الخميس، 16 مايو 2024 02:45 ص

جلسة عامة ساخنة اليوم.. مناقشة استجواب بكرى لوزير التموين عن إهدار المال العام.. وآخر ضد رئيس الوزراء ووزيرى الصحة والزراعة عن مرض "الأرجوت" فى القمح..و9 اتفاقيات فى تقرير التشريعية

البرلمان يستجوب رئيس الحكومة و3 وزراء

البرلمان يستجوب رئيس الحكومة و3 وزراء البرلمان يستجوب رئيس الحكومة و3 وزراء
الأحد، 07 أغسطس 2016 10:00 ص
كتب محمود العمرى
يواصل مجلس النواب، جلساته العامة اليوم الأحد، فى الساعة 12 ظهرًا، حيث ينظم المجلس جلستين فى هذا اليوم، حيث يناقش المجلس فى جلستيه عددًا من الملفات المهمة، والتى على رأسها الاستجوابان المقدمان من النائب مصطفى بكرى، لوزير التموين الدكتور خالد حنفى، عن إهدار المال العام فى الوزارة، واستجواب آخر للنائبة نادية هنرى الموجه لرئيس الوزراء، ووزيرى الصحة والزراعة عن مرض "الأرجوت" فى القمح، كما يناقش البرلمان تقرير لجنة الدفاع عن تعديلات قانون الشرطة، وتقرير لجنة الإعلام عن قانون مصطفى بكرى، بشأن تنظيم الصحافة.

1 copy

استجواب لرئيس الوزراء ووزير الصحة والزراعة عن مرض الأرجوت.. وآخر لوزير التموين عن إهدار المال العام
ومن المقرر أن تناقش الجلسة الصباحية، الاستجواب الموجه إلى وزير التموين والتجارة الخارجية، المقدم من مصطفى بكرى عن عشوائية القرارات، وسوء الإدارة، وإهدار المال العام فى وزارة التموين، وكذلك الاستجواب الموجه إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة ووزير الصحة المقدم من النائبة نادية هنرى، عن إصدار وزير الزراعة بالتعامل مع مرض "الأرجوت" فى رسائل القمح الواردة من الخارج فى مخالفة لقانون الزراعة، وحسبما ورد فى الاستجواب عن اصدار وزير الزراعة القرار رقم 1117 لسنة 2016 ـ بالتعامل مع مرض الأرجوت فى رسائل القمح الواردة من الخارج، و بالمخالفة للمادتين رقمى 86،88 من قانون الزراعة، دون الرجوع الى المتخصصين بمعهد أمراض النبات بمركز البحوث، مما يهدد الثروة الزراعية ويعرض صحة المصريين للإصابة بأمراضى خطيرة".

2 copy

طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على البيئة من التلوث
ويواصل البرلمان فى هذه الجلسة الصباحية، طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدم من النائب عاطف مخاليف، و20 نائبًا عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على البيئة من التلوث خاصة فى منطقة "مسطرد" بمحافظة القاهرة، مما تسبب فى تلوث الهواء والماء والأتربة".

3 copy

وطبقًا لجدول الجلسات، فإنه من المقرر يوم الأحد مناقشة 9 تقارير من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن اتفاقيات بين دولة مصر، وعدد من الدول العربية والأجنبية فى كثير من المجالات حول التعليم والطاقة النووية، والكهرباء، والخدمات الجوية، وغيرها من الاتفاقيات.

4 copy

مجلس النواب يناقش تقرير لجنة الإعلام عن قانون مصطفى بكرى.. وتقرير الدفاع عن تعديل قانون الشرطة
وكما تناقش الجلسة العامة تقرير لجنة الإعلام عن قانون مصطفى بكرى، والموقع من 324 نائبًا، المتعلق بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996، بشأن تنظيم الصحافة، وأيضًا مناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى عن تعديل قانون هيئة الشرطة، وعلى أن يستكمل البرلمان ما تم مناقشته فى الجلسة المسائية.


print