الخميس، 09 مايو 2024 04:03 ص

وفد "اتصالات البرلمان" يزور القرية التكنولوجية فى برج العرب.. مى البطران: "شايفين إنجاز كبير ونتابع تنفيذ خطة اللجنة".. مسؤول بـ"الاتصالات": الأولوية لساكنى المدينة.. وجون طلعت: اتأخرنا كتير

3000 فرصة عمل فى القرية التكنولوجية

3000 فرصة عمل فى القرية التكنولوجية وفد لجنة الاتصالات بالقرية التكنولوجية فى برج العرب
الخميس، 04 أغسطس 2016 04:30 م
كتب محمد صبحى - رشا عونى
زار وفد من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة الدكتورة مى البطران رئيس اللجنة، القرية التكنولوجية فى منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة الأعمال الإنشائية وتطوراتها، ثم زيارة مكتبة الإسكندرية، وخلال الجولة تفقد الوفد القرية التكنولوجية الجديدة التى تنشئها الحكومة حاليًا فى منطقة برج العرب بالإسكندرية.

ونظم الوفد البرلمانى جولة ميدانية داخل القرية التكنولوجية، برفقة القائمين على المشروع، وتفقدوا قاعة الافتتاح بالقرية، والتى أعلنوا الانتهاء منها خلال 6 أسابيع على الأكثر، وتحديدًا فى شهر أكتوبر المقبل، لنشهد حفل افتتاح القرية التكنولوجية.

وفد لجنة الاتصالات (7)

وفى هذا الإطار، أعلنت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، أن القرية التكنولوجية ببرج العرب مقامة على مساحة 30 فدانًا، وأن القرية التكنولوجية فى أسيوط ستقام على مساحة أكبر منها.

مى البطران من القرية التكنولوجية: "شايفين إنجاز كبير ونتابع تنفيذ خطة الاتصالات"


من جانبها، قالت الدكتورة مى البطران، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن زيارة القرية التكنولوجية ببرج العرب بالإسكندرية، تعد أول زيارة ميدانية للجنة للوقوف على الوضع الحقيقى، لتنفيذ خطة وزارة الاتصالات وخاصة أثناء تنفيذ مشروع قومى، حيث إنه من الوارد أن يكون بحاجة تشريعية معينة تسعى اللجنة لتنفيذه لخدمة المشروع.

وأضافت مى البطران، فى تصريحات صحفية أثناء تفقد مشروع القرية التكنولوجية بالإسكندرية، "شايفين إنجاز كبير من ناحية الإنشاءات وننتظر الوقوف على عدد الشركات التى ستفتح مشروعات هنا، وكذلك البنوك ومدى توفير فرص عمل للشباب ودعم مشروعاتهم".

وفد لجنة الاتصالات (1)

3000 فرصة عمل فى القرية التكنولوجية.. مسؤول بـ"الاتصالات": الأولوية لساكنى المدينة


وفى سياق متصل، أكدت الدكتورة أسماء حسنى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن مشروع القرية التكنولوجية فى منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، سيوفر من 2500 إلى 3000 وظيفة للشباب فور تسليم المرحلة الأولى من المشروع، المقرر لها نهاية العام الجارى، وذلك من فئات المتخصصين وعمال النظافة والعمالة الخاصة بمراكز التعهيد.

وأكدت الدكتورة أسماء حسنى – فى حديثها مع وفد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، الذى يزور مشروع القرية اليوم الخميس - أن أولوية التوظيف ستكون لقاطنى مدينة برج العرب الجديدة، ثم القديمة، ثم سكان منطقة الكيلو 21، ثم أهالى الإسكندرية.

جاء ذلك ردًّا على سؤال للدكتورة مى البطران، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حول ما هى عن المميزات الإضافية التى تقدمها وتمنحها القرية للشباب من حيث توفير وظائف العمل.

11 منها تدخل الخدمة نهاية العام.. رئيس "تنمية المعلومات": القرية التكنولوجية تضم 42 مبنى


وتابعت رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن وزارة الاتصالات تنفذ مبادرة مهمة لإنشاء 6 مناطق وقرى تكنولوجية، بواقع 3 فى محافظات الصعيد و3 فى محافظات الوجه البحرى، وبالفعل تم التعاقد مع شركات التدريب، ونسير بخطى سريعة نحو تنفيذ تلك المشروعات.

وأضافت أسماء حسنى خلال شرحها لمشروع القرية التكنولوجية فى منطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، لوفد نواب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن القرية تضم مصنعًا للإلكترونيات سيتم الانتهاء منه فى الربع الأول من 2017، يسعى لتصنيع 3 ملايين هاتف محمول فى السنة، لافتة إلى أنه تم تخصيص الأرض والبدء فى أعمال الإحلال والبناء، مشيرة إلى أن هناك مجموعة مستثمرين من الصين يضخون أموالاً للاستثمار فى مصر، معتمدين على أموالهم المباشرة وليس على القروض المصرية، إضافة إلى أن هناك اتفاقًا مبرمًا لتدريب مجموعة من المصريين فى الصين، بحيث يكونوا مؤهلين لتعلم الصناعة والتدريس للمتواجدين بمصر، موضحة أنه القرية التكنولوجية فى برج العرب تضم 42 مبنى، سيتم الانتهاء من تسليم 11 منها نهاية العام الجارى، بخلاف مصنع الإلكترونيات المخصص لتصنيع "الموبايل".

وفد لجنة الاتصالات (2)

نواب الإسكندرية يتوافدون على القرية التكنولوجية لاستقبال وفد البرلمان


فى الوقت ذاته، توافد أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، على مقر إنشاء القرية التكنولوجية فى برج العرب بمحافظة الإسكندرية، لمشاركة الوفد البرلمانى المكون من لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوقوف على علميات تنفيذ المشروع فى تفقد المشروع والاستماع إلى ممثلى وزارة الاتصالات فى عرض أهداف المشروع.

ومن النواب الوافدين: أحمد حلمى الشريف، وأحمد خليل خير الله، نائبا حزب النور، والبرلمانى رزق راغب ضيف الله.

"تنمية التكنولوجيا" تعرض شرحا تفصيليا حول قرية برج العرب


اجتمع القائمون على مشروع القرية التكنولوجية فى مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية مع وفد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتورة مى البطران، وعدد من نواب اللجنة، لمناقشة أهم ما تم التوصل إليه فى بناء القرية التكنولوجية ببرج العرب.

وفد لجنة الاتصالات (5)

وقدمت الدكتورة أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة التكنولوجيا، شرحًا مفصلاً للوفد البرلمانى حول الأعمال التى تم تنفيذها حتى الآن، والجدول الزمنى المقرر الانتهاء منه، وذلك بالتوازى مع الأعمال التى تتم حاليًا فى المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة، على أن يتم الانتهاء من العمل بالمرحلة الأولى بهما نهاية العام الحالى.

وعرض القائمون على المشروع، "برزنتيشن" للوفد البرلمانى حول مشروع القرية التكنولوجية، وقال أحمد السبكى، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، إن القرية ستتضمن مراكز وخدمات للأعمال والتعلم والتعليم والتصنيع والتصميم الإلكترونى ومرافق للتدريب، ومقرات لجميع شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكّدًا أن نسبة الإشغال وصلت 50% بالقرية التكنولوجية فى برج العرب.

وفد لجنة الاتصالات (3)

الانبهار سيد الموقف.. جون طلعت: اتأخرنا كتير فى الاهتمام بمجال الاتصالات فى مصر


من جانبه، قال المهندس جون طلعت، عضو وفد لجنة الاتصالات وتكنولوحيا المعلومات الذى يزور القرية التكنولوجية فى مدينة برج العرب بالإسكندرية، إن فكرة إنشاء مناطق تكنولوجية فكرة جيدة جدّا، وتساعد على تحقيق نوع من التنقلات للمحافظات الأخرى، بدلا من الزحف على القاهرة بما يرهق المواطنين ويحملهم أعباء كبيرة، موضحا أنه سيتم إنشاء 6 مناطق تكنولوجية فى محافظات متفرقة، منها قرية برج العرب التى تخدم محافظتى الإسكندرية والبحيرة، وقرى السادات وأسوان وأسيوط التى تخدم المناطق المحيطة بمحل الإنشاء.

وأضاف جون طلعت فى تصريح لـ"برلمانى"، قائلا: "منبهر بسرعة تنفيذ العمليات الإنشائية للقرية التكنولوجية ببرج العرب، التى ستوفر فرص عمل للشباب، ولأول مرة ستدخل صناعة الموبايل فى مصر من خلال الاتفاق مع مصنع وشركة صينية، ما يجعل لدينا تكنولوجيا جديدة، إضافة إلى تدريب الشباب وتأهيلهم فى الصين لنقل خبراتهم للعاملين بمصنع برج العرب".

وتابع عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حديثه بالقول، إن اعتماد المدينة التكنولوجية على توفير مركز لتأهيل الشباب وتدريبهم مع توفير فرص عمل لهم، أمر مهم، متابعًا: "اتأخرنا كتير فى الاهتمام بمجال الاتصالات، وفيه دول سبقتنا فى ده، وعملت إنجازات هايلة، وحجم القطاع فى مصر قليل فى حين إنه يعد مصدر للدخل القومى فى بعض الدول".

وفد لجنة الاتصالات (4)

أحمد خليل خير الله يقترح تنظيم ورشة عمل لصياغة متطلبات القرية التكنولوجية ببرج العرب


بدوره، قال النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن القرية التكنولوجية الجديدة التى يتم بناؤها فى برج العرب بالإسكندرية "كنز" وتحتاج خدمة النواب عليها.

واقترح "خير الله" خلال اللقاء الذى يعقده القائمون على مشروع القرية التكنولوجية ببرج العرب، ووفد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبمشاركة عدد من نواب الإسكندرية، تنظيم ورشة عمل وجلسات مستمرة لمناقشة كل ما تتطلبه القرية التكنولوجية وإعداد مذكرات به وعرضها على لجنة الاتصالات والبرلمان بشكل مستمر.

وفد لجنة الاتصالات (6)

ورحبت أسماء حسنى، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، باقتراح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بشأن ورشة العمل، وعرضت على جميع النواب الحضور، عقد جلسة بمقر الهيئة بالقرية الذكية بالقاهرة لتنفيذ تلك الفكرة.

موضوعات متعلقة..

التكنولوجيا فى برج العرب.. مسؤولو المشروع يعرضون شرحا لنواب "الاتصالات" حول القرية



أحمد خليل خير الله يقترح تنظيم ورشة عمل لصياغة متطلبات القرية التكنولوجية ببرج العرب



بالفيديو.. "تنمية التكنولوجيا" تتعاقد مع الجامعات المصرية لتبنى مشروعات تخرج الشباب



نواب الاتصالات من قرية التكنولوجيا.. مى البطران: جاهزون لمناقشة أى تشريع يشجع القطاع



بالصور.. مسؤولو مشروع القرية التكنولوجية يعرضون فيلمًا لأهداف المشروع على وفد النواب



3000 فرصة عمل فى القرية التكنولوجية.. مسؤول بـ"الاتصالات": الأولوية لساكنى المدينة



مى البطران من القرية التكنولوجية: "شايفين إنجاز كبير ونتابع تنفيذ خطة الاتصالات"



11 تدخل الخدمة نهاية العام.. رئيس "تنمية المعلومات": القرية التكنولوجية تضم 42 مبنى



وفد "اتصالات البرلمان" يصل القرية التكنولوجية فى برج العرب لمتابعة الإنشاءات (صور)



مهمة برلمانية فى عروس المتوسط.. انطلاق وفد "الاتصالات" لتفقد القرية التكنولوجية


print