الأحد، 19 مايو 2024 10:28 ص

أعضاء مجلس النواب ينتفضون لإعفاء عمليات السيليكون من ضريبة القيمة المضافة.. عجينة: "ده تهريج".. أبو غريب: "عليه العوض حكومتنا ماشية عكس الاتجاه".. وأبواليزيد: شريف إسماعيل من كوكب آخر

ضريبة الحكومة.. "الجمال الصناعى" يكسب

ضريبة الحكومة.. "الجمال الصناعى" يكسب ضريبة الحكومة.. "الجمال الصناعى" يكسب
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 12:00 م
كتب محمد صبحى
فجرت لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان مفاجأة من العيار الثقيل أثناء مناقشة قانون القيمة المضافة، حيث وجه أصحاب شركات المحاسبة والخبراء من تطبيق قانون القيمة المضافة بشكله الحالى ووصفوه "بالمتناقض والمطاطى فى عبارته"، منتقدين إعفاء عمليات التجميل والسيلكون من الضريبة المضافة وهو ما لاقى استنكارا تاما من قبل أعضاء مجلس النواب، مؤكدين أنه أمر غير مقبول وتهريج ومن ثم سيتم رفض القانون.

مجلس النواب

إعفاء السيلكون من القيمة المضافة.. عجينة:"ده تهريج وليه السيدات معترضين على خلقة ربنا"


فى البداية، قال إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، تعليقًا على مفاجأة إعفاء عمليات التجميل والسيلكون من القيمة المضافة: "لازم لأن السيدات التى تجرى عمليات شد الوش وجهة المجتمع ولازم نحافظ عليها والسيدة التى تضع كولجين دى معترضة على خلقة ربنا فلازم الدولة تقف معاهم إنما تحمل الناس الغلابة الضرائب"، متابعًا "ده تهريج وكلام فاضى ولن يرضى عنه النواب وتعد بمثابة تفجير للقانون ورفض له".

وأضاف "عجينة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" - لابد من مكافحة كل السلع الاستفزازية والغير ضرورية مثل المكياج والسجائر من خلا رفع أسعارها"، متابعًا "قانون القيمة المضافة مطلوب وأؤيده بشرط أن يكون هناك أسلوبًا جديدًا يحكم كل المتهربين من الضرائب من أصحاب المدارس والمحامين والدكاترة وساعتها سنكون بحاجة إلى تقليل الضرائب وليس زيادتها".

عمليات السليكون

بكر أبو غريب:"عليه العوض حكومتنا ماشيه عكس الاتجاه"


ومن جانبه قال بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بالجيزة، إن إعفاء عمليات التجميل والسيلكون من ضريبة القيمة المضافة أمر غير مقبول وغير منطقى، متابعًا "عليه العوض الحكومة ماشيه عكس الاتجاه تحمل المواطنين أعباء عن السلع الأساسية وتعفى السلع الاستفزازية".

وأضاف أبو غريب أنه سيرفض قانون القيمة المضافة لما يتضمنه من إثقال كاهل المواطنين بأعباء مالية جديدة فى ظل ما شهدته الأسعار من ارتفاع ملحوظ بالتزامن مع أزمة الدولار، مطالبًا الحكومة البحث عن مشروعات قومية جديدة، تسهم فى جلب موارد مالية، وتعود بالنفع على المواطنين بدل اللجوء لفرض ضرائب جديدة ترهق الشعب.

إلهامى عبد اللطيف عجينة (1)

إعفاء السيلكون من القيمة المضافة.. عمرو أبو اليزيد: حكومة إسماعيل من كوكب آخر


بدوره قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، تعليقًا على إعفاء قانون القيمة المضافة لعمليات التجميل والسيلكون، إنه يرفض القانون كاملًا قبل أن يتم اكتشاف إعفاءه للسلع الاستفزازية، موضحًا أن الحكومة سابقًا كانت تفرض ضرائب وجمارك على السلع الاستفزازية بعيدًا عن السلع الأساسية للمواطنين .

وأضاف "أبو اليزيد"، أن قانون القيمة المضافة دليل على أن الحكومة الحالية من كوكب آخر، وأثبتت فشلها ومش هنصبر عليها كتير، متابعًا: الحكومة مش عايشه معانا فى الكوكب وعاوزين حكومة تعيش معانا فى مصر".

احمد سميح

أحمد سميح: "دى عمليات ترفيهية واللى عاوز يتجمل يدفع"


فيما قال أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية بالجيزة وعضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن ما كشفته مناقشة قانون القيمة المضافة من إعفاء عمليات التجميل والسيلكون من الضريبة غير مقبول، متابعًا على أساس إيه يتم اعفاءهم هل هم من محدودى الدخل والمفترض أن تزيد الضريبة عليهم نتيجة لأن عمليات التجميل ترفيهية".

عمرو أبو اليزيد

وأضاف "سميح" - فى تصريح خاص لـ" برلمانى" - اعترض على تلك المادة خاصة فى ظل عدم وجود سبب طبى لإجراء العملية، متابعًا "المفروض اللى عاوز يتجمل يدفع ويخضع لضرائب زيادة"، لافتًا إلى أن لديه تحفظات عديدة من قانون القيمة المضافة، خاصة أنه سيؤدى إلى ارتفاع أسعار السلع مما يكبد المواطنين وخاصة محدودى الدخل ولا يجوز معالجة عجز الموازنة من خلال فرض ضرائب على المواطنين.




print