الجمعة، 17 مايو 2024 02:56 م

الرئيس وشخصيات عامة ونواب فى احتفالية الذكرى الأولى للمشروع القومى..السيسى: هناك محاولات للتشكيك فى كل إنجاز تحققه الدولة..وسعد الجمال: معجزة أبهرت العالم وتحية للرئيس والقوات المسلحة

سنة أولى قناة سويس جديدة

سنة أولى قناة سويس جديدة سنة أولى قناة سويس جديدة
السبت، 06 أغسطس 2016 03:00 م
كتب محمد صبحى
تحتفل مصر اليوم الموافق 6 أغسطس، بالذكرى الأولى لقناة السويس الجديدة، وأكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن إنجاز المشروع خلال عام معجزة أبهرت العالم، موجهين التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، والقوات المسلحة، والشعب المصرى، على التكاتف والتلاحم الذى أكد للجميع أن الدولة المصرية قادرة على البناء والنهوض.

السيسى للشعب: هناك محاولات للتشكيك فى كل إنجاز تحققه الدولة


وحَذَّرَ الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كلمته خلال الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، الشعب المصرى من وجود محاولات للتشكيك فى الإنجازات التى تحققها الدولة.

وقال السيسى: "خلّو بالكم.. كل إنجاز بيتحط جنب منه محاولة للتشكيك فى نجاح هذا الإنجاز علشان يبقى فيه ألم، ويبقى فيه إحباط دائما".

الرئيس السيسى: "لازم الجيش يبقى قوى علشان المنطقة بتمر بظروف صعبة"


وأوضح الرئيس، أن المصرين حققوا عملاً كبيرًا فى التاريخ؛ وهو ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وتابع: "لازم الجيش يبقى قوى علشان المنطقة بتمر بظروف صعبة، حيث تجد أن هناك من يقول انتم بتصرفوا على التسليح ليه؟.. حاجة غريبة قوى".

صور الرئيس على محروسة تصوير رئاسة6-8-2015 (15) copy

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته باحتفالية عام على افتتاح قناة السويس الجديدة: "نيجى نعمل مشروع قناة السويس، وتجهيز القناة لتجابه التطور فى التجارة العالمية على مدى 30 عامًا يطلع ناس يقولك القناة بتخسر، طيب أنت ما تعرفش دخل القناة كام ومساره فين؟، ونيجى نعمل شبكة طرق قومية يطلع حد يقولك انتم بتعملوا شبكة الطرق ليه؟.. حاجة عجيبة بجد؟".

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وطالب الحضور خلال كلمته بالوقوف دقيقة حدادًا.

السيسى يدعو إلى التبرع لصندوق تحيا مصر لاستكمال مشروع جامعة زويل


وأشار الرئيس، إلى أن مشروع جامعة زويل صرح كبير لصالح العلم والمعرفة والتكنولوجيا، موضحًا أن المشروع يتكلف 4 مليارات جنيه، وما قام زويل بجمعه 300 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى تكلفة المرحلة الأولى تتكلف 1.9 مليار جنيه، ومن المفترض أن تنتهى فى أكتوبر.

وطالب الرئيس السيسى المصريين باستكمال مشروع جامعة زويل بمراحله المختلفة، قائلا: "بطلب من المصريين إكمال هذا المشروع من خلال التبرع لصندوق تحيا مصر، وأن يكون فى تبرع باسم جامعة زويل حتى ينتهى هذا المشروع".

وتابع: "أرجو أن نقدر علمائنا، وأن يتم استكمال المشروع وألا يتوقف، طبقًا للمدى الزمنى المخطط له"، مكلفًا القوات المسلحة بتولى المسؤولية لإنهاء مشروع جامعة زويل".

سعد الجمال مهنئًا: معجزة أبهرت العالم وتحية للسيسى والقوات المسلحة


اللواء سعد الجمال، رئيس ائتلاف "دعم مصر" أصدر بيانًا اليوم السابت، بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة قال فيه: "ما أشبه اليوم بالبارحة، حينما وقف الزعيم الراحل جمال عبدالناصر فى ميدان المنشية من ستين عاما، ليعلن تأميم الشركة العالمية لقناة السويس شركة مساهمة مصرية، ليؤكد أن إرادة الشعب المصرى لم ولن تنكسر ويؤكد على عودة الحقوق إلى أصحابها الذين حفر أجدادهم هذه القناة بأظافرهم".

سعد الجمال copy

وأضاف رئيس ائتلاف "دعم مصر" فى بيانه، نحن اليوم وبعد مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة التى وعد بحفرها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال عام واحد ليؤكد من جديد قدرة هذا الشعب العظيم بقياداته وقواته المسلحة وعماله ومواطنيه الذين ساهموا بأموالهم وجهدهم لتحقيق هذه المعجزة التى أبهرت العالم لتكون هدية مصر للعالم تلك القناة التى تربط التجارة العالمية بين شرق العالم وغربه وتعد محورا رئيسا للتنمية الزراعية والتجارية والصناعية.

وتابع "الجمال"، لقد انطلقت قاطرة التنمية بسيناء لتربطها بالوادى من خلال محور قناة السويس الجديدة الذى يعد محورا للعبور نحو مستقبل مشرق وغد أفضل وعلى المشككين فى مشروعاتنا القومية أن يقفوا أمام هذا المشروع ويتأملوا واقعا مشهودا لإرادة شعب مصر العظيم فى إنجازه غير المسبوق لهذا المشروع العملاق.

واختتم الجمال بيانه، أن المصرى إذا وعد أوفى وإذا أراد نفذ إرادته فتحية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى وتحية لهذا الشعب العظيم وتحية لقواته المسلحة وتحية لقياداته الوفية.

إيهاب منصور مهنئًا الشعب بذكرى افتتاح القناة: أتمنى أن تكون دعوة عمل للشعب المصرى


وهَنَّأَ المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، متابعًا أنه بصلاح أحوال التجارة العالمية ستحقق القناة مردودها الذى كان مخططا له أن تحققه.

ايهاب منصور copy

وقال منصور، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": أتمنى أن تكون الذكرى الأولى لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة دعوة عمل إلى كل شعب مصر خاصة وأن الدولة المصرية لن تنهض إلا بالعمل والاجتهاد من أجل زيادة الإنتاج الذى يحقق التقدم للدولة.

"قناة السويس الجديدة دعوة لإنقاذ الاستثمار".. محمد فؤاد: إنجازها فى عام رسالة للعالم


قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة والمتحدث الرسمى باسم حزب الوفد إن إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة خلال عام رسالة للعالم أن مصر قادرة على البناء والنهوض تحت قيادة الرئيس السيسى وبفضل سواعد أبناءها، مشيدًا بأن طريقة تمويله جاءت من أبناء الشعب.

محمد ابو حامد copy

وأضاف "فؤاد" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أنه لا يجوز الالتفات إلى مشروع قناة السويس الجديدة كممر ملاحى فقط، ولابد من التركيز على الشق التنموى للمشروع وأن يكون منطقة استثمارية وجاذبة للمستثمرين، متابعًا: "قناة السويس الجديدة دعوة لإنقاذ المناخ الاستثمارى".

أبو حامد: المشروع معجزة وعلينا مواجهة الحملة الشرسة ضد المشروعات القومية


فيما قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، إن إنجاز مشروع توسعة القناة إعجاز بكل ما تحمله الكلمة من معانى بداية من طريقة التنفيذ والوقت الذى استغرقه التنفيذ، متابعًا: "خاصة أننا كنا فى ظروف أشبه بالحرب والدولة منهكة من ثورة 25 يناير، مرورا بـ30 يونيو وفترة حكم الجماعة الإرهابية".

وأضاف "أبو حامد" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"- أن معجزة مشروع قناة السويس تؤكد أن الشعب المصرى يحقق كثيرًا من أحلامه وأهدافه إذا توحدنا وركزنا على الهدف، موضّحًا أن المشروع ليس توسيع المجرى الملاحى فقط لكن مرتبط به مثل مشروع الأنفاق التى تنفذ حاليًا التى تمر أسفل القناة ومشروعات التنمية لشمال سيناء ومدن القناة سواء عمرانية واقتصادية واجتماعية.

محمد فؤاد copy

وأشار "أبو حامد" فى تصريحه إلى أن البعض يحاول التقليل من قيمة المشروع ويعطى صورة غير كاملة عنه وحصره على أنه توسيع المجرى الملاحى فقط، مطالبًا الإعلام والشخصيات العامة والسياسيين شرح قيمة المشروع كاملة لمواجهة الحملة الشرسة التى توجه ضد أى إنجاز للتسفيه من قيمته لخلق حالة من الإحباط القومى للشعب.

وأشاد نائب القاهرة بحديث الرئيس السيسى خلال احتفالية الذكرى الأولى لافتتاح القناة، مؤكّدًا أن الإصرار على العمل يسهم فى النهوض بالدولة، وأن احتفال الدولة بذكرى القناة يواجه من لديه سلبية هدفها عدم إكمال وإنجاز المشروعات القومية.


الأكثر قراءة



print