الأحد، 19 مايو 2024 04:43 م

سلسلة تفجيرات تهز العاصمة الفرنسية باريس.. مقتل أكثر من 60 وإصابة العشرات واحتجاز رهائن فى قاعة مؤتمرات.. وهولاند يتابع من وزارة الداخلية ويشكل خلية أزمة

الإرهاب يضرب عاصمة النور

الإرهاب يضرب عاصمة النور احداث باريس
السبت، 14 نوفمبر 2015 01:24 ص
كتب هاشم الفخرانى وإبراهيم حسان
تعرضت العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الجمعة، لسلسلة من الهجمات الإرهابية؛ شملت إطلاق نار من قبل مجهولين فى أحد المطاعم الشهيرة بوسط العاصمة، وانفجارين أحدهما بالقرب من مقهى ليلى، والآخر بالقرب من استاد "دو فرانس" الواقع بشمالى العاصمة.
فرنسا (1)
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية وقوع عملية خطف لأكثر من 100 رهينة فى قاعة مؤتمرات "باتاكالان" فى باريس، وتشير التقديرات إلى سقوط 60 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات كحصيلة أولية لهذه الهجمات التى لم تشهدها الأراضى الفرنسية من قبل.
فرنسا (2)
وطالبت بلدية باريس سكان المدينة بالتزام بيوتهم وعدم الخروج إلى الشارع حتى إشعار آخر، وتقوم الشرطة الفرنسية بتمشيط أماكن الانفجارات بباريس، وبدأت فى فتح تحقيقات أولية حول الحوادث الإرهابية تلك، فيما قام الرئيس الفرنسى هولاند بمتابعة التطورات من مبنى وزارة الداخلية، وطلب من الحكومة الفرنسية تشكيل خلية أزمة.
فرنسا (3)
وكان المنتخب الألمانى لكرة القدم، قد أخلى فندقا فى باريس بسبب إنذار بوجود قنبلة، وتوجهت وحدة من الشرطة إلى الفندق وباشرت عملية تفتيش جميع غرف الفندق الواقع فى غرب العاصمة الفرنسية بعد إخلائه.









فرنسا (4)

فرنسا (5)

فرنسا (6)

فرنسا (7)

فرنسا (8)

فرنسا (9)

فرنسا (10)

فرنسا (11)

فرنسا (12)

فرنسا (13)

فرنسا (14)

فرنسا (15)

فرنسا (16)

فرنسا (17)

فرنسا (18)

الأكثر قراءة



print