الأحد، 12 مايو 2024 08:21 ص

10 ملفات شائكة على طاولة " برلمانى" .. كاميرات لمراقبة المدارس والفصول.. البرلمان يحسم خلاف الحكومة و"التشريعية" .. والنواب والأحزاب والعلماء ضد الإرهاب .. نواب: "يا مرحب بفلوس رجالة مبارك"

أخطر قضايا البرلمان

أخطر قضايا البرلمان أخطر قضايا البرلمان
السبت، 06 أغسطس 2016 06:01 ص
كتب “برلمانى”
سلطت مانشيتات "برلمانى" خلال الساعات الماضية الضوء على العديد من القضايا الشائكة والملفات الساخنة التى شغلت الشارع المصرى، والتى كان من أبرزها انتفاضة مجلس النواب ومختلف الأحزاب السياسية، حول محاولة اغتيال الإرهابيين للدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية الأسبق، أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة، مطالبين بمواجهة الإرهاب فى شتى أنحاء الجمهورية، والعمل على إصدار تشريعات جديدة لردع الإرهابيين فى مصر، كما يبدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، فى جلسته المنعقدة الأحد، تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروعى بقانونى هيئة الشرطة، وإليكم أبرز ما جاء من تحقيقات على طاولة “برلمانى” :

كاميرات لمراقبة المدارس والفصول


أثار الطلب الذى تقدمت به إحدى نائبات البرلمان، لتركيب كاميرات فى المدارس والفصول حالة من الجدل بين نواب البرلمان، ففى الوقت الذى ترى فيه مقدمة الطلب أنه مفيد ومهم، فى كشف أى أحداث تقع داخل المدارس والفصول، سواء حالات غش أو شغب وغيرها، واعترض آخرون بحجة أنه أمر مكلف وأن الظروف الاقتصادية للبلد لا تحتمل أى أعباء جديدة.

كاميرات لمراقبة

البرلمان يحسم خلاف الحكومة و"التشريعية"


يناقش مجلس النواب فى جلسته غدا، برئاسة الدكتور على عبد العال، تقرير لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون مجلس الدولة.

البرلمان يحسم

البرلمان والأحزاب والعلماء ضد الإرهاب


انتفض مجلس النواب ومختلف الأحزاب السياسية، حول محاولة اغتيال الإرهابيين للدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة، مطالبين بمواجهة الإرهاب فى شتى أنحاء الجمهورية، والعمل على إصدار تشريعات جديدة لردع الإرهابيين فى مصر.

البرلمان والأحزاب

برج العرب تحتضن القرية التكنولوجية


نظم "برلمانى" جولة تفقدية للقرية التكنولوجية الجديدة، التى يتم إنشاؤها حاليًا بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، حيث تقام القرية على مساحة 300 فدان، تم بدء العمل بها فى شهر فبراير الماضى، وتستمر أعمال الإنشاءات بها على قدم وساق للانتهاء منها خلال 6 أسابيع على الأكثر لافتتاحها نهاية العام الجارى 2016، بالتوازى مع القرية التكنولوجية الأخرى التى يتم إنشاؤها أيضًا فى أسيوط.

برج العرب

نواب: "يا مرحب بفلوس رجالة مبارك"


كشف مصدر بجهاز الكسب غير المشروع، أن وزير العدل قام بعرض طلبات التصالح المقدمة من موظفين عموميين ورجال أعمال للتسوية مع الدولة مقابل انقضاء الدعاوى المقامة ضدهم فى جرائم الكسب غير المشروع والعدوان على المال العام على اجتماع مجلس الوزراء، وتم التصديق عليها.

يا مرحب بفلوس

البرلمان ينتفض لمحاولة اغتيال "على جمعة"


استمرارا لمسلسل الإرهاب الذى تعانى منه مصر، تعرض اليوم الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، إلى محاولة اغتيال، بعد إطلاق النار عليه من مجهولين خلال توجهه لأداء صلاة الجمعة بمدينة 6 أكتوبر، ولكن ذلك لم يمنعه من واجبه وصمم على إقامة الصلاة وإلقاء خطبة الجمعة ،وندد أعضاء مجلس النواب بمحاولة الاغتيال الفاشلة للدكتور على جمعة، واعتبروا ذلك الحادث جاء كمحاولة من الإرهابيين لإفساد فرحة الشعب المصرى بالاحتفال بالذكرى الأولى لمشروع قناة السويس.

البرلمان ينتفض

الأحد.. "هيئة الشرطة" فى قبضة البرلمان


يبدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، فى جلسته المنعقدة الأحد، تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروعى بقانونى هيئة الشرطة، الصادر بالقانون رقم 109 لسنة 1971 المقدم من حكومة المهندس شريف إسماعيل، الخاص بتشكيل المجلس الأعلى للشرطة فى ضوء الدستور والانضباط الأمنى، بشكل يحقق التوازن بين الحقوق والحريات والواجبات والانضباط لأعضاء الشرطة.

الأحد

"4" وزراء بلجان البرلمان الأسبوع المقبل


تستقبل مجموعة من اللجان النوعية بالبرلمان، مجموعة من الوزراء للاستماع إلى البيانات الخاصة بوزاراتهم فى ظل بيان الحكومة، الذى ألقاه المهندس شريف إسماعيل فى بداية دور الانعقاد الحالى، إضافة إلى دعوة المستشار مجدى العجاتى، لحضور اجتماع لجنة حقوق الإنسان، لاستكمال مناقشات حالة حقوق الإنسان، وتختتم لجنة التعليم باستضافة الدكتور صبرى الشرقاوى للاستماع إلى وجهة نظرة فى سبل تطوير التعليم.

بلجان البرلمان

الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس


لم يُبدل عادل دياب عادته بالتجول فى شوارع مدينة الإسماعيلية مستقلًا دراجته منذ أن كان صبيًا فى العاشرة من عمره، حتى خروجه على المعاش، ولكنه يشعر الآن أن المدينة بدأت تعود لجمالها المعروف عنها كـ"باريس الصغرى" مع الاستعدادات لحفل مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة.

قناة السويس

مدينة السلام تجمع نواب القارة السمراء


محاولة بائسة قادها نائب دولة سيراليون أثناء إعلان البرلمان الأفريقى عن عقد اجتماعاته فى شهر أكتوبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، وذلك بعد محاولته ترهيب النواب من عقد اجتماع البرلمان الأفريقى المقبل فى شرم الشيخ بحجة أن مصر تعانى من الإرهاب وانتشار عناصر تنظيم "داعش"، تلك المحاولة التى تصدى لها النائب مصطفى الجندى بكل قوة أثناء الاجتماعات التى عقدت فى مدينة "جوهانسبرج" جنوب أفريقيا، مؤكدًا أن مصر تتمتع بالأمن والأمان ولا وجود لعناصر التنظيم الإرهابى بها، وفى نفس الإطار تحدث نواب لجنة الشؤون الأفريقية عن تلك الخطوة، مشيدين بـ"الجندى" والوفد المصرى بجنوب أفريقيا وطريقة تعامله مع الأزمة، مؤكدين فى الوقت ذاته على أن مصر ستظل أمنة أبد الآبدين، وأن الرد سيكون فى مدينة شرم الشيخ التى ستستضيف المؤتمر.

مدينة السلام

print