السبت، 18 مايو 2024 07:37 م

الجماهير عنوان الإثارة وغيابها يفقد مباريات الأهلى والزمالك متعتها.. فرج عامر: تعاون بين لجنة الرياضة ووزارة الشباب لعودة الجماهير للمدرجات.. والبطيخى: لقاءات القطبين واجهة أمام العالم

متى تُغير القمة الـ"Silent Mood"

متى تُغير القمة الـ"Silent Mood" متى تُغير القمة الـ"Silent Mood"
الإثنين، 08 أغسطس 2016 07:00 م
كتب محمد سالمان وإيهاب محمد
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى مصر إلى ستاد برج العرب، فى تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم، لمشاهدة لقاء قطبى الكرة المصرية: الأهلى والزمالك، فى نهائى كأس مصر، إلا أن المباراة كالعادة خلال الفترة الأخيرة تُقام بدون جمهور، وكأن الـ"سايلنت موود" أو الوضع الصامت كُتب على المباريات المحلية، ولا أحد يعلم متى يتغير هذا الوضع.
لجنة الشباب بحضور وزير الشباب والرياضه  حازم عبد الصمد  17-5-2016 (12) copy

وتكمن المتعة فى عالم كرة القدم؛ فى وجود الجماهير وانفعالاتهم، وتشجيعهم المتواصل طوال الـ90 دقيقة، وغيابهم يعنى مباراة بلا انفعال أو إثارة، بل تخرج فى إطار روتينى ممل، مثلما يحدث فى أغلب المباريات المحلية بالكرة المصرية مؤخرًا، وبناءً على هذا تحدث "برلمانى" مع نواب لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، لاستطلاع آرائهم بشأن عودة الجماهير للمدرجات المصرية.

البطيخى: جماهير مباراة الأهلى والزمالك واجهة أمام العالم عن حال مصر



النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، دعا جماهير الأهلى والزمالك للتحلى بالروح الرياضية، خلال تشجيع مباراة اليوم، والتى ستقام مساء اليوم الاثنين فى استاد برج العرب بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن الشكل الذى ستظهر به هذه المبارة، سيحدد موعدة عودة الجماهير للملاعب بالشكل الطبيعى.

وقال البطيخى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن الشكل الذى تظهر به الجماهير فى المباريات، يكون بمثابة واجهة أمام الدول والعالم عن طبيعة الحالة العامة التى تمر بها مصر، كما تعد الجماهير داعمة للاقتصاد باعتبارها استثمار.
جماهير الزمالك copy

فرج عامر: تعاون بين لجنة الشباب ووزارة الرياضة لعودة الجماهير



وناشد المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، جماهير الأهلى والزمالك للتحلى بالروح الرياضية، مطالبًا بمشاهدة المباراة بدون تعصب، حتى يقترب موعد عودة الجماهير للمدرجات.

وقال عامر، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إن مباراة اليوم أيًا كانت نتيجتها، فهى رياضة، ولذلك فالروح الرياضية أهم شىء يجب التحلى به، لكى تكون مباراة اليوم عيدًا للرياضة المصرية، ولكى تكون الرياضة المصرية هى الفائز الوحيد فىة تلك الليلة.

وأضاف عامر، أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، للعمل على عودة الجماهير للملاعب، لذا فعلى الجماهير أن تتعاون هى الأخرى لسرعة إرجاعهم للمدرجات.

وأعرب عامر، عن أمله فى أن تكون مبارة القمة الليلة بين الناديين الأهلى والزمالك ناجحة ومعبرة عن الروح الرياضية فى أعظم صورها، وأن تستمتع الجماهير بالمباراة دون تعصب.
جماهير الأهلى copy

الاهلى والزمالك حسين طلال  . 9-2-201+6 (5) copy



print