الخميس، 16 مايو 2024 07:25 ص

إدانات من أعضاء مجلس النواب والقوى السياسية بعد محاولة اغتيال على جمعة.. عبد العال: سنوفر البيئة التشريعية الرادعة للإرهاب.. الوفد: محاولات لترويع المواطنين.. ومستقبل وطن: خونة لوطنهم ولدينهم

البرلمان والأحزاب والعلماء ضد الإرهاب

البرلمان والأحزاب والعلماء ضد الإرهاب البرلمان والأحزاب والعلماء ضد الإرهاب
الجمعة، 05 أغسطس 2016 08:00 م
كتب محمود العمرى
انتفض مجلس النواب ومختلف الأحزاب السياسية، حول محاولة اغتيال الإرهابيين للدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة، مطالبين بمواجهة الإرهاب فى شتى أنحاء الجمهورية، والعمل على إصدار تشريعات جديدة لردع الإرهابيين فى مصر.

البرلمان يدين محاولة اغتيال على جمعة: جماعات ظلامية تستهدف إرهاب العلماء


حيث أدان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، محاولة الاغتيال التى تعرض لها الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتى الديار المصرية السابق، أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة اليوم، بمدينة السادس من أكتوبر، من قِبَل فئة ضالة من الجماعات الإرهابية الموتورة.

على عبد العال (35) copy

وأكد عبد العال، فى بيانٍ له، أن تلك المحاولات الخسيسة واليائسة لهذه الجماعات الظلامية، والتى تستهدف إرهاب العلماء، وزعزعة الأمن والاستقرار، ونشر الفكر الظلامى المغذى للتطرف والإرهاب، لن تفلح فى تحقيق ما تبتغيه من هذه المحاولات والتى لن تزيدنا إلا إصرارًا على الاصطفاف والتصدى لها، ومواصلة الجهود المبذولة لدحر الفكر المتطرف، ومقارعته بالحجة والبرهان لاجتثاث الفكر الإرهابى من جذوره.

واستنكر مجلس النواب المحاولة الإرهابية الخسيسة، وشدد على أهمية الاصطفاف الشعبى خلف مؤسسات الدولة للتصدى لهذه المحاولات الدنيئة التى تستهدف ترويع الآمنين ونشر ثقافة العنف.

وأكد البيان دور البرلمان الذى لن يألو جهدًا فى توفير البيئة التشريعية الرادعة للإرهاب، والحاضنة للفكر الوسطى المستنير، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها وعلماءها فى أمن واستقرار.

"الوفد" يدين محاولة اغتيال على جمعة: محاولات بائسة لزعزعة الأمن وترويع المواطنين


وأكد حزب الوفد، على لسان متحدثه الرسمى النائب محمد فؤاد، محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق أمام أحد مساجد 6 أكتوبر.

محمد فؤاد copy

وقال فؤاد، فى بيانٍ للحزب، إن الحادث لم يمنع فضيلة الأمام عن إقامة شعائر الصلاة، مشددًا على أن الفصيل الإرهابى يلجأ لهذه المحاولات البائسة لزعزعة الأمن وترويع المواطنين.

وأكد فؤاد، أن هذه المحاولات تنم عن خسة وانكسار جماعة الدمار أمام رد الدولة المصرية القوى، وخاصة بعد أن أعلن الجيش المصرى، أمس الخميس، مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس أبو دعاء الأنصارى وعدد من مساعديه بسيناء، فى عملية دقيقة ضربت التنظيم ضربة قاسمة.

وأشار المتحدث باسم "الوفد"، أن الحزب وجموع المصريين شعبًا وحكومة، يقفون صفًا واحدًا أمام الفصيل الخسيس، غير مهتمين بترويعهم، وعازمون على دحر كل بؤر الإرهاب.

"مستقبل وطن" يدين محاولة اغتيال على جمعة.. ويؤكد: هدفها القضاء على علماء الأمة


وأدان حزب مستقبل وطن، محاولة الاغتيال الفاشلة والخبيثة التى تعرض لها الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، ظهر اليوم الجمعة، على أيدى مجهولين أمام إحدى المساجد بمدينة 6 أكتوبر.

وقال المهندس محمد الضبع، المتحدث الرسمى، فى بيان صادر عن الحزب، إن تلك المحاولة الخسيسة تأتى فى إطار تفتيت الأمة والقضاء على علمائها الذين يتصدون بكل قوة للأفكار المتطرفة التى تريد أن تسوقها الجماعات التكفيرية البعيدة كل البعد عن سماحة ومبادئ وتعاليم الدين الإسلامى الحنيف، وذلك بعد أن فشلوا فى إقناع الناس بتلك الأفكار.

اشرف رشاد copy

وأشار الضبع، إلى أن هؤلاء الخونة لوطنهم ولدينهم لا يعلمون بأن مصر أرض الكنانة مليئة بالملايين من أمثال "جمعة" وعلماء الأزهر الشريف منارة الدين الإسلامى فى الوطن العربى والعالم بأثره، وأنه حتى وإن نجحوا فى أى من محاولاتهم الخبيثة فى إزهاق روح من علمائنا فلن يستطيعوا أن يقضوا على مدى الكره داخل قلوبنا ولن يكونوا أبدًا محل قبول وسيحل عليهم خسارة الدنيا والآخرة.

وأوضح المتحدث الرسمى، أن مصر ستظل البلد الأعظم فى العالم ككل فى مجال محاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة وأنها ظلت وستظل تدفع ثمن خوضها المعركة الشرسة بكل قوة منفردة نيابة عن جميع دول العالم التى لم تتحرك إلا بعدما ذاقت مرارة ويلات أفكار تلك الجماعات.

واختتم البيان بالتأكيد على أن لجوء تلك الجماعات لذلك الطور المتطرف، يؤكد نجاح مصر فى تضييق الخناق عليهم وأن دائرة السوء باتت قريبة جداً، وأن القضاء عليهم تمامًا أصبح مجرد وقت فقط لا غير.

"حماة الوطن": محاولة اغتيال جمعة جاءت عقب تصريحه بافتتاح الرئيس مشروعات تنموية


وندد ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، بمحاولة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها، اليوم الجمعة، الدكتور على جمعة المفتى السابق للديار المصرية أمام مسجد بمدينة 6 أكتوبر أثناء ذهابه لصلاة الجمعة.
وأكد عضو البرلمان، فى بيان له، أن محاولة الاغتيال جاءت عقب تصريحات على جمعة بأن الرئيس سيفتتح عددًا من المشروعات التنموية غدًا بمناسبة الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس.

على جمعة copy

حزب النور يستنكر محاولة اغتيال على جمعة: محاولة بائسة لإرهاب المصريين


كما استنكر أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، العمل الإرهابى لمحاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، مؤكدًا أنه هذه العمليات هى محاولة بائسة لإرهاب المصريين، مؤكدًا أنه الدين الإسلامى لم يدع إلى العنف أو الإرهاب فى مصر، مؤكدًا أنه لابد من مواجهة الأفكار التكفيرية فى جميع أنحاء الجمهورية.


print