الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:41 م

مجلس النواب يعود للانعقاد الأحد والاثنين بجلستين صباحية ومسائية.. مواصلة مناقشة الخدمة المدنية.. تقرير لجنة الإعلام عن مشروع قانون بكرى.. نظر 7 تقارير عن اتفاقيات.. و24 اقتراحا برغبة

صباحا ومساء..4 جلسات الأسبوع المقبل

صباحا ومساء..4 جلسات الأسبوع المقبل صباحا ومساء..4 جلسات الأسبوع المقبل
الخميس، 21 يوليو 2016 11:00 م
كتب محمد عبد العظيم ومحمود العمرى
يعود مجلس النواب، للانعقاد خلال الأسبوع المقبل، بداية من يوم الأحد والاثنين، حيث يعقد المجلس 4 جليات، بواقع جلسة صباحية ومسائية فى اليوم، ومن الملفات الهامة على رأس الجلسات العامة مناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد بداية من المادة 16 من مشروع القانون، كما يناقش المجلس فى جلستيه تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من النائب مصطفى بكرى.

لجنة الاعلام

وفى جلساته العامة يوم الأحد المقبل، حيث يناقش المجلس فى جلساته الصباحية، 4 طلبات مناقشة عامة لتحدثد موعد المناقشة مقدمة من الأعضاء: تامر عبد القادر وأكثر من 20 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن الثروة المعدنية، التى يتم استخراجها وتصديرها بمبالغ زهيدة وإعادة استيرادها بملايين الجنيهات، مما يعد إهدارا للمال العام، ومحمد خليل العمارى، وأكثر من 20 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن البطالة باعتبارها ليست مشكلة اقتصادية فحسب وإنما اجتماعية وأمنية وسياسية، وفيصل عبد الرحمن وأكثر من عشرين عضوا، عن السياسات الزراعية، التى تنتهجها الحكومات المتوالية، والتى أدت إلى تراجع الزراعة فضلا عن كثرة الأعباء التى توضع على كاهل الفلاح، ومحمود حسين و19 عضوا، عن سياسة الوزارة بشأن توحيد وتعميم خطبة الجمعة من خلال ورقة توزع على جميع أئمة وخطباء المساجد.



الجلسة العامة الأحد تناقش التقارير المحالة إليها من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية


وتناقش الجلسة العامة أيضا بعض التقارير المحالة إليها من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، حيث قدمت اللجنة إلى الدكتور على عبد العال، 7 تقارير عن اتفاقيات اقتصادية وتجارية بين مصر والعديد من الدولة الأجنبية.

بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية

الجلسة العامة يوم الأحد تواصل مناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد..وقانون مصطفى بكرى


وتواصل الجلسة العامة يوم الأحد، مناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد بداية من المادة 16 من مشروع القانون فى ضوء التقرير التكميلى للجنة المشتركة من لجنة القوى العامة ومكتب لجنة الخطة الموازنة، وتقرير اللجنة المشتركة حول مشروع القانون المقدم من الحكومة، وقانون النائب بهاء أبو شقة، و4 اقتراحات بقوانين، وتختتم الجلسة الصباحية بمناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع قانون مقدم من مصطفى بكرى وآخرين والخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 96 لسنة 1996، بشأن تنظيم الصحافة.

مصطفى بكرى0

وفى الجلسة المسائية يناقش البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر والصين، بالإضافة إلى تقرير لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة حول التقرير السنوى للجهاز المركزى للمحاسبات عن متابعة وتقويم دور إقامة ورعاية المسنين عام 2014 مقارنا بعام 2013، واستمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

الجلسة العامة تناقش فى جلساتها الصباحية 5 اقتراحات بقوانين


وعن يوم الاثنين نشر يناقش المجلس فى جلساته الصباحية 5 اقتراحات بقوانين مقدمة من: النائب عبد المنعم العليمى بشأن صدور من قرار من رئيس جمهورية مصر العربية بالمعايير القانونية للأرض المملوكة للدولة، والنائب عبد المنعم العليمى، بشأن تعديل أحكام القانون رقم 39 لسنة 1975، بشأن تأهيل المعوقين، وبعض أحكام قانون التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنة 1975، النائب سعيد العبودى بشأن تعديل نص المادة (107) مكرر عقوبات، والنائب كمال عامر، وأحمد العودى، اقتراح مد العمل بأحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 136 فى شأن تأمين وحماية المنشآت العامة والحيوية، والنائب محمد عبد الرازق قربر بشأن إصدار قانون تنظيم إصدار اللوائح التنفيذية.

الاثنين.. مناقشة 24 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب


فيما تناقش الجلسة العامة أيضًا يوم الاثنين، 24 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب، وأبرزها يتعلق بتوصيل الغاز الطبيعى إلى القرى والمناطق، التى لم يصلها، وبناء مدارس جديدة، ورصف الطرق، وإدخال الصرف الصحى وغيرها من المشاكل الخاصة بالدوائر، مع استمرار نظر ما تبقى من موضوعات فى جلستى يوم الأحد، ومن المؤكد أن قانون الخدمة المدنية الجديدة على رأسها، وفى الجلسة المسائية يوم الاثنين المقبل، يناقش البرلمان، بقية الموضوعات المدرجة على بنود جداول أعمال الجلسات السابقة.


الأكثر قراءة



print