الخميس، 25 أبريل 2024 10:16 م

الرئيس يلغى حضور القمة العربية بنواكشوط بعد معلومات مؤكدة عن مخطط لاغتياله.. ومصادر: ليست المحاولة الأولى.. بخيت: "التخطيط ليس بدعة السيسى شخصية مستهدفة".. العوضى: مدبرة من قبل دول

مخطط لاغتيال الرئيس فى موريتانيا

مخطط لاغتيال الرئيس فى موريتانيا مخطط لاغتيال الرئيس فى موريتانيا
الإثنين، 25 يوليو 2016 12:30 م
كتب تامر إسماعيل و إبراهيم سالم
الشر لم يعد مستترًا، وأهله لم يعودوا يتخفون حول نواياهم الكاذبة، وانتلقت المخططات من السر إلى العلن، وبعد أن كنا نتساءل عن شكوك، أصبحنا نتعامل مع حقائق تثبت حجم وعظم مخططات من يستهدفون أمن مصر واستقرارها، وتجرأ الإرهاب ليصل إلى التخطيط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى.

هذا ما كشفته مصادر مطلعة، لـ"برلمانى"، وأكدت أن السبب الرئيسى وراء إلغاء سفر الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور القمة العربية المقامة فى العاصمة الموريتانية نواكشوط، جاء بعد توافر معلومات مؤكدة عن ترتيب حادث اغتيال للرئيس، وبعد التأكد من هذه المعلومات جاء قرار إلغاء السفر، وتكليف المهندس شريف إسماعيل برئاسة وفد مصر فى القمة.

السيسي copy

ليست المحاولة الأولى لاغتيال الرئيس


وأشارت المصادر، إلى أن هذه المحاولة ليست الأولى فى هذا الإطار، وإنما سبقتها عدة محاولات، رتبتها بعض الجماعات الإرهابية، فى محاولة للنيل من الرئيس.

SLM_6083 copy

حمدى بخيت: التخطيط لاغتيال الرئيس لا بدعة ولا حاجة غريبة والسيسى شخصية مستهدفة


اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، قال إن عملية التخطيط لاغتيال الرئيس السيسى، أثاء مشاركته فى القمة العربية بموريتانيا، والتى فوض فيها رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ليست بدعة ولم تكن الأولى من نوعها، معلقًا "العملية لا هى بدعة ولا حاجة غريبة، فالمنطقة كلها تعج بالإرهاب".

وأضاف "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى شخصية مستهدفة، وذلك فور إعلانه صراحة إعلان الحرب على الإرهاب، حيث أن هناك دولًا كبرى حتى الآن، لا تستطيع إعلان الحرب على الإرهاب علانية، كعمليات "الساحل والصحراء"، وغيرها من العمليات التى تواجه فيها الإرهاب.

وتابع "بخيت"، أن قرار أجهزة الأمن بعدم مشاركة الرئيس السيسى فى القمة العربية بموريتانيا، صائب فى هذه الأثناء".

SLM_6178 copy

أحمد العوضى: السيسى مستهدف لإحباطه المؤامرة ضد مصر خاصة ثورة 30 يونيو


من جانبه قال اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن حماة الوطن بالدقهلية، إن اكتشاف أجهزة الأمن المصرية لمحاولة الاغتيال التى كان سيتعرض لها الرئيس السيسى خلال مشاركته فى القمة العربية بموريتانيا، يؤكد على مدى تحريهم ويقظتهم، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى مازال مستهدفًا، حيث أنه أحبط المؤامرة التى كانت تحاك ضد مصر وخصوصًا فى 30 يونيو.

SLM_6156 copy

وأضاف "العوضى" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى أفسد مخطط إسقاط مصر، مشيرًا إلى أن هذه المحاولة لم تكن الأولى من نوعها، حيث أن الرئيس السيسى تعرض من قبل لأربع محاولات اغتيال، ولكن يقظة الجهاز الأمنى أحبطتها، وأن تلك المخططات من أحداث خارجية مدبرة من جانب العديد من الدول التى تريد السوء لمصر.




print