الخميس، 25 أبريل 2024 09:10 ص

القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب المصرى.. الحدود مؤمنة بشكل جيد.. تقدم كبير فى القضاء على الإرهاب بسيناء.. والفريق صدقى صبحى يطالب النواب بحث الشعب على الوقوف إلى جانب الدولة

3 رسائل لوزير الدفاع فى لقاء النواب

3 رسائل لوزير الدفاع فى لقاء النواب 3 رسائل لوزير الدفاع فى لقاء النواب
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 04:37 م
كتبت نورا فخرى – محمد رضا – هشام عبد الجليل
وجه الفريق صدقى صبحى، وزير الدفاع، فى ثانى اللقاءات التى جمعت مع ما يقرب من 400 نائب، بأحد فنادق القاهرة، مساء أمس الاثنين، عددا من الرسائل المهمة، فى مقدمتها التأكيد أن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب وهو درعه الواقى، وأن الجيش والشرطة لا تتوانى عن دحض الإرهاب وأن هناك تقديما كبيرا فى التقدم عليه بسيناء، فضلاً عن تأكيده على أن الحدود مؤمنة بشكل جيد، معرباً عن تقديره لموقف النواب، أثناء مناقشة مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10%.

الفريق أول صدقي صبحي 8-11-2014 (4)

رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى: القوات المسلحة تشارك فى حل أزمة الألبان باستيراد 21 مليون علبة


ووصف اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، لقاء وزير الدفاع مع أعضاء مجلس النواب بـ"اللقاء الوطنى الثرى"، مشيراً إلى أن اللقاء يؤكد حرص القائد العام للقوات المسلحة على الاستماع إلى النواب، ومعرفة وجهة نظرهم فى التحديات والعقبات التى تواجه مصر.

كمال عامر

وقال "عامر"، إن اللقاء تطرق إلى الإنجازات البارزة للقوات المسلحة فى دعم المجتمع المدنى منذ عام 2012 وحتى الآن، وقدم رئيس جهاز الخدمة الوطنية عرضا لما تقدمه القوات المسلحة وما تقدمه لمجتمعها وفاء لشعب مصر العظيم.

وأعلن "عامر" أن القوات المسلحة تشارك فى حل أزمة الألبان باستيراد 21 مليون علبة ألبان بسعر منخفض وطرحها فى السوق، كما تساهم فى حل أى أزمات أخرى تواجه المجتمع.

وكيل لجنة الدفاع: النواب خرجوا من اللقاء بانطباع جيد عن جهود القوات المسلحة واستقرار الأمن


فيما أكد اللواء يحيى كدوانى عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن اللقاء مع وزير الدفاع استعرض الأوضاع الداخلية والخارجية، والموقف الأمنى الداخلى والتهديدات القائمة، بجانب استعراض لمجهودات القوات المسلحة فى القطاع المدنى على مستوى مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية والإسكان الاقتصادى، مشيرًا إلى أن النواب خرجوا من اللقاء بانطباع جيد عن جهود القوات المسلحة واستقرار الأمن القومى المصرى.

اللواء يحي الكدواني - حب مصر

من جانبه قال النائب محمد حلمى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر، إن وزير الدفاع اللواء صدقى صبحى طمأن أعضاء المجلس على الأوضاع داخل البلاد، مؤكدًا أن الحدود مؤمنة بشكل جيد، كما أن هناك تقدما كبيرا فى القضاء على الإرهاب فى سيناء.

وأشار إلى أنه تم تقديم تقرير خلال اللقاء عن إنجازات الخدمة الوطنية وعرض لما تقدمه القوات المسلحة وما تقدمه لمجتمعها للشعب المصرى .

بدوى عبد اللطيف: وزير الدفاع أعرب عن تقديره لموقف النواب الداعم للقوات المسلحة


من جانبه قال اللواء بدوى عبد اللطيف، عضو مجلس النواب، إن وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى أكد خلال اللقاء الذى جمعه مع ما يقرب من 400 نائب أمس، مشيرا إلى أن القوات المسلحة جزء أصيل من الشعب، وهى الدرع الواقى للوطن، مشيراً إلى تلاحم الجيش مع الشعب فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

بدوي عبد اللطيف - ميت غمر

وأضاف "عبد اللطيف" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن وزير الدفاع أعرب عن تقديره لموقف النواب الداعم للقوات المسلحة خلال الجلسة العامة أمس، والتى شهدت مناقشة مشروع قانون بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 10% أسوة بالمدنيين.

وأشار "عبد اللطيف" إلى أن ممثل جهاز المخابرات استعرض خلال اللقاء جميع التحديات التى تواجه الوطن داخليا وخارجيا، مشيراً إلى أن الأعمال الإرهابية فى سيناء تهدف إلى زعزعة استقرار الوطن، إلا أن القوات المسلحة والشرطة لا تتوانى عن دحض الإرهاب بجميع أشكاله وحمايه الوطن منه.

ولفت عبد اللطيف إلى أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى التحديات التى تواجهنا مع بناء سد النهضة.

وقال إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن وزير الدفاع طالب النواب بضرورة حث الشعب على العمل والوقوف إلى جانب الدولة من أجل الإصلاح فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها فى المرحلة الحالية.

وفى سياق منفصل، قال محمد الكيوانى، عضو لجنة النقل بالبرلمان، إن وزير الدفاع أعلن للنواب فى لقائه بهم أمس، أن الشركة الوطنية للطرق هى شركة خاصة وليست تابعة للقوات المسلحة، وأنه يتم محاسبتها من جانب الجهاز المركزى للمحاسبات، وتابع: "لا نريد المزايدة على القوات المسلحة، والجميع يحترم المؤسسة العسكرية".


print