الأحد، 12 مايو 2024 09:53 ص

البرلمان يتوحد ضد قوى الشر.. هيثم الحريرى: يجب أن نتكاتف رئيسا وحكومة ونوابا للقضاء على الإرهاب.. خالد شعبان: الجماعة المسعورة تنفذ مخططا لبرنامج شيطانى.. ضياء الدين داود: محاولة خسيسة

25 – 30 يدين محاولة اغتيال على جمعة

25 – 30 يدين محاولة اغتيال على جمعة 25-30 يدين حادث اغتيال على جمعة
السبت، 06 أغسطس 2016 01:00 ص
كتب جورج إيليا
بعد محاولة الاغتيال التى تعرض لها الدكتور على جمعة مفتى مصر الأسبق، ومع بداية ظهور لغة الدم وتوحيد نواب المعارضة صفوفهم داخل البرلمان، وذلك للتصدى للإرهاب سوياً، يرصد "برلمانى" أراء وإدانة تكتل 25-30 بالبرلمان حول حادث الاغتيال الخسيس.

مؤتمر نواب 25 - 30 (4)

الحريرى: علينا أن نتكاتف رئيسا وحكومة ونوابا للقضاء على الإرهاب"


أدان النائب هيثم أبو العز الحريرى، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، وعضو تكتل "25-30"، محاولة الاغتيال التى تعرض لها الدكتور على جمعة مفتى مصر الأسبق، لافتًا إلى أنه يجب علينا جميعا أن نتكاتف رئيسًا وحكومة ونوابا وشعبا للقضاء على كل الإرهاب بكل صوره.

وأضاف "الحريرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن العمليات الأمنية الناجحة التى تقوم بها المؤسسات الأمنية، لن تنجح وحدها فى القضاء على الإرهاب، وعلينا أن نضع كل إمكانياتنا الرسمية والشعبية للنهوض بالتعليم والقضاء على الفقر وتحقيق العدالة بين الناس.

على جمعه (2)

وكان الدكتور على جمعة المفتى السابق للديار المصرية قد نجا من محاولة اغتيال تعرض لها، أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة، من قبل اثنين من الملثمين الذين أطلقا النار عليه، ولكن أفراد الحراسة تمكنوا من إدخال الشيخ إلى المسجد دون أن يصيبه مكروه.

عبد العزيز شعبان: الجماعة المسعورة تنفذ مخطط برنامج شيطانى للإمساك بزمام السلطة


فى البداية قال قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس النواب بدائرة حدائق القبة، وعضو ائتلاف 25-30 بالبرلمان، إن محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، تثبت للعالم أن الإرهاب ليس له دين.

خالد عبد العزيز شعبان (4)

وأضاف "شعبان" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الإسلام برئ من كل هذه التصرفات غير الإنسانية، والتى تقوم بها الجماعة المسعورة، لتنفيذ مخطط برنامج شيطانى للإمساك بزمام السلطة.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة حدائق القبة، وعضو ائتلاف 25-30 بالبرلمان، أن الجماعات الإرهابية تنفذ مخططًا للاستحواذ على الوطن حسب رؤيتهم التى تعلموها، والتى لا تنتبه إلى تمزيق الدولة والتنازل عن بعض المناطق، وما يهم تلك الجماعات الإرهابية تنفيذ المخطط الشيطانى فقط دون تفكير.

ضياء الدين داود: تعُد محاولة خسيسة وتدل على نفاذ قوى الشر


ومن جانبه قال النائب ضياء الدين داود عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وعضو تكتل 25-30 بالبرلمان، إن حادث اغتيال الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، محاولة خسيسة وتدل على نفاذ قوى الشر.
وأضاف "داود" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن محاولات الاغتيال ليست بجديد عن الجماعات الإرهابية، قائلاً" الذين يسعوا إلى اغتيال شعب بأكمله، وليس غريب عليهم اغتيال أحد الرموز الوطنية".

النائب ضياء الدين داوود

وطالب عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وعضو تكتل 25-30 بالبرلمان، بضرورة العمل على تكثيف الجهود الأمنية لإجهاض مثل هذه الحوادث، والعمل على توقيع العدالة الناجزة للقضاء على الإرهاب.



print