الأحد، 12 مايو 2024 03:36 م

أعضاء البرلمان البريطانى يلتقون فايزة أبو النجا وشباب رجال الأعمال.. ويناقشون أزمة السياحة فى حفل عشاء يحيى راشد.. داليا يوسف: "الصداقة المصرية البريطانية" تهدف للعمل على زيادة الاستثمارات

تفاصيل اليوم الثانى لوفد العموم البريطانى

تفاصيل اليوم الثانى لوفد العموم البريطانى تفاصيل اليوم الثانى لوفد العموم البريطانى
الخميس، 28 يوليو 2016 02:00 ص
كتبت سماح عبد الحميد
استمرت لقاءات وفد مجلس العموم البريطانى لليوم الثانى، حيث بدأ اليوم، بلقاء هام مع الدكتورة فايزة أبو النجا، مستشار الرئيس للأمن القومى، لمناقشة عدد من الملفات المهمة، فى قصر الاتحادية.

وتلى ذلك لقاء مع جمعية شباب الأعمال، ثم حفل عشاء مع وزير السياحة بحضور السفير محمد العرابى وعدد من الشخصيات العامة .

داليا يوسف: جمعية الصداقة المصرية البريطانية تهدف للعمل على زيادة الاستثمارات


قالت النائبة داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة المصرية البريطانية المصرية، إن الهدف من زيارة وفد مجلس العموم البريطانى لمصر، تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية .
داليا

وأوضحت داليا يوسف خلال كلمتها فى مؤتمر جمعية شباب الأعمال اليوم، أن الهدف من تأسيس هذه الجمعية هو المزيد من التعاون، والعمل على زيادة الاستثمارات فى مختلف المجالات، خاصة أن بريطانيا من أفضل الدول المستثمرة فى مصر.
الوفد (6)

وأضافت داليا يوسف، أن هدفنا هو جعل الحياة أفضل فى كلا البلدين، لافتة إلى أن هذه الزيارة تأتى فى وقت مهم وحساس جدًا تمر به مصر.

رئيس الوفد: سعيد بوجودى فى مصر وتمثيل المرأة فى البرلمان أثار إعجابى


قال جيرالد هاورث، رئيس وفد العموم البريطانى، إنه سعيد بوجوده فى مصر، لافتًا إلى أنها تواجه العديد من التحديات، وبالأخص مواجهتها لخطر الإرهاب الذى أصبحنا نعانى منه جميعًا.
رئيس الوفد

وأضاف رئيس الوفد: خلال كلمته فى اجتماع جمعية شباب الأعمال: "رأينا الحوادث الإرهابية الأخيرة خلال الأسبوعين الماضيين وقعت فى ألمانيا وفرنسا، مما يدل على أن الإرهاب موجود بالعالم كله، مؤكدًا، "وقوع هذه الحوادث يدفعنا إلى التكاتف والعمل على مواجهة الإرهاب" .
الوفد (2)

وتابع: "مصر لديها حاليا برلمان جيد به عدد جيد جدًا من النائبات السيدات، وهو فعليا ما أثار إعجابى بشدة.

طارق الخولى: اللقاء ناقش فكرة عودة السياحة الإنجليزية لمصر


وقال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، وعضو جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، إن أعضاء وفد مجلس العموم البريطانى شاركوا فى حفل عشاء، أقامه وزير السياحة يحيى راشد.
عشاء الوفد مع وزير السياحة (1)

وأضاف الخولى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن العشاء شارك فيه وزير السياحة، وعدد من النواب أعضاء جمعية الصداقة، بحضور السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وعدد من الشخصيات العامة، منهم الكاتب الصحفى عادل حمودة.
عشاء الوفد مع وزير السياحة (2)

وأشار الخولى، إلى أن اللقاء ناقش فكرة عودة السياحة الإنجليزية لمصر، وماهى الإجراءات التى يمكن اتخاذها بين الطرفين لإحراز التقدم فى هذا الملف.
عشاء الوفد مع وزير السياحة (3)

رئيس "شباب الأعمال" لوفد العموم البريطانى: أمنيتى الوحيدة عودة السياحة الإنجليزية لمصر


قال أحمد مشهور رئيس جمعية شباب الأعمال، خلال لقاء وفد العموم البريطانى بمقر الجمعية، اليوم الأربعاء، إن تأسيس مجلس النواب المصرى سيساهم بشكل كبير فى تسهيل تداول المعلومات.
رئيس

وتوجه "مشهور" بالشكر للنائبة داليا يوسف، لترتيبها هذا اللقاء مع أعضاء وفد مجلس العموم البريطانى، مؤكدًا أن مصر تواجه العديد من التحديات، لافتًا إلى أن التحديات لا تتعلق بمصر فقط وإنما بالعالم كله .
الوفد (13)

وأضاف أن مصر تواجه تحديًا كبيرًا فيما يتعلق بالإرهاب، والذى أصبح خطرًا يواجه العالم كله، خاصة ما شاهدناه من حوادث وقعت فى فرنسا وألمانيا، لافتا إلى أنه لا يوجد أى شخص فى أى مكان فى العالم يعيش بمأمن من الإرهاب، قائلا: "أعتقد أننا يجب أن نتكاتف بقوة لمواجهة خطر الإرهاب".
الوفد (18)

وفى سياق متصل وجه مشهور حديثه إلى أعضاء وفد مجلس العموم البريطانى قائلا: "أمنيتى الوحيدة هى العمل على عودة السياحة الإنجليزية لمصر".
الوفد (1)

الوفد (3)

الوفد (4)

الوفد (5)


الوفد (7)

الوفد (8)

الوفد (9)

الوفد (10)

الوفد (11)

الوفد (12)

الوفد (14)

الوفد (15)

الوفد (16)

الوفد (17)


الوفد (19)

الأكثر قراءة



print