الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:31 ص

انتفاضة برلمانية بعد كشف استمرار تعيين متحدث حكومة الإخوان سفيرًا للدولة برومانيا.. مصطفى بكرى: كلام خطير وأطالب حضور مسؤولى الخارجية لمناقشتهم فى الأمر.. والخولى: لابد من إجراء تحقيق موسع

إخوانى فى سفارة مصر برومانيا

إخوانى فى سفارة مصر برومانيا إخوانى فى سفارة مصر برومانيا
الخميس، 28 يوليو 2016 04:02 ص
كتب محمد صبحى
فى مفاجأة من العيار الثقيل فجر البرلمانى إيهاب غطاطى تقديمه طلب إحاطة إلى وزير الخارجية سامح شكرى عن استمرار تعيين علاء الحديدى، المتحدث باسم حكومة الإخوان سفير الدولة المصرية برومانيا، وهو ما قوبل بالرفض من قبل أعضاء البرلمان مؤكدين أنه أمر خطير ويستلزم إحضار مسؤولى الخارجية للوقوف على الأسباب التى دفعت إلى تعيينه بالمنصب مطالبين بإجراء تحقيق موسع معه للوقوف على حقيقة دعمه لأردوغان وفقًا لما صرح به النائب مقدم طلب الإحاطة.
وزير الخارجية سامح شكرى

علاء الحديدى المتحدث باسم حكومة الإخوان سفير مصر برومانيا

يمدح أردوغان..غطاطى: سأتقدم بطلب إحاطة لـ"الخارجية" عن تعيين متحدث الإخوان سفيرًا برومانيا


فى البداية، أكد إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب بدائرة الهرم بالجيزة، منسق الاتصال السياسى للمحافظة بائتلاف "دعم مصر"، أنه سوف يتقدم بطلب إحاطة عاجل للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيهه إلى سامح شكرى وزير الخارجية، بسبب موضوع فى غاية الخطورة، وهو تعيين علاء الحديدى سفيرًا لمصر برومانيا.
إيهاب غطاطى

وأشار غطاطى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أنه أثناء تواجده برومانيا دعى للمشاركة فى إحدى الجلسات الودية وفوجئ بالجلسة بوجود علاء الحديدى السفير المصرى فى رومانيا، والذى كان يشغل منصب المتحدث الرسمى باسم حكومة الإخوان وهشام قنديل.

وتابع عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، أنه عندما بدأ الحديث عن الأوضاع فى تركيا رصدت قيامه بمدح أردوغان ويدافع عنه، وأنه وضع تركيا من ضمن الدول الاقتصادية، متابعًا "الحديدى يتباهى بأنه متحدث حكومة الإخوان سابقًا".

مصطفى بكرى يطلب حضور مسؤولى الخارجية لمناقشة تعيين "الحديدى" برومانيا


ومن جانبه أكد مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة وعضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن ما ذكره النائب إيهاب غطاطى من تعيين متحدث حكومة الإخوان سفير مصر برومانيا، كلام خطير وستكون هناك مشكلة كبيرة حال صحته.
النائب مصطفى بكرى

وأضاف بكرى أنه يجب أن يحضر مسؤول من وزارة الخارجية ويذكر لنا هذا الأمر للوقوف على الأسباب الحقيقية التى دفعت إلى تعيين علاء الحديدى، متحدث حكومة هشام القنديل سفير مصر برومانيا، لتقييمها واتخاذ اللازم تجاهها.

الحكومة تعمل ضد الوطن.. نائب "العجلة" يطالب بحضور مسؤولى الخارجية بسبب سفيرنا برومانيا


بدوره استنكر محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميًا بـ"نائب العجلة" تعيين علاء الحديدى المتحدث الرسمى باسم حكومة الإخوان سفير مصر برومانيا، متابعًا "محتاجين توضيح من الخارجية عن هذا الموضوع؛ لأن ذلك معناه أن احنا معانا حكومة جوا حكومة تعمل ضد الوطن، ولابد من حضور مسؤول من الخارجية لتوضيح حقيقة الأمر".

وأضاف الحسينى كفاية الفشل الذى نعانى منه بسبب المجموعة الاقتصادية الغير قادرة على إدارة الدولة، ومحتاجين فلترة حقيقية فى كل الوزارات ويجب أن تكون الوطنية والكفاءة هى أساس الاختيار فى كافة المناصب القيادية.

طارق الخولى: لابد من إجراء تحقيق موسع بالخارجية حول استمرار متحدث حكومة الإخوان سفير مصر برومانيا
وأشاد طارق الخولى، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بالخطوة التى اتخذها البرلمانى إيهاب غطاطى وتقديم طلب إحاطة لوزير الخارجية بسبب تعيين علاء الحديدى سفير مصر برومانيا، مؤكدًا أنها تعبر عن الغيرة الوطنية واستشعاره خطر على بلده ودوره إحاطة الوزير المسؤول علمًا بالواقعة.
طارق الخولى

وأضاف الخولى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن لابد من إجراء تحقيق موسع فى هذا الأمر بوزارة الخارجية للتحقق من الأمر وتداعياته والملابسات التى تسببت فى ذلك، متابعًا إذا ثبت وكان أقرب للصواب وأن لديه فكر قريب من الإخوان فلابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة فى هذا الأمر.

سفير مصرى يدعم أردوغان.. "أبو حامد" يطالب الخارجية بالتحقيق مع "الحديدى" وعزله


فيما علق محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب عن ائتلاف "دعم مصر"، على إعلان البرلمانى إيهاب غطاطى، بتقديم طلب إحاطة لوزير الخارجية، بسبب تعيين المتحدث الرسمى باسم حكومة الإخوان سفير مصر برومانيا، أنه فى الغالب المتحدثين الرسميين لمجلس الوزراء يكونوا سفراء من الخارجية ومن الوارد أن يكون وجوده بالمنصب تكليف من الوزارة وندب له.
محمد ابو حامد (8)

وأضاف أبو حامد إن بغض النظر عن أن الجلسة التى جمعت النائب إيهاب غطاطى بالسفير علاء الحديدى فى رومانيا ودية أم رسمية، وإفصاحه عن تأييده لأردوغان والترويج له ولأفكاره بالرغم من كونه عدو للدولة المصرية، وأنه يتحرك ضد مصر، هو أمر يلزم الخارجية بالتحقيق معه وفصله وعزله، إن لزم الأمر إذا ثبت تأييده لدولة معادية ودعمه لأردوغان.

وتابع نائب دعم مصر فى تصريحه أنه لابد وأن تكون قناعة المسؤول التنفيذى والحكومى بالدولة مع توجهات الدولة.


print