الأربعاء، 01 مايو 2024 10:01 ص

اشتعال سباق الانتخابات بدائرة الراحل "سيد فراج".. أبو جاد: مؤتمرات جماهيرية فى أنحاء الدائرة.. رزق الله: المواطن هو الفيصل.. عيد: حملة للتبرع بجنيه معدنى.. شقيق فراج: أخويا مات فى البرلمان

صراع "مقعد فراج" يشتعل فى "حدائق القبة"

صراع "مقعد فراج" يشتعل فى "حدائق القبة" صراع "مقعد فراج" يشتعل فى "حدائق القبة"
الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:00 ص
كتب زكى القاضى – محمد سعودى
يبدو أن دائرة حدائق القبة، ستشهد أجواء انتخابية ساخنة بين المرشحين على المقعد الذى خلى بعد رحيل النائب سيد فراج عن عالمنا، يوم 12 يوليو الجارى، حيث تلقت اللجنة العليا للانتخابات، طلبات 7 مرشحين لمقعد الدائرة حتى الآن، فيما أعلن بعضهم البدء فى عملية الدعاية الانتخابية خلال الأيام المقبلة.

جلسه من البرلمان

حسين أبو جاد: ندوات ومؤتمرات جماهيرية فى كافة أنحاء الدائرة


فى إطار ذلك، أكد حسين ابو جاد المرشح المستقل فى دائرة حدائق القبة، أنه سيبدأ جولاته الانتخابية بعد ظهور الأسماء الرسمية للمرشحين من قبل اللجنة العليا للانتخابات، وذلك عبر حملاته الانتخابية، والتى تكون من ممثلين من الشباب والمرأة والأقباط فى مختلف شياخات الدائرة.

حسين ابو جاد

وأضاف المرشح المستقل فى دائرة حدائق القبة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه سينظم عدة ندوات ومؤتمرات جماهيرية فى كافة أنحاء الدائرة، معتمدًا على مشاركته فى الانتخابات منذ 2010 ووصله لجولة الإعادة فى الانتخابات الأخيرة.

رفيق رزق الله: برنامجى يعتمد على آلية لمواجهة كافة المشكلات بالدائرة


من جانبه، قال الدكتور رفيق رزق الله، مرشح حزب حراس الثورة، إنه تقدم بأوراقه إلى محكمة شمال القاهرة، صباح اليوم، ومن المنتظر أن يجرى الكشف الطبى صباح غد، فى مستشفى دار الشفاء التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات.
وأوضح رفيق رزق الله، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن برنامجه الانتخابى يعتمد على إيجاد آلية لمواجهة كافة المشكلات بالدائرة وأهمها غياب تواجد مستشفى عام لأبناء لحدائق القبة حتى الآن، بالإضافة إلى عدم وجود مبنى للخدمات الأهالى والمواطنين رغم اتساع الدائرة وأهميتها التى يقع بداخلها مبنى الرئاسة.

رفيق رزق الله

وأشار رزق الله إلى أنه يحترم جميع المرشحين، وأن الحديث حول وجود نعارت طائفية فى الانتخابية أمر غير صحيح، وأن المواطنين هم الذين يحددون من يختارونه فى الانتخابات التكميلية، مشيرًا إلى أنه مايزال يعمل فى مستشفى السنابل التى أسسها ويديرها لخدمة أبناء الدائرة منذ سنوات عديدة، والجميع على التواصل معهم، بحسب قوله.

فى سياق متصل، قال سيد عيد، مرشح حزب الوفد، إنه تقدم محكمة شمال القاهرة بأوراق ترشحه، وكان ترتيبه الثالث من بين المرشحين، وسيعمل على التواصل مع كبار العائلات والشباب فى مختلف أنحاء الدائرة بعد انتهاء فترة الطعون وإعلان الأسماء.

وأعلن سيد عيد، أنه سيدعو إلى حملة للتبرع بجنيه معدنى خلال المشاركة فى الانتخابات المقبلة، ويتم وضعه مع كل بطاقة انتخابية، وجمع تلك الأموال وتقديمها لصندوق تحيا مصر.

وأوضح سيد عيد، أن مصر لديها الكثير من المشكلات والأزمات فى تلك الفترة، وتحتاج إلى نواب يعلمون مقدار المؤسسات الرسمية والرموز الوطنية والشخصيات العامة البارزة التى تسهم فى حماية الأمن القومى المصرى، ويعرفون مدى ومسؤولية الكلمة ولذلك فعلى المواطنين المشاركة بفعالية فى اختيار النائب الذى يمثلهم أيا كان اسمه.

قدر ربنا.. شقيق نائب "حدائق القبة": "أخويا مات فى البرلمان ومش عايزين حد يترشح تانى"


من جهته، قال على فراج، شقيق النائب الراحل عن حدائق القبة "سيد فراج"، إن العائلة فى انعقاد دائم منذ عصر اليوم وحتى الغد، لحسم قرار ترشحه على مقعد حدائق القبة الذى خلى بعد وفاة شقيقه.

سيد محمد فراج ... حدائق القبة

وأضاف شقيق النائب الراحل عن حدائق القبة "سيد فراج"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، هناك انقسام فى العائلة حوله ترشحه على مقعد حدائق القبة، موضحًا أن هناك من يرى ترشحه، والبعض الآخر يرفض ذلك، قائلًا: "الكفة متساوية بين القبول والرفض.. ولسه مازال الحوار قائم لإصدار القرار النهائى، المشكلة إن الحزن مسيطر علينا من غير ابتسامات".

وتابع: "إحنا تقريبًا فى انعقاد لحد بكره عشان نحسم الأمر، والكفة حاليًا بين الرفض والترشح، يعنى أخويا مات بسبب المجلس ومش عايزين حد يدخل تانى، والموضوع داخل فيه تشاؤم وتفائل، وده رأى مستشار عندنا فى العيلة.. يعنى هى كلها قضاء الله وقدره.. وإحنا كشعب مصرى عاطفى بنفتكر آخر حاجة.. والتعب جه للحاج فى مجلس النواب، ومات وهو فى البرلمان".

وأشار "فراج" إلى أن يفكر من الآن، فى الدعاية الانتخابية، مشيرًا إلى أنه سينظم ندوات ومؤتمرات جماهيرية حال ترشحه فى الانتخابات، قائلًا: "لو معملناش كده هيبقى غرور.. وده بنفكر فيه من دلوقت.. وأهو كلمتين بنقولهم".


print