الجمعة، 03 مايو 2024 10:16 ص

الحكومة تصر على رفع أسعار الكهرباء وأجهزة رقابية تحذر من إلغاء الدعم بسبب تدهور الأحوال الاقتصادية.. ومصادر تؤكد: تطبيقها بداية ديسمبر المقبل.. ونواب: مجلس الوزراء يعانى من الإفلاس الفكرى

مغامرة حكومية فى "عدادات الكهرباء"

مغامرة حكومية فى "عدادات الكهرباء" مغامرة حكومية فى "عدادات الكهرباء"
الأحد، 31 يوليو 2016 11:11 م
كتبت سمر سلامة
كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الوزارة تدرس تأجيل تطبيق خطة رفع الدعم فى أسعار الكهرباء خلال أشهر الصيف، وبدء تطبيقها بعد انتهائه، مشيرًا إلى أن هناك مقترحات بتطبيق الزيادة فى شهر ديسمبر المقبل، مع انخفاض استهلاك المواطنين، وهو ما يجعلهم يشعروا أن الزيادة لن تكون هائلة مع تراجع قيمة الفاتورة.
جلسه من البرلمان copy

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك عددا من الجهات الرقابية أخطرت رئاسة مجلس الوزراء، بضرورة تأجيل إعلان خطة رفع الدعم عن الكهرباء وتطبيق الزيادة الجديدة، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التى تمر بها البلاد، وارتفاع أسعار السلع الأساسية.
شريف إسماعيل copy

وأشار المصدر، إلى أن تطبيق أى زيادة على فاتورة الكهرباء خلال هذه الأيام سيتسبب فى إثارة المواطنين، لافتًا إلى أن معدل الاستهلاك مرتفع طوال أشهر الصيف، وبالتالى ترتفع معها الفاتورة الشهرية، وتطبيق الزيادة سيجعل المواطن يشعر بأنه يدفع مبالغ هائلة فى الكهرباء.

عمرو أبو اليزيد يحذر من رفع أسعار الكهرباء.. ويؤكد: الحكومة خارج نطاق الخدمة


عمرو أبو اليزيد copy

ومن جانبه حذر النائب عمرو أبو اليزيد، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، من رفع أسعار فواتير الكهرباء، قائلًا: "وزير الكهرباء مش حاسس بالناس، وأنا تقدمت بطلب إحاطة حول ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والمياه".

وقال "أبواليزيد" لـ "برلمانى"، إنه حال قررت الحكومة رفع أسعار الفواتير سيتجه مجلس النواب لسحب الثقة منها، قائلا: "الحكومة أثبتت أنها مفلسة فكريًا وليس لها قدرة على وضع أفكار خارج الصندوق لذلك أصبحت خارج نطاق الخدمة".

وأضاف "الناس بتتألم من ارتفاع الأسعار، والحكومة لسه بتدور تغلى أسعار الكهرباء والمياه، طيب الناس هتعمل إيه".

"الناس مش مستحملة".. محمد عبد الغنى يرفض زيادة أسعار الكهرباء


محمد عبد الغنى (3) copy

فيما قال النائب محمد عبد الغنى، عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، إنه يرفض قرار وزارة الكهرباء برفع أسعار الكهرباء، قائلًا: "الكهرباء أسعارها عالية بالفعل، التوقيت مش مناسب للى عايزه تعمله الحكومة، والناس بتعانى بجد".

وأضاف "عبدالغنى" لـ "برلمانى"، "الناس مش مستحملة ولو الحكومة مش قادرة تلاقى موارد من غير ما ترهق الناس بالشكل ده تمشى"، مشيرا إلى أن تصرفات الحكومة ومحاولاتها تحميل الناس زيادات فى أسعار جميع السلع والخدمات بتخصم من شعبية الرئيس -على حد قوله-.

"الحريرى": زيادة أسعار الكهرباء ستؤدى إلى حالة غضب عارمة


هيثم ابو العز الحريرى copy

وبدوره أكد هيثم الحريرى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه تقدم باقتراح برغبة لمطالبة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تأجيل قرار زيادة أسعار الكهرباء والمياه المزمع تنفيذه فى إلى وقت آخر.

وأشار "الحريرى" لـ "برلمانى"، إلى ضرورة أن تراعى الحكومة الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، والتى أدت إلى ارتفاع جنونى فى الأسعار، مؤكدًا أن تطبيقها فى الوقت الحالى سيؤدى إلى وجود حالة غضب عارمة.
ابراج ضغط عالى copy

عداد الكهرباء copy

محمد شاكر copy



print