الأحد، 19 مايو 2024 02:37 م

أشرف العربى: وزارة التموين و"تقصى الحقائق" يحاربان الفساد.. عبير الخولى: الوزير يواجه الفساد وحجم التحديات أكبر.. عبد العزيز حمودة: خالد حنفى رجل اقتصادى واستطاع القضاء على طابور العيش

"التموين" تحارب الفساد

"التموين" تحارب الفساد "التموين" تحارب الفساد
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 09:00 ص
كتب زكى القاضى
أكد عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، يواجه الفساد بشراسة، ولكن التحديات كبيرة للغاية خاصة أن البرلمان يحاول خلال الفترة الحالية القيام بدوره الرقابى والتشريعى، والعمل على كشف حقائق الفساد، فى قضية القمح.
خالد حنفى

وأوضح عدد من النواب، فى تصريحات متنوعة لـ"برلمانى"، أن تشكيل لجنة تقصى الحقائق، لا يعنى الحكم بقطعية الفساد، ولكنها تحيل الأمر للقضاء الذى يفصل فيه.

أشرف العربى: وزير التموين يقوم بدوره فى مواجهة الفساد


أشرف العربي

أكد الدكتور أشرف العربى، عضو مجلس النواب، أن تعامل الحكومة مع ملفات الفساد يسير بطريقة منظمة، لا تتسم بالبطء أو السرعة، ولكنها تسير نحو الطريق الأفضل، مشيرًا إلى أن الأجدى من مكافحة الفساد، هو وضع طرق لمنعه.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه على سبيل المثال، فهناك وزير التموين خالد حنفى، يقوم بدوره فى مواجهة الفساد، وهناك لجنة برلمانية لتقصى الحقائق فى فساد القمح، وكلاهما يقوم بدوره فى مكانه، لمواجهة الفساد، ولكن الأصح هو وقف الفساد بمنع أسبابه، قبل مكافحته.

وأشار العربى، إلى أن النواب يستمعون للطرفين، وللقضاء كلمته الأخيرة، التى توضح مواطن الفساد، وكيفية المحاسبة عليها.

عبير الخولى: وزير التموين يواجه الفساد وحجم التحديات أكبر



من جانبها أكدت الدكتورة عبير الخولى، عضو مجلس النواب، عن محافظة الفيوم، أن وزير التموين، خالد حنفى، يقوم بدوره بشكل كبير، ويعمل على مواجهة كافة سبل الفساد، ولكن حجم التحدى يحتاج لمجهودات أكبر.

وأوضحت عبير الخولى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن بعض القضايا تحتاج لضبط أكبر من الوزارة، والعمل على حلها، وذلك لمواجهة الفساد والمفسدين، مشيرة إلى أن مردود الحرب على الفساد ضعيفة، وذلك لأن المواطن يحتاج للشعور بتحركات الوزارة والحكومة ككل.

وأشارت عضو مجلس النواب، عن محافظة الفيوم، إلى أن الفساد يحتاج لمجهودات جبارة لمواجهته، لأن المواطنين هم من يشعرون بذلك فى الشارع، وهم من يقررون هل الدولة فى صفهم أم لا.

عبد العزيز حمودة: وزير التموين رجل اقتصادى واستطاع القضاء على طابور العيش


عبد العزيز حموده

فى سياق متصل قال الدكتور عبد العزيز حمودة، عضو مجلس النواب، عن دائرة الحامول، بكفر الشيخ، إنتى وزير التموين رجل اقتصادى، ولديه رؤية توضح أن مؤمن بالسوق المفتوح، مشيرًا إلى أن ايجابيات الوزارة تتمثل فى عدد من الملفات الهامة، منها القضاء على طوابير العيش.

وأوضح عبد العزيزة حمودة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن منظومة الخبز جيدة جدا فى كثير من المناطق، ولكن ينقصها ضبط أزمة الكروت الذكية، والتى يشتكى منها بعض المواطنين، والتى طبقت فى وقت كانت به هيبة الدولة أقل، مما أكسب البعض أموال طائلة من ورائها.

وأشار عضو لجنة القيم بالبرلمان، إلى أن الأزمة التى تواجه وزارة التموين، هو ضبط السوق، والأسعار، والعمل على مواجهة جشع التجار، عبر زيادة سبل الرقابة الفعلية والحقيقية عليهم.

وكيل لجنة الامن القومى: وزارة التموين قامت بدور كبير فى مواجهة الفساد



فى السياق نفسه أكد أسامة راضى، وكيل لجنة الدفاع والامن القومى، أن وزارة التموين قامت بدور كبير فى مواجهة الفساد، ورصد ومتابعة كثير من التجاوزات والمخالفات، وعملت على تحرير محاضر قضائية، بما تراه من تجاوزات.

وأوضح راضى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة التموين تابعت كافة عمليات توريد القمح، كما أنها قامت برصد التجاوزات وتحرير محاضر ضدها، وكل ذلك يأتى فى نطاق دورها بمواجهة الفساد ومنعه.

وشدد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، على أن الحكومة لديها ملفات كبيرة، وعليها أن تقوم بدورها لمواجهة كافة أشكال الفساد، ومحاسبة اى شخص مهما كان مركزه، وخاصة فى ظل تصريحات رئيس الجمهورية، بأن يحاسب المخطئ بداية من الرئيس نفسه، لو وجد لديه خطأ.

صومعه القمح



الأكثر قراءة



print