على مدار 20 عاما منذ التسعينات وحتى عام 2013 بلغ 12% من قرى مصر.

مليارات جنيه

هيئة قضائية للفصل فى قضايا المواريث


أكدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أنها ستولى اهتماما كبيرا بقضية المواريث وكيفية معالجتها مجتمعيا، مشيرا إلى أن الاهتمام برفع الوازع الدينى لدى الناس أهم من زيادة العقوبة.

قضائية للفصل

هل تدخل المساجد فى قانون بناء الكنائس؟


بدأت لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أسامة العبد، فى اجتماعها أمس الاثنين، مناقشة مشروع القانون المقدم من 60 نائبا يمثلون أكثر من عشر أعضاء المجلس، بشأن بناء وترميم الكنائس، والمحال للجنة مشتركة من لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والدينية والإدارة المحلية والإعلام والثقافة والآثار والإسكان والمرافق والتعمير.

هل تدخل

متى تُغير القمة الـ"Silent Mood"


اتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى مصر إلى ستاد برج العرب، فى تمام الثامنة والنصف من مساء أمس ، لمشاهدة لقاء قطبى الكرة المصرية: الأهلى والزمالك، فى نهائى كأس مصر، إلا أن المباراة كالعادة خلال الفترة الأخيرة تُقام بدون جمهور، وكأن الـ"سايلنت موود" أو الوضع الصامت كُتب على المباريات المحلية، ولا أحد يعلم متى يتغير هذا الوضع.

القمة

الحكومة ترفع أسعار الكهرباء


أعلنت وزارة الكهرباء، برئاسة المهندس محمد شاكر، الأسعار الجديدة للكهرباء، وفقًا لخطة رفع الدعم التى أعلنها الوزير لعام 2016/ 2017، وفقًا لخطة الوزارة التى أقرها مجلس الوزراء لرفع الدعم تدريجًا عن الأسعار.

ترفع اسعار

"شد ودموع" فى لقاء النواب بأقباط المنيا


عقد عدد من أعضاء مجلس النواب جلسة أمس الاثنين، برئاسة النائب على المصيلحى، للاستماع إلى أهالى قرية كرم اللوفى بمحافظة المنيا، الذين قدموا شهادتهم عن الاعتداءات المتكررة التى حدثت لهم فى وجود نواب محافظة المنيا، وسط دموع النائبتين نادية هنرى وبسنت فهمى، خلال رواية الأهالى للاعتداءات التى امتدت إلى منازلهم وأمنهم وأرواح عائلاتهم.

شد ودموع

500 جنيه شهريا هدية مصر لولادها المعاقين


وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، فى اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة النائب همام العادلى، على اقتراح بمشروع قانون بشأن تعديل القانون رقم 39 لسنة 1975 بشأن تأهيل المعاقين، والمقدم من النائب سامح فتحى حبيب، ويقضى بمنح الطفل المعاق معاشًا شهريًّا لا يقل عن 500 جنيه، بزيادة 100 جنيه سنويًّا، وذلك حتى بلوغه سن 21 سنة، وقررت اللجنة إحالة الاقتراح إلى لجنة مشتركة من لجان التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة والشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة لدراسته.

هدية مصر

الداخلية للنواب: عهد الاعتقالات انتهى


قال اللواء على عبد المولى، مساعد وزير الداخلية، أنه لا وجود للاختفاء القسرى فى مصر، مشيرًا إلى انتهاء عهد الاعتقالات فى مصر بمجرد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية المواد المنظمة لهذا الأمر، ليتم غلق ملفات الاعتقال الجنائى والسياسى فى مصر، قائلا: "ما الذى يجعلنى ألجأ لوسائل باطله إجرائيًا ولا أستطيع تحمل نتائجها، فى حين أن هناك قنوات شرعية وتعاون كامل مع جهات النيابة العامة".

الداخلية

print