السبت، 11 مايو 2024 03:12 م

نواب الأغلبية يساندون المفتى الأسبق.. الجمال: رمز ينادى بصحيح الدين والجماعات الضالة تريد الرد على مقتل كبيرهم.. العبد: عالم معتدل لن يخرج عن كتاب الله وسنته ومحاولة اغتياله لن تثنيه عن الحق

"دعم مصر" ينتفض من أجل "على جمعة"

"دعم مصر" ينتفض من أجل "على جمعة" "دعم مصر" ينتفض من أجل "على جمعة"
السبت، 06 أغسطس 2016 02:00 ص
كتب أيمن رمضان
عالم دين إسلامى وسطى ومعتدل لن يخرج عن كتاب الله وسنة نبيه مطلقاً الحق طريقه ومنهاجه، بهذه الكلمات ساند نواب ائتلاف الأغلبية تحت قبة البرلمان الدكتور على جمعة، بعدما تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة ظهر أمس الجمعة على يد 4 عناصر خارجة عن الصواب والحق، داعياً الله له أن يحفظه مدافعاً عن وسطية الإسلام ومحارباً للجماعات الضالة التى تعمل بتخطيط وتمويل خارجى.

على جمعه

الجمال: على جمعة رمز ينادى بصحيح الدين والجماعات الضالة تريد الرد على مقتل كبيرهم


فى البداية قال النائب سعد الجمال، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، إن الهدف من وراء محالة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق هو الرد على مقتل الرأس الكبرى داخل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، وتابع: "هم أرادوا النيل من قيمة علمية ودينية كبيرة.. ولابد من أن نكون حذرين لأننا فى حالة حرب.. والحرب لم تنته بعد.. وأنا بحى الحرس الذين كانوا مع الدكتور على جمعة على اليقظة والتعامل الجيد وبسالتهم فى تصديهم للجماعات الضالة وإحباط محاولة الاغتيال".

سعد الجمال (3)

وأضاف "الجمال" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن مثل هذه العمليات الغادرة لن تزيد مؤسساتنا الأمنية إلا إصراراً على مواصلة القضاء على هذه الجماعات الضالة.

ورداً على تورط الدولة التركية فى عملية الاغتيال قال:"إرهاب الداخل لا يعمل من تلقاء نفسه، بل هو مجرد أدوات فى يد من يخطط له ويموله، ولكن هناك جهات تحقيق تدقق، وتفحص كافة الأدلة ولمعلومات وما جرى فى محاولة الاغتيال وستتوصل من خلال عمليات البحث الدقيقة إلى نتائج حقيقية، وعلينا أن ننتظر حتى تعلن عما توصلت له".

واختم "الجمال" حديثه، قائلاً: "رسالتى للدكتور على جمعة أنت رمز من الرموز التى تنادى بصحيح الدين الإسلامى، وستظل رمزاً وقيمتك ارتفعت بعد جرائتك وثباتك على الحق .. حمد الله على سلامتك".

العبد: على جمعة عالم معتدل وسطى لن يخرج عن كتاب الله وسنته


وبدوره قال النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، إن ما تم أمس فى ساعة الظهيرة ، على يد أهل الفكر الأسود، والإرهاب الذى لا عقل له ليوقعوا عالم من علماء الأزهر الشريف، لن يستطيع أحد أن يذهب بمصر للوراء إلى عهد الظلام ولن يستطيعوا وقف تقدمها كون الله حفظها من كل سوء وأمنها من كل شر.

اسامه العبد (2)

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الدينية بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق هو عالم فاضل لم نسمع منه مرة خروجه عن كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم بل معتدلاً ووسطياً ولكن الإرهاب الأسود الذى لا دين ولا فكر ولا عقل له لا يقبل الوسطية والاعتدال .

واستطرد قائلاً:"الإرهاب الأسود المتطرف كفاه أنه أعمى ومتطرف ومهما قتل من المسلمين وغير المسلمين لن يثنينا عن النطق بكلمة الحق مهما كانت الأمور..أدعو الله أن يحفظ مصر وتعود على قيمتها العربية والإفريقية والعالمية رغم حقد الحاقدين وأهل الظلام..وأسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظ مصر وقياداتها وجيشها ورجال الأمن وكل فرد من أفراد الوطن من كل سوء ".

"تربوا على الإجرام وسفك الدماء".. النائبة آمنة نصير عن مستهدفى "على جمعة"


ووصفت النائبة آمنة نصير، عضوة لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، منفذى محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، ظهر اليوم الجمعة، بأنهم: "تربوا على الإجرام وسفك الدماء".

امنه نصير (2)

وأضافت آمنة نصير، خلال حوارها ببرنامج "عين على البرلمان" على فضائية "الحياة"، أن الدكتور على جمعة تعرض لمحاولة اغتيال من قبل، لافتة إلى استهدافه بسبب معرفته الكثيرة عن الجماعات الإرهابية وتنفنيده مزاعمهم.



الأكثر قراءة



print