الأربعاء، 15 مايو 2024 08:33 م

حادث إرهابى بـ"ميونخ" الألمانية وسقوط 11 ضحية.. مدير مكتب "ميركل" يؤكد: لم نحدد إذا ما كان عملا إرهابيا.. ووزير الداخلية يقطع إجازته.. ونائب برلمانى: العالم على أعتاب حرب عالمية ثالثة

ألمانيا تكتوى بنار الإرهاب

ألمانيا تكتوى بنار الإرهاب ألمانيا تكتوى بنار الإرهاب
السبت، 23 يوليو 2016 01:00 ص
كتب أحمد الجعفرى
حادث إرهابى تعرضت له ألمانيا أمس الجمعة؛ لتدخل دائرة الدول المستهدفة إرهابيًا بعد الحوادث المتتالية التى وقعت فى جارتها فرنسا، حيث سقط عدد من القتلى فى حادث إطلاق نار بالمركز التجارى فى مدينة ميونخ، وقالت المتحدثة باسم الشرطة الألمانية إن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز التسوق بوسط مدينة ميونخبعد سماع دوى إطلاق رصاص.

وكالة الأنباء الألمانية: الحادث وقع فى السادسة مساء والشرطة لم تعرف عدد مطلقى النيران


ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (دى بى إيه) عن شرطة ميونخقولها إنها لم تلق القبض بعد على أى شخص، وأضافت أن الهجوم بدأ فى مطعم وجبات سريعة بمركز التسوق قبيل الساعة السادسة مساء أمس الجمعة (1600 ت غ)،_وفقا للمتحدث باسم شرطة ميونختوماس باومان_، وأن الشرطة لا تعرف ما إذا كانت تتعامل مع مطلق واحد للنار أم عدد من الأشخاص.
وطالبت شرطة ميونخالناس بالبقاء فى منازلهم أو الاختباء فى أى مبنى مجاور إذا كانوا خارجها مع استمرار عملية إطلاق النار فى مركز للتسوق بالمدينة.
احداث ميونخ (2)

شرطة ميونخ تكشف عدد المسلحين المشاركين فى الهجوم ومدير مكتب "ميركل" يؤكد: لم نحدد إذا ما كان عملا إرهابيا
وقالت شرطة ميونخفى صفحتها عبر "فيس بوك"، إن شهودا أفادوا بوجود ثلاثة مسلحين، وقال أحدهم إطلاق نار كان فى عدة شوارع قريبة من مركز التسوق وداخله، ومن جانبه قال بيتر ألتماير مدير مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن السلطات لا يمكنها تأكيد إن كان حادث إطلاق النار فى ميونخاليوم الجمعة يمثل عملا إرهابيا.
ميركل copy

المتحدث باسم الشرطة يعلن ارتفاع عدد القتلى لـ11 ووزير الداخلية الألمانى يقطع إجازته


وبعدها بساعات أكد المتحدث باسم شرطة ميونخارتفاع عدد قتلى الهجوم على المركز التجارى بالمدينة إلى ثمانية، وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (دى.بى.إيه) أن وزير الداخلية توماس دى مايتسيره الذى كان على متن طائرة فى طريقه لقضاء عطلة بالولايات المتحدة قطع رحلته ليعود إلى الوطن بعد هجوم ميونيخ.

وأضافت الوكالة أن طاقم العمل فى المستشارية اجتمع مساء أمس الجمعة لتقييم الموقف لكن المستشارة أنجيلا ميركل لم تكن بين الحضور.

طلعت خليل: الهجمات فى ألمانيا تؤكد أن العالم على أعتاب حرب عالمية


ومن جانبه قال النائب البرلمانى طلعت خليل عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إن العالم على أعتاب حرب عالمية ثالثة، وجميع الإجراءات التى تم اتخاذها لمواجهة الإرهاب وتلك الهجمات لم تنجح، مشيرا إلى أنه حينما يستهدف الإرهاب فرنسا وألمانيا قلب القارة العجوز، إذا فهناك شىء كبير يحدث، خاصة وأن تلك الدول لديها إمكانيات عالية سواء فى التسليح أو المخابرات؛ وعلى الرغم من ذلك يتم اختراقها.
طلعت خليل

وأضاف "خليل" فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا: "الأمر لم يعد إرهابًا فقط، بل هناك قوى خفية تحرك الأمور، وتلك الحرب تدار بين كل ما هو متطرف دينيًا، ومن احتضن أصحاب تلك الأفكار، من باع أجهزة المخابرات الدولية، وانقلب السحر على الساحر، ولابد من إعادة النظر فى إجراءات مواجهة الإرهاب، لأن من يفعل ذلك لديه من يدعمه بقوة".
احداث ميونخ (1)


الأكثر قراءة



print