الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:45 م

متى تخلو مصر من "فيروس سى"؟.. تفاصيل زيارة وفد "العموم البريطانى" لشرم الشيخ.. "الطنطاوى": على الحكومة الرحيل عاجلا.. عضوية أحمد مرتضى فى يد المجلس.. انتفاضة النواب لتجاهل الحكومة طلباتهم

أخطر 10 قضايا على طاولة "برلمانى"

أخطر 10 قضايا على طاولة "برلمانى" أخطر 10 قضايا على طاولة "برلمانى"
السبت، 30 يوليو 2016 06:00 ص
كتب جورج إيليا
سلط "برلمانى" الضوء على العديد من الملفات الشائكة والقضايا الخطيرة التى شغلت الشارع المصرى خلال الساعات الماضية، ومن أهمها زيارة وفد البرلمان البريطانى مدينة شرم الشيخ، وأستعداد الجنة الدينية لزيارة شيخ الأزهر.

وفد "العموم البريطانى" فى شرم الشيخ


انتهت زيارة وفد مجلس العموم البريطانى لشرم الشيخ التى بدأت صباح أمس الجمعة، وتفقد خلالها إجراءات التأمين فى مطار شرم الشيخ الدولى، وتنظيم جولة ترفيهية بالمدينة السياحية.
1

نواب يطالبون بـ5% لطلاب "ثانوية سيناء"


بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة بمراراتها وإعلان نتائج الطلاب، نادى نواب المحافظات الحدودية بتخصيص نسبة الـ5% لأبنائها وخصوصًا محافظتى سيناء، وذلك نظرًا للمعاناة التى عايشوها على مدار الفترة الماضية من الأعمال الإرهابية.
2

"الطنطاوى": على الحكومة الرحيل عاجلا


شن النائب الشاب أحمد الطنطاوى، عضو البرلمان بدائرة دسوق وقلين فى كفر الشيخ، وعضو تكتل "25– 30"، هجومًا حادًا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، وأكد أن الحكومة لا رؤية لها، وتسير بالمواطن البسيط من السيئ إلى الأسوأ.
3

عضوية أحمد مرتضى فى يد "البرلمان"


تسدل لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، الستار على قضية بطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، نائبًا بديلاً له بدائرة الدقى والعجوزة، بعد حكم محكمة النقض الأخير، حيث تجتمع اللجنة يوم 4 أغسطس المقبل، لإنهاء تقريرها النهائى المتعلقة بالحكم، ورفعه للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، للبت النهائى فى القضية.
4

اللجنة الدينية تستعد لزيارة شيخ الأزهر


تستعد اللجنة الدينية بمجلس النواب، لزيارة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف خلال الأيام المقبلة، لتكون آخر محطة للجنة مع المؤسسات الدينية فى مصر، ضمن خطتها لتجديد الخطاب الدينى.
5
وزارت اللجنة من قبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

متى تخلو مصر من "فيروس سى"؟


احتفل العالم أمس، باليوم العالمى للفيروسات الكبدية، ذلك اليوم الذى تزيد فيه حملات التوعية بالفيروسات وعلى الأخص "فيروس سى"، الذى يصيب الملايين فى مصر، لكن ما هى الخطوات التى اتخذتها وزارة الصحة للقضاء على فيروس سى، ومتى تعلن مصر خلوها من هذا الفيروس القاتل؟.
6

نواب البرلمان فى مصيدة قنوات الإخوان


كشف عدد من أعضاء مجلس النواب تعرضهم للخداع من جانب قناة تابعة لجماعة الإخوان تبث من تركيا، استضافتهم عبر الهاتف دون أن يعلموا شيئًا عن هوية القناة وهو ما اعتبروه نوعًا من "التوريط" لهم واستغلال لحسن نواياهم فى التعامل مع وسائل الإعلام وعدم معرفتهم بأسماء القنوات الإخوانية.
7

أخطر تصريحات "العربى" عن الخدمة المدنية


نشر "برلمانى" تصريحات الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بعد إرسال قانون الخدمة المدنية إلى مجلس الدولة حسب تأكيد الوزير، لصياغة مواده بالشكل القانونى، على أن يُعَاد إلى مجلس النواب مرة أخرى.
8

انتفاضة النواب لتجاهل الحكومة طلباتهم


بعد تجاهُل الحكومة بشكل مستمر الرد على الطلبات والاقتراحات المُقَدَّمَة من نواب البرلمان أو المواطنين، بالإضافة إلى تجاهل حضور الوزراء وممثليهم الجلسات الخاصة لمناقشة الاقتراحات، تحدث عدد من البرلمانيين عن الخطوات التى سيتخذونها تجاه تلك التجاهلات التى زادت خلال الفترة الماضية.
9

البرلمان يبحث مشاكل الحيوانات


مع رفع لجنة الزراعة بمجلس النواب درجة التأهب القصوى من أجل مواجهة مشاكل الثروة الحيوانية والداجنة فى مصر، والتى تعانى من تراجع كبير فى الإنتاج، فضلاً عن ارتفاع أسعار الأعلاف وفساد بعض الأدوية، يسعى البرلمان لوضع العديد من الحلول التى تهدف إلى انتشال الثروة الحيوانية من مستنقع المشاكل التى تعانى منها.
10

الأكثر قراءة



print