الإثنين، 20 مايو 2024 09:14 م

أسامة هيكل: وفد مجلس العموم البريطانى وعد بالعمل على عودة السياحة.. داليا يوسف:"الصداقة المصرية البريطانية" تصحح المفاهيم.. ودرويش: زيارة شرم الشيخ هدفها تأكيد إجراءات أمن المطارات

تصحيح صورة مصر أمام البرلمان البريطانى

تصحيح صورة مصر أمام البرلمان البريطانى تصحيح صورة مصر أمام البرلمان البريطانى
الأربعاء، 27 يوليو 2016 12:02 ص
كتب سماح عبد الحميد
عقد أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية لقاء مع وفد مجلس العموم البريطانى، الذى يزور مصر مؤخرًا، لتوضيح بعض المفاهيم المغلوطة حول مصر بشأن اتهامات جماعة الإخوان، وطمأنتهم على الإجراءات الأمنية فى المطار والأماكن والمدن السياحية لرفع حظر سفر السياح الإنجليز لمصر .

اجتماع وفد العموم البريطانى (11)

أسامة هيكل: وفد مجلس العموم البريطانى وعد بالعمل على عودة السياحة


قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وعضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن وفد مجلس العموم البريطانى التقى الرئيس السيسى اليوم.

اجتماع وفد العموم البريطانى (13)

وأضاف هيكل فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنهم وصفوا لقاء الرئيس السيسى بالجيد جدًا، لافتا إلى أنه امتد لفترة طويلة وناقشوه فيه العديد من الملفات.

اجتماع وفد العموم البريطانى (12)

وأوضح النائب، أن لقاءهم بالدكتور على عبد العال تطرق لمناقشة ملفات المال والسياحة، مضيفا أن الدكتور على عبد العال تحدث معهم صراحة عن جماعة الإخوان المسلمين وإنها تسعى لزعزعة الاستقرار فى مصر، وإنها لا تنتهج فكرا ديمقراطيا بعكس ما يحاولون توصيله إلى مجلس العموم البريطانى فى جلسات الاستماع.

وأشار إلى أن الدكتور على عبد العال طالبهم بالعمل على عودة ملف السياحة، مؤكدا لهم أن الحوادث الإرهابية وقعت فى مختلف الدول.

اجتماع وفد العموم البريطانى (10)

ولفت هيكل إلى أنهم استقبلوا حديث الدكتور على عبد العال، مؤكدين على أنهم سيعملون على عودة السياحة البريطانية، وسيحملون رسائل إلى مجلس العموم البريطانى للعمل على الانتهاء من هذا الملف وعودة السياحة مرة أخرى.

علاقات تاريخية مع الإنجليز.. نائبة: "الصداقة المصرية البريطانية" تصحح المفاهيم عن مصر


قالت الدكتورة داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن زيارة وفد مجلس العموم البريطانى الهدف الأساسى منها هو تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية.

اجتماع وفد العموم البريطانى (8)

وأشارت إلى أن الهدف من تأسيس جمعية الصداقة هو زيادة مساحة التعاون والتفاهم بينا وبين مجلس العموم البريطانى، وتصحيح الكثير من المعلومات المغلوطة، التى تصل للبرلمان البريطانى عن مصر.

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى": أن الوفد كان له لقاء مطول مع الرئيس السيسى ناقشوا خلاله العديد من الملفات والقضايا.

اجتماع وفد العموم البريطانى (9)

وأوضحت داليا يوسف، أن وفد مجلس العموم البريطانى لمس بنفسه خلال الزيارة حجم الإجراءات الأمنية المكثفة فى المطارات المصرية خلال وصوله على خطوط مصر للطيران، مشيرة إلى أن بريطانيا دولة صديقة، وعلاقاتنا معها تاريخية، وبيننا وبينهم مصالح سنعمل على استمرارها وزيادتها.

لمناقشة ملفات الأمن والسياحة.. وفد مجلس العموم البريطانى يلتقى فايزة أبو النجا ووزير السياحة


قالت داليا يوسف، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن وفد مجلس العموم البريطانى سيبدأ اليو مجموعة من اللقاءات المهمة.

اجتماع وفد العموم البريطانى (5)

وأضافت داليا يوسف فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوفد سيلتقى صباح اليوم الأربعاء، بالدكتورة فايزة أبو النجا مستشار الرئيس للأمن القومى لمناقشة عدد من الملفات المهمة، فى قصر الاتحادية.
وأشارت إلى أن هناك جلسة مع جمعية شباب الأعمال، لمناقشة أهم الملفات الاستثمارية والاقتصادية بين مصر وبريطانيا.

كريم درويش: زيارة وفد "العموم البريطانى" لشرم الشيخ هدفها تأكيد إجراءات أمن المطارات


قال الدكتور كريم درويش، عضو لجنة العلاقات الخارجية، إن زيارة وفد مجلس العموم البريطانى لشرم الشيخ الهدف منها هو تأكيد الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية، على أرض الواقع.

اجتماع وفد العموم البريطانى (7)

وأضاف درويش لـ"برلمانى"، أن الهدف من ذلك هو طمأنتهم على طبية الوضع فى مصر وحجم التدابير الأمنية، التى يتم اتخاذها فى المطارات المصرية للعمل على عودة السياحة مرة أخرى.

اجتماع وفد العموم البريطانى (6)

وأشار إلى أن الدكتور على عبد العال ونواب المجلس المشاركين فى لقاء الوفد أكدوا لهم ضرورة دعم الاستثمار والاقتصاد فى مصر، لافتا إلى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يعد فرصة كبيرة جدا لتكون مصر بوابة بريطانيا للاستثمار داخل القارة الإفريقية.

اجتماع وفد العموم البريطانى (1)

ياسمين أبو طالب: اتفقنا مع الوفد البريطانى على عقد جلسات لنواب مصر فى إنجلترا


قالت ياسمين أبو طالب، عضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إنه تم الاتفاق مع وفد مجلس العموم البريطانى على تبادل الزيارات بيننا وبين بريطانيا.

اجتماع وفد العموم البريطانى (2)

وأضافت ياسمين أبو طالب لـ"برلمانى" أنه تم الانفاق على عقد جلسات استماع لأعضاء البرلمان المصرى لتوضيح الصورة حول كل ما يثار عن مصر.

اجتماع وفد العموم البريطانى (15)

وأشارت إلى أن الدكتور على عبد العال خلال اجتماعه مع أعضاء الوفد طالبهم برفع الحظر عن الطيران من وإلى شرم الشيخ، خاصة أن جميع الدول تعانى من الإرهاب وليس مصر فقط.

اجتماع وفد العموم البريطانى (3)

اجتماع وفد العموم البريطانى (4)

اجتماع وفد العموم البريطانى (14)


الأكثر قراءة



print