السبت، 04 مايو 2024 08:12 م

بعد الانتهاء من مناقشة مواده.. نواب "25-30" تقدموا بطلب للتصويت على القانون إلكترونيًا.. والمجلس يستعرض قانون بكرى لتنظيم الصحافة.. ويناقش 5 اقتراحات بقوانين.. ويستعرض 24 اقتراحًا برغبة

"ألا أونا ألا دوى".. "الخدمة المدنية" اليوم

"ألا أونا ألا دوى".. "الخدمة المدنية" اليوم "ألا أونا ألا دوى".. "الخدمة المدنية" اليوم
الإثنين، 25 يوليو 2016 10:00 ص
كتب إبراهيم سالم
مع إشراف مجلس النواب على الانتهاء من مواد قانون الخدمة المدنية الجديد فى جلسته العامة، بأمس الأحد، من المنتظر أن ينتهى البرلمان من مناقشة القانون والتصويت على مواده اليوم، ومن المتوقع أن يعرض القانون بكامله للتصويت، إضافة إلى عرض مناقشة لمشروع القانون الذى تقدم به النائب مصطفى بكرى بشأن تنظيم الصحافة، إضافة إلى استعراض 24 مقترحًا برغبة مقدم من النواب للبرلمان.

مجلس النواب copy

الجلسة العامة تصوت على قانون الخدمة المدنية الجديد وتناقش قانون مصطفى بكرى


تواصل الجلسة العامة اليوم الاثنين، مناقشة باقى المواد من مشروع قانون الخدمة المدنية، فى ضوء التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة القوى العامة ومكتب لجنة الخطة الموازنة، وتقرير اللجنة المشتركة حول مشروع القانون المقدم من الحكومة، وقانون النائب بهاء أبو شقة، و4 اقتراحات بقوانين فى الإطار ذاته، وتختتم الجلسة العامة لمناقشة القانون بعرض التصويت عليه لإقراره، وأيضًا تستعرض الجلسة الصباحية مناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من مصطفى بكرى وآخرين والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.

خالد يوسف copy

أعضاء تكتل "25/ 30" يطالبون بالتصويت على قانون الخدمة المدنية إلكترونيًا


بينما تقدم أعضاء تكتل "25/ 30" فى مجلس النواب، بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، يطالبون فيه بالتصويت الإلكترونى على مشروع قانون الخدمة المدنية، عند التصويت النهائى على القانون، بدلًا من التصويت وقوفًا أو برفع الأيدى.

ابو شقة copy

جاء على رأس الموقعين على الطلب المقدم من "25/ 30" لرئيس البرلمان، النواب: ضياء داود، وأحمد الشرقاوى، وأحمد الطنطاوى، ومحمد العتمانى، وخالد شعبان، وعبد الحميد كمال، وأسامة شرشر، ومصطفى كمال الدين حسين، ومحمد عبد الغنى، وخالد يوسف وهيثم الحريرى.

الجلسة العامة تناقش فى جلساتها الصباحية 5 اقتراحات بقوانين


كما يناقش المجلس فى جلساته الصباحية 5 اقتراحات بقوانين مقدمة من: النائب عبد المنعم العليمى بشأن صدور من قرار من رئيس جمهورية مصر العربية بالمعايير القانونية للأرض المملوكة للدولة، واقتراح النائب عبد المنعم العليمى، بشأن تعديل أحكام القانون رقم 39 لسنة 1975، بشأن تأهيل المعوقين، وبعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنة 1975، واقتراح النائب سعيد العبودى بشأن تعديل نص المادة (107) مكرر عقوبات، كما يناقش اقتراح النائب كمال عامر، وأحمد العودى، حول مد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 136 فى شأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، واقتراح النائب محمد عبد الرازق قرقر بشأن إصدار قانون تنظيم إصدار اللوائح التنفيذية.

مصطفى بكرى copy

البرلمان يستعرض 24 اقتراحًا برغبة مقدمة من النواب


فيما تناقش الجلسة العامة أيضًا يوم الاثنين، 24 اقتراحًا برغبة مقدمة من النواب، وأبرزها يتعلق بتوصيل الغاز الطبيعى إلى القرى والمناطق، التى لم يصلها، وبناء مدارس جديدة، ورصف الطرق، وإدخال الصرف الصحى وغيرها من المشاكل الخاصة بالدوائر، حيث جاء على رأس المتقدمين بهذه الاقتراحات جمال كوش، ولطفى شحاته، وعبد الرازق قرقر، وفتحى الشرقاوى، وسمير أبو طالب، وبسام اليمانى، وسلامة الرقيعى، وأمال طرابية، وأحمد همام، وخالد أبو خطيب، ووحيد قرقر، وأحمد همام القزماوى، مع استمرار نظر ما تبقى من موضوعات فى جلستى يوم الأحد، ومن المؤكد أن قانون الخدمة المدنية الجديدة على رأسها، ويواصل بقية الموضوعات المدرجة على بنود جداول أعمال الجلسات السابقة.

هيثم الحريرى copy

على عبد العال copy

كمال عامر copy



الأكثر قراءة



print