الإثنين، 20 مايو 2024 10:44 ص

بعد حضور الفعاليات.. أحمد زيدان : يسهم فى خلق كوارد شبابية صالحة للقيادة.. هيام حلاوة : حجر الأساس بالدولة.. وهالة أبو السعد: أتمنى تعميمه بالمحافظات.. وجون طلعت:"تحيا مصر بقوة شبابها"

تأهيل الشباب فى عيون النواب

تأهيل الشباب فى عيون النواب تأهيل الشباب فى عيون النواب
الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 04:00 ص
كتب محمد صبحى و رشا عونى
شارك عدد من أعضاء مجلس النواب فى فعاليات البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب بحضور الرئيس السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وعدد من أعضاء الحكومة، مؤكدين أنه برنامج طامح يهدف إلى تأهيل الشباب لتولى القيادة، وخلق كوادر شبابية حقيقية قادرة على مواجهة الفساد، بالإضافة إلى أنه يعكس اهتمام القيادة السياسية بالشباب مؤكدين أنهم أمل الأمة فى المستقبل .

السيسى

ماريان عازر بعد: نمتلك جيلا من القادة قادر على العبور بمصر


فى البداية قالت الدكتورة المهندسة البرلمانية ماريان عازر أن البرنامج قائم على الفكرة العملية وليس النظرية مما يؤكد أنه برنامج متميز، خاصة وأن الشباب قدموا رؤى مختلفة فى كل القطاعات بكل ثقة وتم مناقشته مع المسؤولين بمنتهى المرونة والإنسابية التى ظهرت فى إجابتهم عن الأسئلة وإلمامهم بالتجارب العالمية، تابعت قائلة: "أمامنا بشائر جيل متميز من القادة قادر على العبور بمصر فى ظل الطاقات الإيجابية الكبيرة الموجودة داخلهم وعدد الشباب المشاركين فى الحضور" موضحة أن إطار البرنامج يقوم على التدريب العملى القائم على محاكاة الحكومة.

ماريان عازر (5)

وأكدت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هناك اهتمام من الرئيس والحكومة لقيامهم بتخصيص وقت للمشاركة بالإضافة إلى حضور أعضاء البرلمان، مؤكدة على أن "جيل بيسلم جيل وأننا نحتاج فى مصر أن يعقب ذوى الخبرة على ابتكارات الشباب لنحقق التواصل بين الأجيال من أجل مستقبل مصر" .

هالة أبو السعد: برنامج تأهيل الشباب له دور رائع وأتمنى تعميمه بجميع المحافظات


ومن جانبها قالت الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب وأحد النائبات المشاركات فى حضور برنامج تأهيل الشباب ضمن البرنامج الرئاسى، إن البرنامج له دور رائع وخطوة جيدة لتأهيل الشباب متابعة متفائلة بوجود شباب لديها تطلعات، حيث إن ذلك يمنحنا بريق أمل بأن الشباب ممكن يحملوا الراية ولديهم رؤية.

هالة أبو السعد

وأضافت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريح لـ" برلمانى" أن هناك سلبية واحدة بالبرنامج حيث كنت أتصور وجود طرق مبتكرة فى المحاكاة وأفكارا للنهوض بالسياحة والتعليم، ولكن الموضوع يسير فى الإطار التقليدى.

وتابعت البرلمانية هالة أبو السعد أن الخطوة نفسها رائعة وأتمنى ألا تسير تحت مظلة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنما يتم تعميمها فى جميع المحافظات تحت مظلة المحافظ بحيث تمنح فرصة أكبر لمشاركة شريحة كبيرة من الشباب.

هيام حلاوة تشارك فى برنامج تأهيل الشباب وتؤكد: حجر الأساس بالدولة


بدورها أكدت البرلمانية هيام حلاوة عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة وعضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أن الفكرة ممتازة وأن تركيز الرئيس على الشباب يأتى لأنهم حجر الأساس فى الدولة، متابعة "مش شوفنا قبل كده قيادات تم تأهيلها وتدريبها".

هيام حلاوة

وقالت البرلمانية هيام حلاوة إن هدف البرنامج تأهيل الشباب على القيادة والكفاءة العالية وتنمية قدراتهم على الكفاءة السياسية والمجتمعية والإدارية، مشيدة بالرئيس السيسى لاتخاذ خطوة لتدريب الشباب، حيث إن البرنامج يجعل الشباب تمثل حكومة بشكل مصغر وسط حضور أعضاء البرلمان والوزراء للتعقيب على رؤيتهم فى حل المشاكل التى تحاط بالدولة.

وأشادت النائبة، بالرئيس السيسى لاستمراره فى دعم الشباب والعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، حيث إن لم يتم إهدار حق أحد فى المشاركة ومن لم ينال الحظ فلديه فرصة للمشاركة فى المرحلة الثانية، حيث إنه من المتوقع تنظيم العديد من البرنامج متابعة البرنامج يعمل على تحفيز الشباب وتأهيلهم ليكونوا كوادر تستطيع قيادة الدولة.

جون طلعت: "تحيا مصر بقوة شبابها"


ووصف النائب جون طلعت، دعوة الرئاسة للمشاركة فى برنامج تأهيل الشباب بـ"الكريمة"، موضّحًا: "الجميع تشرف بمفاجأة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحضوره الجلسة الثانية اليوم من برنامج تأهيل الشباب".

جون طلعت (5)

وأضاف طلعت، أن هدف البرنامج هو تدريب الشباب على أعمال الوزراء والحكومة، وطرح برامج وحلول للمشكلات التى تواجه مصر من وجهة نظر الشباب، مؤكّدًا أنها فرصة مثمرة للشباب باعتبارهم يجتمعون لأول مرة مع وزراء، ونواب، ومسؤولين، للاستفادة من خبراتهم فى كل المجالات، واصفًا البرنامج بـ"دعوة للتفاؤل" خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشباب حاليا ينقسمون إلى شقين، الأول فرض سيطرته على الحياة السياسية وشارك فى الانتخابات البرلمانية، والثانى يشارك فى برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب فى فرصة هائلة، قائلاً: "بقوة شبابها تحيا مصر".

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى كلمته ضرورة الاهتمام بالشباب، وتدريبهم، وإعطائهم كل الخبرات فى جميع المجالات، وأن أى دولة تريد أن تتقدم لن تنجح فى ذلك إلا بشبابها.

أحمد زيدان: يسهم فى خلق كوارد شبابية صالحة للقيادة


وأشاد أحمد زيدان، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان والمشارك فى حضور برنامج الرئاسة لتأهيل الشباب اليوم الاثنين، مؤكدًا أن حضور الرئيس السيسى تأكيد على أنه يشعر بمشاكل الوطن، حيث إنه تحدث عن الأزمة الاقتصادية وضرورة الحفاظ على محدودى الدخل، وأن الحكومة كسلطة تنفيذية والبرلمان كسلطة تشريعية يعملون لتحقيق هدف واحد والمتمثل فى خدمة الوطن والمواطنين.

احمد زيدان

وأكد زيدان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن برنامج تأهيل الشباب طموح ويساعد على خلق كوادر وصف ثانى وثالت من الشباب يستطيعوا تولى المناصب القيادية، موضحًا أن تنظيم ملتقى الشباب يؤكد أن اهتمام من مؤسسة الرئاسة كى يكون عام 2016 عام الشباب بشكل مباشر خاصة وأن هناك ما يقرب من 59 نائبًا برلمانيًا من الشباب.

وثمن زيدان كلمة الرئيس السيسى وتشديده على مشاركة الشباب فى انتخابات المحليات المقبلة، مؤكدًا أن ذلك يعمل على خلق كوادر تسهم فى تطوير الدولة والقضاء على فساد المحليات الذى يعانى منه المواطنين بمختلف المحافظات.


الأكثر قراءة



print