الثلاثاء، 21 مايو 2024 08:08 ص

برلمانية الحزب السلفى: موقفنا ثابت تجاه القروض ورفضناها فى عهد الإخوان.. خيرالله: نرفضه نهائيا ولا يمكن أن تفعل الحكومة نفس الإجراءات وتنتظر نتائج مختلفة.. ونائب: ليس حلا للأزمة الاقتصادية

"النور" يرفض قرض "النقد الدولى"

"النور" يرفض قرض "النقد الدولى" "السلفى" يرفض قرض "النقد الدولى"
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 06:12 م
كتب محمود العمرى
أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفى، برئاسة الدكتور أحمد خليل خير الله، رفضها لقرض صندوق النقد الدولى الذى تتفاوض عليه مصر خلال الفترة الحالية بشكل نهائى، مؤكدة أن موقفا لن يتغير من ناحية القروض، فهى ترفضها طوال الوقت، والحزب رفضها فى السابق فى عهد جماعة الإخوان خلال العام 2012، عندما اتجهت الجماعة والرئيس المعزول محمد مرسى للحصول على قرض من صندوق النقد الدولى، وهو الموقف نفسه الآن، إذ يرفض الحزب وهيئته البرلمانية القرض المزمع الحصول عليه.
جلسه من البرلمان copy

النور السلفى يرفض "النقد الدولى".. خير الله: موقف الحزب من القروض السابقة واضحة



فى هذا السياق، قال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن موقف الحزب فى البرلمان هو نفس موقفه من قروض البنك الدولى السابقة ، وهو رفض القرض بشكل نهائى.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا يمكن أن تقوم الحكومة بنفس الأفعال والسياسات وتنتظر نتائج مختلفة، موضّحًا أن موقف الكتلة البرلمانية للحزب من هذا القرض واضح، فنحن نرفضه بشكل كامل، وقلنا رأينا كاملاً وبالتفصيل فى رؤيتنا الاقتصادية لمواجهة عجز الموازنة، فى الكلمة التى تحدثت عنها وتم حذفها عمدًا من قناة صوت الشعب بلا مبرر معروف حتى الآن.
احمد خليل خير الله (2) copy

نائب النور: القرض ليس حلا فى هذا الوقت.. ولا بد من حلول بديلة من الحكومة



من جانبه، أكد الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور، أن القرض ليس حلا فى الوقت الراهن، متابعًا: "نرفض القرض لأنه سيعقد الأمور ولن يكون حلاً"، موضّحًا أن قرار الرفض جاء من الهيئة البرلمانية للحزب بالإجماع، وهناك رفض من كثير من النواب بالمجلس، وليس النور ونوابه فقط، لأن القرض لن يكون علاجًا فى هذا التوقيت، لافتا إلى أن الوقت الحالى يحتاج إلى برنامج إصلاحى متكامل من الحكومة لحل جميع المشكلات المتعلقة بالاقتصاد فى مصر.

كان عدد من أعضاء مجلس النواب قد أعلنوا رفضهم التام لقرض صندوق النقد الدولى، الذى تسعى حكومة المهندس شريف إسماعيل للحصول عليه خلال الفترة الحالية، محذرين الحكومة من مغبة الانصياع لشروط الصندوق، ومؤكدين أن الفقراء وحدهم سيدفعون ثمن هذه الشروط ، وتقدم عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، بطلب استدعاء رئيس الحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية لمجلس النواب، بسبب قرض صندوق النقد الدولى.
1057124_478303 copy

Dólar copy

اجتماع مجلس الوزراء  سليمان العطيفى  29-6-2016 (12) copy

صندوق النقد الدولى copy



print