الأحد، 05 مايو 2024 10:44 ص

لجنة الصحة بالبرلمان تطالب بتطبيق الكادر الطبى على أطباء التأمين الصحى.. حاتم عبدالحميد: "الطبيب المصرى مظلوم".. عبدالله على: مرتب الدكتور 1400 جنيه.. وعصام الدين: "هنطبقه قريبًا"

الكادر الطبى.. "ياما فى الصحة مظاليم"

الكادر الطبى.. "ياما فى الصحة مظاليم" الكادر الطبى.. "ياما فى الصحة مظاليم"
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:07 م
كتب محمد سعودى
أثارت أزمة عدم تطبيق الكادر الطبى على العاملين فى التأمين الصحى، جدلا واسعا بين نواب لجنة الصحة بالبرلمان، حيث أكد النواب على ضرورة تطبيق الكادر على أطباء التأمين الصحى أسوة بزملائهم فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
اجتماع لجنة الصحة  حازم عبد الصمد  18-7-2016 (6) copy

"مفيش عدالة بالكادر الطبى".. عضو لجنة الصحة: "الطبيب المصرى مظلوم.. ولازم نرفع أجورهم"



فى إطار ذلك، قال حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن الأطباء فى مصر مظلومون، حيث يوجد لدينا كوادر مهملة غير حاصلة على حقوقها فى القطاع الطبى.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "الطبيب لو حصل على حقه هايشتغل 24 ساعة، لكن مفيش عدالة فى توزيع الكادر، فمثلا طبيب التأمين الصحى بياخد أجر أقل من أطباء وزارة الصحة"، مشيرا إلى أهمية تطبيق مبدأ المساواة فى كادر الأطباء.

وأكد النائب البرلمانى، أن الممرضين والأطباء أكثر فئة مظلومة فى مصر، مطالبًا بضرورة إعادة هيكلة الأجور والمرتبات الخاصة بهم، مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أهمية إعادة هيكلة التوزيع الجغرافى للتمريض.

وأكد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن قانون الكادر الطبى سيتم مناقشته قريبا فى اللجنة، مشيرا إلى أهمية وضع كادر لأطباء التأمين الصحى، بحيث يكون مساوى لغيرهم من الأطباء.

مرتب الدكتور 1400 جنيه.. عضو "صحة البرلمان": عجز الأطباء بالتأمين الصحى لهذا السبب



من جانبه، قال النائب عبد الله على عبدالله، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، كادر الأطباء يُعد على رأس أولويات اللجنة، مشيرا إلى أن الكادر الطبى يُطبق على البعض فقط، فعلى سبيل المثال لا ينطبق على أطباء التأمين الصحى.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن عدم تطبيق الكادر الطبى على أطباء التأمين الصحى، جعل هناك عزوف من الأطباء للعمل فى هيئة التأمين الصحى، مشيرا إلى أن مرتباتهم أقل من أجور أطباء وزارة الصحة.

وأشار النائب البرلمانى إلى أن أطباء ووزارة الصحة يحصلون على حوافز تصل إلى 400 %، أما الذين يعملون بالتأمين الصحى يحصلون على حوافز قيمتها 200 % فقط، والمرتب لا يصل إلى 1400 جنيها على سبيل المثال.

وأكد عضو لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أن ذلك أدى إلى قصور فى الخدمات التى تقدم بالتأمين الصحى، إضافة إلى انتشار ظاهرة عجز الأطباء بالهيئة، مشيرا إلى أن تطبيق الكادر على أطباء التأمين الصحى سيحل هذه الأزمة.
وأشار النائب البرلمانى إلى أن لجنة الصحة ستناقش خلال الفترة المقبلة، مساواة الأطباء فى الكادر الطبى.

مفاجأة سارة للأطباء.. لجنة الصحة بالبرلمان: "الكادر الطبى سيشمل أطباء التأمين الصحى"



فيما قال النائب عصام الدين القاضى، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن تطبيق الكادر على أطباء التأمين الصحى، أمر مهم للغاية، مشيرا إلى أن عدم تطبيق الكادر على أطباء الهيئة تسبب فى حدوث أزمة عجز الأطباء بالهيئة.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعمل على تعديل الجزء الخاص بالكادر فى قانون الكادر الطبى، بحيث يتم مساواة أطباء التأمين الصحى بذويهم.

وتابع: "أكيد هناقش الكادر الطبى فى لجنة الصحة، ونوهنا عليه لما كان معانا وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، لأن لازم يكون فيه نظرة على التأمين الصحى والعاملين فيه، خاصة أن الأطباء بيهربوا من العمل فيه".

حاتم عبد الحميد copy



print