الجمعة، 19 أبريل 2024 05:28 م

رغم حكم بطلان عضويته وتصعيد "الشوبكى".. أحمد مرتضى فى الجلسة العامة..التقى عبد العال بصحبة والده.. وأعلنا عن مفاجآت فى مؤتمر الأربعاء..ومرتضى:"كله متعاطف مع ابنى عدا الجندى وعبد المنعم"

هل يفعلها أحمد مرتضى منصور؟

هل يفعلها أحمد مرتضى منصور؟ هل يفعلها أحمد مرتضى منصور؟
الأحد، 24 يوليو 2016 04:06 م
كتبت سمر سلامة
اشتعلت حالة من الجدل حول قرار محكمة النقض ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلًا منه، بعد يوم من إعلان القرار وجه "منصور" التهنئة للشوبكى، مؤكدًا على احترامه لأحكام القضاء.
منصور الابن أعلن أنه مازال نائبًا

عمرو الشوبكى copy

المفاجأة جاءت بإعلان "منصور الابن" بأنه مازال نائبًا بمجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، مؤكدًا أن قرار المحكمة يحمل فى طياته مخالفة دستورية، قائلًا: "فإذا رأت السلطة القضائية أننى لست نائبًا، فقد يكون ذلك حقها، لكن ليس من حقها أن تُصعد نائبًا جديدًا بديلًا عنى، وكان لابد من إعادة الانتخابات فى الدائرة، ولن أخوض الانتخابات مرة أخرى، لكى يتأكد الجميع من حرصى على الحقيقة، ليس حرصى على عضويتى".

بعد ذلك فوجئ الجميع بوجود أحمد مرتضى منصور فى الجلسة العامة المنعقدة اليوم، بمجلس النواب بعد انقطاع ثلاثة أشهر، رغم قرار بطلان عضويته، حيث عقد اجتماعًا مغلقًا مع رئيس مجلس النواب، الدكتور على عبدالعال، بمشاركة والده مرتضى منصور، للمطالبة بعرض القرار على اللجنة الدستورية والتشريعية بالبرلمان لبحثه، مؤكدًا أنه سيتقدم بطعن على القرار .

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه أحمد مرتضى منصور، بإعادة فرز أوراق لجان دائرة الدقى والعجوزة، على الهواء مباشرة، مؤكدًا أنه حصد أصواتًا أعلى من الدكتور عمرو الشوبكى.

مصطفى الجندى copy

هل تتمكن الخبرات القانونية لمرتضى منصور من حسم القضية


وهنا يبقى السؤال هل تتمكن الخبرات القانونية لمرتضى منصور من حسم القضية التى احتلت على اهتمام أهالى دائرة الدقى والعجوزة، والشعب المصرى عامة خلال الأيام الماضية، أم سينتهى الأمر بمجرد وصول قرار محكمة النقض إلى مجلس النواب وإعلامه بسقوط عضوية أحمد مرتضى منصور، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى بدلًا منه.

مرتضى منصور copy

مرتضى منصور: مؤتمر صحفى الأربعاء بشأن بطلان عضوية نجلى..وانتظروا مفاجأة


من جانبه أعلن المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، أنه ونجله أحمد، سيعقدان مؤتمرًا صحفيًا فى الساعة 11 صباحًا يوم الأربعاء المقبل، حول تداعيات الحكم الصادر من محكمة النقض ببطلان عضوية نجله أحمد مرتضى عن دائرة الدقى والعجوزة، وتصعيد عمرو الشوبكى بدلًا منه.

وقال "منصور" فى تصريح للمحررين البرلمانيين: "المفاجآت قادمة، مع احترامنا لحكم القضاء، وحكم محكمة النقض فى حدود الدستور والقانون ودون التعدى على السلطة التشريعية، وسنكشف المفاجآت بالمستندات".

وأضاف إنه ونجله أحمد سيؤكدان خلال المؤتمر الصحفى المزمع عقده يوم الأربعاء المقبل، احترامهما لأحكام القضاء، بدءًا من القاضى الجزئى وحتى محكمة النقض، متابعًا: "حتى نجنب مجلس النواب أى حرج، وهناك كلام كثير فى الحكم سيقال، لأن الحكم كله مفاجآت".

علاء عبد المنعم copy

مرتضى منصور: "كل النواب متعاطفين مع أحمد ابنى ما عدا علاء عبد المنعم ومصطفى بكرى"


وأضاف "منصور": "اللجنة العليا للانتخابات لا علاقة لها بهذا الحكم وتنفيذه، وأنا سعيد برد فعل كل نواب البرلمان، عدا اثنين هما النائبان علاء عبد المنعم ومصطفى الجندى، وجميع أعضاء المجلس عدا الاثنين يتعاطفون مع أحمد مرتضى كنائب محترم ويرفضون ما يحدث".

محكمة النقض copy

وأوضح أن هناك إجراءات سيعلنا عنها، وأن فى حالة استمرار أحمد مرتضى كنائب سيكون العضو الوحيد فى المجلس المحصن لأن المحكمة تكون قضت بصحة عضويته، لأن الحكم المفروض يتحدث عن صحة عضوية ثم خلو المقعد.



الأكثر قراءة



print